في إطار جهودها في إحكام القبضة الأمنية على تجار ومروجي المواد المخدرة، وسعيها المتواصل إلى كشف أساليبهم والتصدي لهم بكل حزم، ألقت القيادة العامة لشرطة الشارقة القبض على تشكيل عصابي من ثلاثة أشخاص من جنسيات آسيوية يتم توجيههم من قبل تجار موجودين خارج الدولة؛ خططوا لتهريب وإدخال أكثر من 226 كجم من مخدر الحشيش، والمؤثرات العقلية والعقاقير المخدرة، وإخفائها في جوف أحجار رخامية بغرض الترويج لها وبيعها داخل الدولة.


ونقل شرطة الشارقة في حسابها على موقع "فيسبوك" أن اللواء عبدالله مبارك بن عامر، نائب القائد العام لشرطة الشارقة، أشاد "بجهود فرق العمل وأدائهم في إحباط هذا المخطط المستحدث في إخفاء المواد المخدرة في جوف الأحجار الرخامية بغية الاتجار بها وترويجها، ولجميع الشركاء من أجهزة أمنية وهيئات ومؤسسات على تكاملية الأدوار، وتعاونها البناء في التصدي لهذه السموم ومنع انتشارها"، مؤكداً أن شرطة الشارقة تواصل تعزيز سياجها الأمني المتين من خلال ضرباتها الاستباقية الفعالة ضد مهربي ومروجي المخدرات وتجارها، واستعدادها الدائم بجاهزية عناصرها الميدانية، والتقنية في التصدي لأي تهديد يمس أمن المجتمع واستقراره.
وتفصيلاً، كَشف العقيد ماجد سلطان العسم، مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة الشارقة، عن ورود معلومات تفيد بوجود تشكيل عصابي تدار عملياته من قبل تجار خارج الدولة يسعون لتهريب المخدرات والترويج لها وبيعها داخل الدولة.
وعليه، باشرت إدارة مكافحة المخدرات عملياتها الميدانية للكشف عن أفراد العصابة، ورصد أنشطتهم، وتحديد ارتباطاتهم بالشبكات الإقليمية والدولية لتهريب المخدرات. وقد تبين أن أساليب التهريب المستخدمة كانت غير تقليدية، حيث لجأوا إلى إخفاء المواد المخدرة في جوف ألواح الأحجار الرخامية التي شُحنت إلى موانئ الدولة في محاولة للتهرب من أعين رجال الشرطة وقبضتهم إلا أن مخططهم الزائف تلاشى بعد أن ضبطوا واحداً تلو الآخر متلبسين، وكانت لهم بالمرصاد.
وأضافت شرطة الشارقة على حسابها "أشار العقيد العسم أنه جرى تعميم هذا الأسلوب المستحدث على كافة منافذ الدولة، بالإضافة إلى التنسيق مع جمارك الشارقة لقطع خط التهريب الذي أعده التشكيل الإجرامي، الأمر الذي يؤكد تضافر جهود جميع الجهات والأجهزة  الأمنية وتكاملها  لمكافحة المخدرات، والحد من انتشار هذه الآفة في المجتمع".
كما دعت القيادة العامة لشرطة الشارقة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين إلى عدم الانصياع وراء المغريات الخارجية، وتعزيز  التعاون والمسؤولية المشتركة بينهم وبين رجال الشرطة، والإبلاغ عن المروجين لتلك الآفة عبر الرقم 8004654 أو عبر البريد الإلكتروني dea@shjpolice.gov.ae.

أخبار ذات صلة إهمال الآباء يضع أطفالاً على «مشارف الموت» سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تعيين ضباط في القيادة العامة لشرطة الشارقة المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة الشارقة تهريب المخدرات لشرطة الشارقة شرطة الشارقة

إقرأ أيضاً:

جرعة زائدة.. تفاصيل مصرع شاب بسبب المخدرات في أكتوبر

باشرت نيابة الجيزة، التحقيق في مصرع شاب، إثر تعاطيه جرعة مخدرات زائدة في أكتوبر.

عدم وجود شبهة

وكشفت التحقيقات، بعدم وجود شبهة جنائية في مصرع شاب في الشارع.

بلاغ بالعثور على جثة شاب 

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد العثور على جثة شاب بجرعة مخدرات زائدة في أكتوبر.

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على الجثة، وتبين من خلال المعاينة والمناظرة، أن الوفاة نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من المواد المخدرة، ولا توجد أي إصابات ظاهرية بها. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. 

مقالات مشابهة

  • 100 كيلو حشيش بـ 8 ملايين جنيه.. سقوط إمبراطور الكيف في فايد
  • ضبط 1470 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني
  • ضبط مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط مخدرات بقيمة 210 ملايين جنيه فى ضربة أمنية
  • جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • الاستخبارات العراقية تطيح بتجار مخدرات وآثار وأسلحة في 3 محافظات
  • بطاقة إسعاد لموظفي المصرف المركزي
  • إحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في جازان
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • جرعة زائدة.. تفاصيل مصرع شاب بسبب المخدرات في أكتوبر