فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية،  نظم المجلس القومي للمرأة لقاء تدريب مدربين، استهدف مدربي ريادة الأعمال من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم، بهدف متابعة سير التدريبات ومناقشة خطة عمل الفترة القادمة مع الوضع في الاعتبار المشكلات التي واجهت المدربين خلال الفترة السابقة، بحضور  داليا سعيد مدير عام السكرتارية التنفيذية ومسئولة برنامجي ريادة الأعمال والتثقيف المالي،والدكتور أحمد عادل نائب المدير الأول لقطاع الشمول المالي ببنك مصر.

 استعرضت  داليا سعيد ما تم من جهود وأنشطة خلال الفترة السابقة في إطار برنامجى ريادة الأعمال والتثقيف المالي، وناقشت مستجدات العمل في المرحلة القادمة، واستعمت الى اقتراحات المتدربين فيما يخص خطة العمل المستقبلية، كما عرضت ما تم إضافته حديثاً في الدليل التدريبي للبرنامجين.

  فيما قام الدكتور أحمد عادل  بتدريب مدربي ريادة الأعمال علي الأجزاء التى من المقرر اضافتها الي الدليل التدريبي الخاص بريادة الأعمال وهى " إعداد دراسة الجدوي الاقتصادية" بالإضافة الي "كيفية تدريب السيدات علي  إعداد الميزانيات الخاصة بالمشروعات".

ومن الجدير بالذكر أن برنامج ريادة الأعمال يهدف الى تعريف  السيدات بمبادىء ريادة الاعمال، ودورة حياه المشروع، وخطوات المشروع ومصادر التمويل ، والمهارات الواجب توافرها في رائدة الاعمال ، ومهارات التفاوض والابتكار والتخطيط للمشروع وادارة الوقت وكيفية اعداد نموذج العمل التجاري .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة برنامج ريادة الأعمال المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية تنمية الأسرة المصرية ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بمكتبه وفد المجلس القومي للمرأة برئاسة إيمان خليفة، الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء اللقاء بحضور داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع، و محمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية.

وخلال اللقاء، أشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل:دعم المرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري.

ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة".

مقالات مشابهة

  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل حول الدليل الوطني لمواجهة ختان الإناث
  • «مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج تدريب الطلاب الصيفي لربطهم بسوق العمل
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • إطلاق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية