اشاد الفريق احمد خالد محافظ الاسكندرية بدور جمعية رجال أعمال الإسكندرية فى تحسين مناخ الاعمال فى تحسين مناخ الاعمال ودعم المجتمع مرحبا بالتعاون مع الجمعية، ومطالبا بدعم جهود المحافظة وتعريف المجتمع السكندرى بها، بما يضمن مشاركة المواطن فى وضع أولويات العمل واقتراح الحلول.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الاسكندرية اليوم مع وفد من جمعية رجال أعمال الإسكندرية، برئاسة محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، لمُناقشة احتياجات مُستثمري الثغَر، فى مرغم والعامرية وبرج العرب، واطّلاعه على أنشطة الجمعية، ومناقشة عدد من الملفات، على رأسها ملفات التصالح فى مخالفات البناء وإصدار تراخيص المباني الخدمية في المناطق التي يحظّر فيها تراخيص الإسكان.

 

وأكد محافظ الإسكندرية على تفعيل بعض المقترحات التي خرجت بها دراسة المركز المصري للدراسات الاقتصادية بالتعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية، والتي جاءت بعنوان «رؤية استراتيجية للإسكندرية».

 

وخلال الاجتماع، اِطّلَع المحافظ على أنشطة جمعية رجال أعمال إسكندرية ومشروعاتها بما تتضمنه من؛ أنشطة للتدريب والتأهيل المهني، وتنمية الموارد البشرية، فضلاً عن توفير الخِدمات المجتمعية.

 

وناقش الحضور من أعضاء مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية عددًا من الموضوعات التي تهِم مجتمع الأعمال السكندري جاء من بينها؛ تسريع التصالح في مخالفات البناء، وإصدار تراخيص المباني الخدمية في المناطق التي يحظّر فيها تراخيص الإسكان، إلى جانب تفعيل اتفاقيات التوأمة الدولية، وإيجاد حلول لمشكلات المرور ورصف الطٌرق، وتوفير الإنارة بطريق كارفور، إضافةٍ إلى تطوير طريق المطار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الفريق أحمد خالد محافظ الاسكندرية جمعية رجال الاعمال اولويات العمل جمعیة رجال أعمال

إقرأ أيضاً:

مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات

قام المهندس أشرف فتحي، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، بزيارة لمدينة السادات لمتابعة سير العمل وموقف منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، يرافقه مسئولو الهيئة وجهاز المدينة، بجانب  الاطلاع على الموقف التنفيذي لأعمال المرافق والكهرباء والتشغيل والصيانة بالمدينة،  وذلك في ضوء توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بضرورة المتابعة الدورية والميدانية لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي.

 

واستهدفت الزيارة تفقد الحالة التشغيلية والفنية لمنظومة مياه الشرب بمدينة السادات (مأخذ المياه العكرة طاقة 105 آلاف م3 يوميا، ومحطة مياه السطحية بطاقة 102 ألف م3 يومياً)، وكذا أعمال رفع الكفاءة بتلك المحطات، حيث وجه المهندس أشرف فتحي، بضرورة متابعة إجراءات سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة عن الأعمال للمشروعات المتأخرة في التوقيتات المحددة، وإعادة طرح تلك الأعمال مرة أخرى للتنفيذ على حساب الشركات المتأخرة للوفاء بالتزامات الهيئة وخططها.

 

كما تم التأكيد على ضرورة متابعة الجهاز للحالة التشغيلية للمحطات بصفة دورية والسير في إجراءات رفع الكفاءة لأي عنصر من مكونات المحطات فور الحاجة لذلك دون تأخير لعمل المحطات بالشكل المطلوب، وذلك لضمان جاهزيتها وقيامها بأداء مهامها على أكمل وجه والحفاظ على أصول الهيئة.

 

وفي سياق متصل، وفي ضوء التوجيهات الصادرة بمتابعة أعمال الزراعة والنهوض بها للحفاظ على الواجهة الحضارية للمدينة، قامت إدارة الزراعة بجهاز مدينة السادات بتكثيف أعمال صيانة المسطحات الخضراء ببعض مناطق المدينة المختلفة وقص وتقليم الأشجار والنظافة العامة للمسطحات وزراعة النجيل والمغطيات والأشجار، حيث تم القيام بأعمال قص وتقليم الاشجار داخل بعض المناطق السكنية (4 - 7 - 8 -11 - 23 - 25) وجارٍ استكمال الأعمال تباعا وتم رفع كفاءة جزء من المسطحات الخضراء المزروعة منذ فترات طويلة بالمنطقة السكنية الحادية عشرة، حيث تم زراعة نجيل طبيعي وتعزيز مصدر ري له واستمرار أعمال المسطحات الخضراء ورفع المخلفات الموجودة وتكثيف المتابعة والري.

كما تم زراعة مغطيات بجزر وميادين المحور المركزي 2 وطريق جمال عبد الناصر والبدء في تعزيز جزيرة المحور المركزي 2 بالأشجار.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • رئيس النيابة الإدارية يشيد بدور قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الامارات لرائدات الأعمال وجمعية الشرطة النسائية الاماراتية
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • العالم يترقب أول "تريليونير".. 3 رجال أعمال يتنافسون على اللقب
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • «الضرائب»: تسهيل إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة يحسن مناخ الاستثمار
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا