صحيفة الجزيرة:
2024-09-10@13:55:26 GMT

انطلاق موسم عتيقة للتمور في نسخته الثالثة

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

الجزيرة / جواهر الدهيم

برعاية صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير، انطلق أكبر مواسم التمور في المملكة، موسم عتيقة للتمور بنسخته الثالثة،
تحت شعار “حيّ التمور”، انطلق موسم عتيقة للتمور في نسخته الثالثة برعاية صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، أمين منطقة الرياض، يوم الخميس 1 أغسطس 2024م الموافق 26 محرم 1446 هـ، بتنظيم شركه الرياض للتعمير وبشراكة استراتيجية مع المركز الوطني للنخيل والتمور ووزارة البيئة والمياه والزراعة وأمانه منطقة الرياض وعدد من الشركاء والرعاة، حيث يقام الموسم في سوق عتيقة المركزي في قاعة المواسم الزراعية والتي ضمت أكثر من 60 موقع لبيع التمور ومشتقاته، ويستمر الموسم لمده 4 أشهر ويهدف الي دعم قطاع النخيل والتمور والذي تبلغ قيمة مساهمته (7.

5) مليارات ريال، بما يعادل (12%) من إجمالي الناتج الزراعي بالمملكة.
وأوضح مدير موسم عتيقة للتمور الأستاذ عبد الوهاب بن محمد آل جابر، أن موسم عتيقة للتمور هو إحدى مبادرات شركة الرياض للتعمير لدعم توجه الدولة لتنويع الاقتصاد، وضمن استراتيجيتها للإسهام في نمو القطاع الزراعي والمنتجات الطازجة بالإضافة إلى ترسيخ مكانتها في أسواق النفع العام. يستقبل الموسم الزوار والمهتمين بالتمور من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي وذلك على مدى أربعة أشهر كاملة. كما يمثل اضافة إلى إرث المملكة الثقافي والتاريخي من خلال العروض الفلكلورية والضيافة السعودية و عدد من لأنشطة المتنوعة والفعاليات المصاحبة.
.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية موسم عتیقة للتمور

إقرأ أيضاً:

الرياض.. ضبط مقيم اعتدى على زوجته حتى الموت

قبضت شرطة منطقة الرياض على مقيم اعتدى على زوجته إثر خلاف بينهما ما أدى إلى وفاتها.
وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، أنه إشارة إلى ما جرى تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن حادثة اعتداء ووفاة مقيمة، فإنه قبض على مقيم من الجنسية السودانية لاعتدائه على زوجته من الجنسية نفسها، إثر خلاف بينهما، ما أدى إلى وفاتها.
أخبار متعلقة الرياض.. القبض على 8 أشخاص تشاجروا في مكان عامنائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة نورة بنت عبدالله آل عبدالرحمن آل سعودرئيس فلسطين يصل إلى الرياضأوضح المتحدث الإعلامي، اليوم السبت، استكمال الإجراءات النظامية في الحادثة.

شرطة منطقة الرياض تقبض على مقيم اعتدى على زوجته إثر خلاف بينهما ما أدى إلى وفاتها. pic.twitter.com/PjcnhFCww4— الأمن العام (@security_gov) September 7, 2024

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • أمير منطقة القصيم يزور كرنفال “بريدة للتمور”
  • انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض
  • “ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي الريفي
  • عضو لجنة الحج يكشف الضوابط الجديدة قبل انطلاق موسم عمرة المولد النبوي وأسعارها
  • بلدية محافظة الاسياح تشارك بركن تثقيفي في مهرجان شقراء الاسياح للتمور
  • الرياض.. ضبط مقيم اعتدى على زوجته حتى الموت
  • حلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال
  • القبض على مقيم قـتـل زوجته في الرياض