عرض برنامج «العالم شرقا»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الدكتورة منى شكر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «توترات في المشهد السياسي داخل بنجلاديش».

التوتر هو سيد الموقف

وقال التقرير: «التوتر هو سيد الموقف في شوارع دكا المعروفة باكتظاظها، رغم تولي رئيس الوزراء المؤقت محمد يونس، الحائز على جائزة نوبل للسلام، مبتكر مصرف الفقراء».

وأشار إلى أن «التوتر دفع رئيس المحكمة العليا في بنجلاديش، عبيد الحسن، لتقديم استقالته، ومن المتوقع أن يتبعه 5 من كبار القضاة في المحكمة العليا، في محاولة من جانب السلطات في البلاد، لإعادة تنظيم القضاء».

وأوضح تقرير القناة، أنه «وسط تلك التحركات الداخلية في بنجلاديش، تترقب القوى الدولية خطى الحكومة الجديدة، في علاقاتها الخارجية ودول الجوار والقوى الدولية، فالهند التي لجأت لسحب دبلوماسييها غير الأساسيين وأسرهم، وطالبت رعاياها وطلابها هناك بأخذ احتياطاتهم، تشعر بالقلق الأمني إزاء احتمال انهيار القانون والنظام، فيما فتحت أبوابها للشيخة حسينة، وسط استقبال كبير من رئيس الوزراء ناريندرا مودي».

الصين تعرض خدماتها على الحكومة الجديدة 

على الجانب الآخر، سارعت الصين بعرض خدماتها على الحكومة الجديدة، والعمل على تعزيز التبادلات والتعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومواصلة دفع الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنجلاديش السودان جائزة نوبل للسلام

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة

شمسان بوست / صدام الزيدي:

تحدث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك على ان اليمن تواجه خطرًا اضافيًا محدقًا بمستقبل البلاد، مع ما تشهده اليمن من انقلاب حوثي دخل عامه العاشر.

وقال بن مبارك ان تدهور أنشطة محو الأمية جعل اليمن تتنبأ بمستقبل خطير على البلاد.



واوضح بن مبارك ان مع تدهور أنشطة محو الأمية في اليمن، باتت الأمية الناشئة خطرا إضافيا محدقا بمستقبل البلاد مع تزايدها بين الأطفال والشباب بسبب الانقلاب الحوثي”.

وأكد بن مبارك في اليوم العالمي لمحو الأمية، ان هذه القضية ستظل عنصر جوهري في أهداف الحكومة، فالأمية والجهل يخلقان بيئة للتطرّف، والأمراض الاجتماعية، والجرائم وغيرها من آفات المجتمع، التي تعمل الجماعة على تغذيتها”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة يتفقدون ساحتي ميدان السبعين والحربية بأمانة العاصمة
  • إخوان الأردن يعولون على حرب غزة للعودة إلى المشهد السياسي
  • إحصائية رسمية بالمجمعات السكنية الجديدة وعدد وحداتها وفقا لخطط الحكومة
  • القاهرة الإخبارية: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية بالجليل الغربي
  • «القاهرة الإخبارية»: حريق داخل قاعدة عسكرية في مستوطنات الجليل الغربي
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة.. بعد قليل
  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا