قال عبد العزيز باعشن، الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، إنهم يحتاجون للصبر للوصول إلى الأهداف المحددة، مشيرا إلى أنه لا أحد يرضيه خروج المشاركة الرياضية السعودية في أولمبياد باريس، الذي يختتم، اليوم الأحد، بدون ميداليات.

وكتب باعشن عبر حسابه بمنصة «إكس» "العمل الاستراتيجي يتطلب الصبر للوصول إلى الأهداف، وأهمُّها تصاعد الميداليات في الآسياد، وصولا إلى أفضل مركز في 2034، وهو مابدأ العمل عليه، وسنرى نتائجه معكم قريبا".

وبدأ باعشن حديثه موجها للجمهور السعودي شكره على الدعم والمتابعة، والنقد الذي هو محل اهتمام كبير لمرحلة التطوير، وتحقيق المستهدفات، قبل أولمبياد باريس بأشهر.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية للجنة الأولمبية السعودية أقرّت خريطة الطريق وصولا إلى آسياد 2034 في الرياض، من خلال العمل على مستهدفات مهمة، ترجمةً للدعم السخي من القيادة في المملكة، ومنها: إعادة هيكلة العلاقة بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية لتصبح مبنية على عقود مُبرمة مربوطة بمستهدفات محددة وهي عدد الممارسين، عدد لاعبي النخبة، جودة البطولات والمشاركات.

وتابع أيضا "سنعمل على استهداف رياضات ذات أولوية والتنسيق مع اتحاداتها للوصول إلى منصات التتويج بميزانيات مخصصة، واستكمال أعمال بناء مركز التدريب الأولمبي، واستقطاب نخبة المدربين للدورةالأولمبية الحالية، بالتنسيق مع الاتحادات المستهدفة".

ووعد الرئيس التنفيذي الجمهور السعودي بالعمل، للرفع من جودة مُخرجات المنظومة الرياضية في رياضات مستهدَفة لتحقيق تطلعات الرياضة السعودية.

وختم عبد العزيز باعشن بأنه سيجري عقد ملتقى لشرح تفاصيل هذه الخطط المستقبلية، في الفترةالمقبلة.

وعادت البعثة السعودية من المشارِكة في أولمبياد خالية الوفاض رغم التوقعات بشأن بعض اللاعبين مثل الفروسية وثنائي ألعاب القوى محمد تولو وحسين آل حزام، ولاعبة التايكوندو دنيا أبو طالب، بينما كانت هناك مشاركة واعدة للنجمين الصاعدين في السباحة، زيد السراج ومشاعل العايد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 اللجنة الأولمبية السعودية

إقرأ أيضاً:

شرطة عجمان تناقش توظيف الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة العمل

 

 

 

أكد سعادة العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، أهمية مواكبة الأحداث والتطورات التقنية والتكنولوجية والاستفادة منها في دعم وتعزيز جودة العمل الشرطي وإسعاد المتعاملين بالخدمات المقدمة، من خلال تطوير الابتكار ودعم خصائص الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال ترأس سعادته اجتماع لجنة القيادة العليا الداخلية لشرطة عجمان، بحضور سعادة العميد علي عبيد الشامسي مدير عام الموارد والخدمات المساندة، والسادة أعضاء اللجة العليا الدائمة.

واطلع سعادة نائب قائد عام شرطة عجمان، خلال الاجتماع، على الجهود المنظمة للعام الدراسي وتنظيم حركة السير وإسعاد الطلاب، كما تم استعراض ومناقشة نتائج المؤشرات الاستراتيجية للنصف الأول من عام 2024، إضافة إلى الاطلاع على تقرير مشاركة الشرطة في جوائز التميز الحكومي.

وناقش أبرز وأهم التقنيات الحديثة والأنظمة المستحدثة للتقدم بجودة العمل ودورها الهام في تصفير البيروقراطية وتسهيل الإجراءات بما يحقق إسعاد المتعاملين، حيث تم عرض المبادرات المستحدثة في الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمات، والأنظمة الذكية في مراكز الشرطة الشاملة التي تعزز الاستباقية وجودة خدمة المتعاملين بما يحقق طموحاتهم.

وثمن سعادته جهود أعضاء لجنة القيادة العليا الدائمة، مشيراً إلى أهمية مواصلة هذه الجهود بما يحقق رؤية وزارة الداخلية والأهداف الاستراتيجية.وام


مقالات مشابهة

  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • الجامعة السعودية الإلكترونية تبحث فرص التعاون الدولي مع مؤسسة “advanced he” لتعزيز جودة التعليم والتدريب
  • شرطة عجمان تناقش توظيف الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة العمل
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • للمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • الواحدي وتيرغالين لـ”زنقة 20 الرياضية”: العمل الجماعي هو الأهم وفرصتنا قادمة مع المنتخب في المستقبل