أصدرت النقابة العامة لأطباء الأسنان، بيانا مهما لأولياء أمور الطلاب الراغبين في دخول كليات طب الأسنان، مؤكدة أنها تلتزم بالحد الأدنى للقبول للكليات الحكومية والخاصة والأهلية.

وأكدت النقابة، أنها لن تقبل أي طالب مجموعه أقل من الحد الأدنى للقبول، حتى وإن منح شهادة البكالوريوس، منوهة إلى أن خريجي كليات طب الأسنان يجب عليهم اجتياز امتحان ممارسة المهنة من المجلس الصحي المصري، قبل التقدم للقيد بالنقابة، أو الحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

وأكدت النقابة العامة لأطباء الأسنان، أن قرار وزير الصحة والسكان، قد صدر بإلغاء التكليف لمهنة طب الأسنان بدءا من عام 2025.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أطباء الأسنان نقابة أطباء الأسنان طب الأسنان الصحة

إقرأ أيضاً:

«الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر

أعلنت النقابة العامة للأطباء البيطريين برئاسة الدكتور مجدي حسن، التزامها بقانون المجلس الصحي المصري والذي ينص على إلزام الخريجين بإجراء إختبارات قبل الحصول على ترخيص مزاولة المهنة، بدءا من خريجي دفعة 24 ، مشيرة إلى أنها لن تسير في إجراءات القيد، تمهيدا لإصدار تراخيص مزاولة المهنة، إلا بعد اجتياز الاختبارات المقررة والتي ستبدأ في أكتوبر المقبل.

وأكدت النقابة العامة للأطباء البيطريين، فتح موعد الدفع الإلكتروني لرسوم الامتحان بداية من اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر، حتى السبت الموافق 14 سبتمبر، على أن يجرى الدفع من خلال إحدى شركات التحصيل التالية بجميع المحافظ (أوباي – أموال – طلقة – سمارت باي – بساطة – جيديا).

رسوم الدفع للمصريين

وأوضحت النقابة أنه وفقا لإعلان المجلس الصحي المصري عبر موقعه الرسمي، أنه يجرى الدفع الإلكتروني عن طريق كود الدفع (الرقم القومي)، علماً بأن رسوم الدفع للمصريين 200 جنيه، ويتم الدفع عن طريق كود دفع مخصص للأطباء الوافدين، ورسوم الدفع للأطباء الوافدين 200 جنيه.

وذكرت أنه لن يستطيع الطبيب دخول الامتحان أو التسجيل على الموقع الإلكتروني للامتحان، في حالة عدم الدفع في الموعد المحدد للدفع الإلكتروني.

وأوضحت أن رسوم الامتحان يتم دفعها لكل دور منفصل عن الآخر؛ لذلك في حالة الدفع في هذا الدور، يُلزم الطالب بالامتحان في نفس الدور، مع ضرورة أن يتأكد الطالب من رقمه القومي وكود الدفع والأسم الظاهر للطالب أثناء عملية الدفع، كما يتأكد الطالب أن المدفوعة بإسم المجلس الصحي المصري، ويظهر الأسم، ورقم المدفوعة في إيصال الدفع إلكترونياً عن طريق الأجهزة أو التطبيقات.

وأشارت إلى أنه يجب أن يحتفظ الطالب بإيصال الدفع الخاص به الصادر عن طريق الأجهزة أو التطبيقات؛ وذلك لحين الانتهاء من الامتحان وإصدار النتيجة، على أن يكون الدفع من خلال التطبيقات على الهاتف المحمول تكون للشخص نفسه فقط، يمنع الدفع للغير من نفس البروفايل الخاص بالطالب.

مقالات مشابهة

  • مصاريف جامعة الدلتا 2024-2025.. والحد الأدنى للقبول
  • رفع الحد الأدنى المطلوب لدراسة الطب وطب الأسنان في الأردن
  • القضاء يلغي الامر الولائي القاضي بعدم منع أطباء الأسنان من ممارسة عمليات التجميل (وثيقة)
  • التربية والتعليم تصدر إعلانا مهما لطلبة المدارس في قطاع غزة
  • نقابة العلاج الطبيعي تُحذر من تنامي ظاهرة فتح مراكز خاصة غير مُرخصة
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • «الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر
  • فوز طلاب جامعة الملك سلمان بالمركز الأول في مؤتمر أطباء الأسنان
  • أطباء الأسنان والطيارون وموظفو الجمارك والنفط.. مهددون
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه