افتتح وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي،  ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد يحيى السياني والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، اليوم العمل بمركز الصيانة التابع لشركة الخطوط الجوية اليمنية، بمطار  صنعاء الدولي.

وأكّد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية، أن المركز يتوافر على كوادر بشرية عالية التأهيل، وعلى قدر  كبير من المهنية والاحترافية، بالإضافة الى تجهيزه  بكافة معدات و متطلبات العمل اللازمة لاجراء أعمال الفحص والصيانة لجميع الطائرات بشكل دوري ومستمر.

وأوضح جحاف أن المركز الذي بدأ عمله اليوم، هو مركز صيانة متكامل يشتمل على عدد من الورش والهناجر بالإضافة إلى إدارتين للمشتريات والمواد.

ولفت الى ان المركز الذي دشّن عمله بإجراء صيانة “A تشك” للطائرة سقطرى AFC، من طراز A320، بعد توقّف عمله الاضطراري منذ العام 2015، سيسهم في تفعيل أداء شركة الخطوط الجوية اليمنية ورفع كفائتها في صيانة الطائرات.

وأشار إلى أن هذه الخطوة المهمة، تأتي في سياق جهود الشركة الهادفة لتعزيز بنيتها التحتية ورفع قدراتها في خدمة رحلات الطيران بكفاءة وسلامة، ولما يكفل توفير أفضل الخدمات لعملاء الشركة والمستفيدين من خدماتها.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الخطوط الجویة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

تكثيف الدوريات والتحريات ورفع الجهوزية الأمنية على مداخل العاصمة صنعاء

 

الثورة /

كعادتها في كل عام أعدت وزارة الداخلية مبكرا خطتها الأمنية لتأمين المحتفلين في الساحة المركزية في العاصمة صنعاء لضمان الحفاظ على أمن وسلامة المحتفلين بذكرى مولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وتسهيل وصولهم إلى ساحة الاحتفال بكل يسر وسهولة.

وتتضمن الخطة لهذا العام والذي تم الانتهاء منها ومناقشتها في اجتماع نهاية شهر صفر الماضي الذي ترأسه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي رفع الجهوزية الأمنية وتأمين مداخل أمانة العاصمة وزيادة النقاط الأمنية وتكثيف الدوريات والتحريات في شوارع العاصمة صنعاء وتوزيع الوحدات الأمنية حول الساحة المركزية لتامين المحتفلين وإعداد آلية للتنسيق بين كافة الوحدات الأمنية المشاركة في تأمين الساحة المركزية بميدان السبعين من أمن مركزي وقوات نجدة وشرطة مرور وغيرها.

كما تتضمن الخطة الأمنية خطة مرورية لتحديد خطوط السير للمتوافدين وتحديد مواقف السيارات لضمان عدم تشكيل ازدحام مروري في المداخل المؤدية إلى ساحة الفعالية المركزية إلى جانب إسناد رجال المرور في تنظيم حركة السير ومنع الاختناقات المرورية.

وأكد اللواء علي الحوثي أهمية رفع اليقظة والجاهزية لمواكبة هذه المناسبة العظيمة التي تحتل مكانة خاصة لدى اليمنيين لا توازيها أي مناسبة أخرى وهو ما يتضح في حجم الإقبال الجماهيري على حضور ساحات الاحتفاء في كل المحافظات لا سيما في الساحة المركزية في العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أنه وإزاء هذا التفاعل الشعبي فلا بد أن تستشعر الوحدات الأمنية حجم المسؤولية الموكلة إليها والمتمثلة في تأمين هذه الحشود وتسهيل تحركها من وإلى ساحة الاحتفال.

وشدد الوكيل الحوثي على وجوب التزام رجال الأمن بالهندام العسكري اللائق، والتعامل الحسن مع المواطنين، بما يعكس أخلاقيات رجل الأمن المجاهد المرتبط بنهج رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام، والمتأسي بأخلاقه.

مقالات مشابهة

  • بعد 15عاما من الحادثة ... القضاء الفرنسي يصدر حكما يإدانة الخطوط الجوية اليمنية بمقتل 152 شخصا قبالة جزر القمر
  • القضاء الفرنسي يثبت إدانة الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • القضاء الفرنسي يدين الخطوط اليمنية بتهمة القتل غير العمد
  • القضاء الفرنسي يدين الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • تراجع عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية
  • مواعيد اقلاع رحلات طيران اليمنية ليوم غد الاثنين
  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية
  • تكثيف الدوريات والتحريات ورفع الجهوزية الأمنية على مداخل العاصمة صنعاء
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد