قفزت أرباح شركة أسمنت القصيم، بنسبة 91.33% إلى 72.9مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 38.09 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، وعلى أساس ربع سنوي تراجعت أرباح الشركة بنسبة 1.8% عن المستوى الذي حققته في الربع الأول من العام الجاري عند 38.1 مليون ريال تقريبا.

وقالت الشركة في بيان لـ«تداول السعودية»، اليوم، إن إيراداتها الفصلية ارتفعت بنسبة 48.

1% إلى 203.3 مليون ريال مقابل 137.18 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2023، ويعود ذلك إلى الارتفاع في كمية المبيعات وزيادة متوسط سعر البيع.

وأضافت الشركة أن سبب النمو في صافي الربح خلال الربع الثاني، يعود إلى الارتفاع في قيمة وكمية المبيعات، بالرغم من ارتفاع مصروفات البيع والتسويق وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، نمت أرباح الشركة بنسبة 58.12% إلى 147.11 مليون ريال مقابل 93.03 مليون ريال في النصف الأول من عام 2023، نتيجة الزيادة في قيمة وكمية المبيعات، بالإضافة إلى ارتفاع الإيرادات الأخرى، على الرغم من ارتفاع مصروفات البيع والتسويق وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية.

وزادت إيرادات «أسمنت القصيم»، بنسبة 28.4% إلى 399.72 مليون ريال في النصف الأول من العام الجاري مقابل 311.25 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي، مع الارتفاع في كمية المبيعات، والزيادة في متوسط سعر البيع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اخبار السعودية تداول السعودية أرباح اسمنت القصيم ملیون ریال فی الربع من العام الجاری الربع الثانی الأول من

إقرأ أيضاً:

أرباح رونالدو من يوتيوب تخطت راتبه مع ريال مدريد

ماجد محمد

نجح النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب فريق النصر في تحقيق نجاحات جديدة خارج الملعب ، حيث بدأت قناته على منصة “يوتيوب” جني أرباحا خرافية، ستتجاوز ما كان يتقاضاه في ناديه السابق ريال مدريد.

‎ومنذ عدة أسابيع أطلق كريستيانو رونالدو، قناة عبر موقع “يوتيوب”، بهدف التواصل مع الجماهير، وعرض تفاصيل حياته اليومية، بالإضافة إلى حوارات حصرية عبر “بودكاست”.

‎وحققت قناة رونالدو، العديد من النجاحات في وقت قياسي، وقاربت الوصول إلى 60 مليون مشترك، حتى الآن.

‎كريستيانو رونالدو قد تجاوزت أرباحه بالفعل مليوني يورو من قناته بعد أيام قليلة من إطلاقها، وفقًا لموقع TheyScored.

‎وتم حساب هذه الأرباح في الوقت الحالي باستخدام “حاسبة أرباح يوتيوب الفورية” بناءً على حقيقة أن رونالدو، أحد أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، قد حصل بالفعل على أكثر من 59 مليون مشترك، وحقق أكثر من 339 مليون مشاهدة من 25 فيديو فقط.

 

مقالات مشابهة

  • 230.7 مليون ريال توزيعات أرباح سنوية متوقعة مع طرح 25% من أسهم "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" للاكتتاب العام
  • 2,898 تريليون ريال سيولة نقدية
  • قمة تاريخية للسيولة في الاقتصاد السعودي عند 2,898 تريليون ريال بنهاية الربع الثاني 2024
  • قمة تاريخية للسيولة في الاقتصاد السعودي عند 2,898 تريليون ريال
  • أرباح رونالدو من يوتيوب تخطت راتبه مع ريال مدريد
  • نمو اقتصاد اليابان بمعدل 7ر0 % خلال الربع الثاني
  • أرباح رونالدو على يوتيوب تتخطى راتبه مع ريال مدريد
  • حتى نهاية العام.. أرباح رونالدو على “يوتيوب” تتخطى راتبه مع ريال مدريد!
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية والحكومية 4.9% و3.6% على التوالي