بوابة الوفد:
2024-09-10@13:47:46 GMT

كلية الهندسة بالفيوم تحتفل بتخريج طلاب دفعة 2024

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

 شهد الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حفل تخرج طلاب ٢٠٢٤ الذي نظمته كلية الهندسة.

بحضور الدكتور شريف العطار، عميد الكلية، والمهندس جمال عبد الواحد، نقيب المهندسين، و الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والخريجين وذويهم وذلك اليوم الأحد بالمكتبة المركزية.

أعرب الدكتور عرفه صبري حسن عن تقديره وشكره لإدارة كلية الهندسة التي نشهد لها بالعمل بروح الفريق، فهي كلية عريقة لها تصنيف عالمي ومصدرة للقيادات فمن خريجيها وزراء ورؤساء جامعات وقامات كبيرة في الداخل والخارج وتعد ثالث أقدم كليات الجامعة بعد كليتي التربية والزراعة، مقدمًا التهنئة لأهالي الخريجين الذين تحملوا الكثير حتى يشهدوا هذا اليوم السعيد نتيجة لصبرهم وكفاحهم، موجهًا الخريجين للتحلي بأخلاق المهنة والتميز وضرورة الحرص على التعلم الدائم والعمل على استكمال الدراسات العليا نظرًا للتنافس في تخصصات سوق العمل، متمنيًا التوفيق والسداد لكافة الخريجين.

 

وأكد الدكتور عاصم العيسوي أن كلية الهندسة دائمة الدعم للجامعة والمجتمع المحلي في مجالات عديدة نظرًا لتخصصها الكبير في كافة المناحي، داعيًا الخريجين إلى مواصلة التسلح بالعلم، مضيفًا أن خريجي كلية الهندسة يتميزون بالكفاءة العالية والقدرة على الابتكار، مما يجعلهم ركيزة أساسية في تطوير المجتمع.

ومن جانبه رحب الدكتور شريف العطار بالحضور في هذا العرس السنوي، مثمنًا جهد الأهالي وتفاني الطلاب خلال سنوات الدراسة، وأضاف  أن المهندس له القدرة على التغيير وكلنا ثقة في أبناءنا، وموجهًا النصيحة بعدم الوقوف على معلومات الدراسة واعتبارها نهاية المطاف مطالبًا الخريجين بمواصلة التعلم والتطوير عبر الاستفادة من المصادر المتاحة والخبرات في كافة التخصصات حتى يكونوا خير مثال لخريجي كلية الهندسة بجامعة الفيوم العريقة.

وقالت الدكتورة  مهجة إمبابي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن يوم الخريجين هو يوم عيد بالكلية للاحتفال بتخريج دفعة جديدة ثمرة كفاح ٥ سنوات دراسة قام خلالها الخريجين بواجباتهم على أكمل وجه، وأشارت إلى أن هذه الدفعة تتميز بالكفاءة والمهارات العالية التي تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل، مؤكدة دعم الكلية المستمر للطلاب بعد التخرج.

ومن جانبه أوضح جمال عبد الواحد أن الحياة العملية مدرسة كبيرة والخريج من اليوم أصبح مهندس صاحب قرار، وعليه التحلي بصفات يتميز بها وهي التعلم الدائم وتنمية المهارات نظرًا للتطور المستمر في القطاع الهندسي، وأضاف ان نقابة المهندسين تُعد البيت الثاني للمهندس والداعم الدائم لكافة المهندسين سواء الجدد أو شيوخ المهنة، موجهًا الشكر لجامعة الفيوم على الدعوة الكريمة، وفي ختام كلمته ألقى المهندس جمال عبد الواحد قسم حلف اليمين المهني مع الخريجين.

وقام الدكتور شريف العطار بتكريم  النواب، ونقيب المهندسين، ثم قام و الوكلاء بتكريم أعضاء هيئة التدريس والخريجين والتقاط الصور التذكارية.

IMG-20240811-WA0043 IMG-20240811-WA0042 IMG-20240811-WA0041 IMG-20240811-WA0040 IMG-20240811-WA0037 IMG-20240811-WA0039 IMG-20240811-WA0034 IMG-20240811-WA0032 IMG-20240811-WA0033 IMG-20240811-WA0035

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفل كلية الهندسة الفيوم جامعة خريجي دفعة 2024

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%

أعلنت كلية التربية بجامعة الإسكندرية عن توفير منحة لـ1000 طالب متقدم للدراسات العليا هذا العام، بتخفيضات 50% على مصاريف الدراسة.

تخصصات الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الإسكندرية 

وتشمل المنح المقدمة في الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الإسكندرية التخصصات الدراسية التالية: «الدبلومة العامة في التربية، الدبلومة العامة في إعداد المعلم في العلوم والآداب، الدبلومات المهنية والخاصة».

تفاصيل منح تربية الإسكندرية 

وأوضحت كلية التربية، في بيان صادر اليوم، أن المنح المعلنة جاءت بعد موافقة مجلس الجامعة على تقديم منحة مالية تخدم 1000 طالب من طلاب دبلومات الدراسات العليا لفصل الخريف 2024 ضمن العام الجامعي 2024/2025.

نسبة الخصم 50%

وتتضمن المنحة تخفيضًا بنسبة 50% من مصروفات قيمة الساعات المعتمدة، ما يخفف من العبء المالي عن الطلاب المستفيدين من هذه المبادرة، وذلك ضمن جهود الجامعة لدعم طلاب الدراسات العليا وتوفير بيئة تعليمية ملائمة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • أوقاف الفيوم تحتفل بذكرى المولد النبوي بالمسجد الكبير بالصعيدي
  • «الإصلاح والنهضة» بالجيزة تحتفل بتخريج أول دفعة من «قادة الجمهورية الجديدة»
  • جامعة النيل الأهلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة
  • جامعة الفيوم: بروتوكول تعاون بين كلية الألسن والمركز القومي للترجمة
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • غدًا.. زراعة الفيوم تحتفل بعيد الفلاح