قال الربان وليد جودة، أمين عام مساعد حزب المؤتمر للقاهرة الكبرى، إن مبادرة حياة كريمة تعد واحدة من أهم المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين الأكثر احتياجًا في المحافظات.

وأوضح «جودة»، في بيان، أن حياة كريمة تمثل خطوة جادة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير احتياجات المواطنين الأساسية، من خلال تنفيذ مشروعات تنموية شاملة تستهدف تحسين البنية التحتية والخدمات الصحية والتعليمية، وتوفير فرص العمل للشباب، مما يعزز من استقرار الأسر المصرية ويعزز من قدراتها الاقتصادية.

تحقيق العدالة الاجتماعية 

وأشار إلى أن هذه المبادرة تسعى للوصول إلى الأسر الأكثر احتياجًا في كل ركن من أركان مصر، بما يضمن تحسين جودة الحياة للمواطنين الأكثر احتياجا.

وأكد، أن الحكومة تعمل على تنفيذ هذه المبادرة وفق أعلى معايير الكفاءة والشفافية، بهدف تحقيق تغيير حقيقي ومستدام في حياة ملايين المصريين.

وتابع، أن حياة كريمة ليست مجرد مبادرة حكومية، بل هي مشروع وطني يعكس التزام القيادة السياسية بتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة في جميع أنحاء مصر، مما يدعم استقرار الدولة ويعزز من قدرتها على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

تقديم الدعم الغذائي

ولفت القيادي بحزب المؤتمر، إلى أن مبادرة حياة كريمة تضم برامج هامة تستهدف تقديم الدعم الغذائي وتقديم وجبات الإطعام للقرى الأكثر احتياجا، وخطت خطوات واسعة نحو تخفيف العبء على ملايين المصريين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وعملت بجد على تحسين حياة الإنسان، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للقرى والنجوع النائية التي التي ظلت على الهامش لعشرات السنين.

واختتم، أن مبادرة حياة كريمة المشروع الأضخم لتحسين مستوى معيشة الريف المصري ودعم الطبقة الفقيرة ومحدودي الدخل وتطوير الكيانات الصحية والتعليمية لخدمة المواطن وتحقيق نتائج إيجابية ملموسة على أرض الواقع، ورصدت لها ولا تزال ميزانيات ضخمة، والدولة مصرة على استكمالها رغم التحديات الاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة حزب المؤتمر العدالة الاجتماعية الدعم الغذائي حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قال المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، إن الدولة توفر كل أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة» في أسرع وقت، مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ المشروعات بلغت 93.5% في المرحلة الأولى، جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمناقشة معدلات تنفيذ مشروع تطوير القرية المصرية.

تنفيذ المشروعات في مركز شبين القناطر

وخلال الاجتماع، استعرض محافظ القليوبية التقارير المتعلقة بنسب تنفيذ المشروعات في مركز شبين القناطر ووضع الحلول لبعض المعوقات التي قد تعترض سير العمل بالمنطقة.

المشروع القومي «حياة كريمة»

وكان المشروع القومي «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصري، الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019 تحول إلى مشروع قومي في بداية 2021، واستهدف في المرحلة الاولي مركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية، و148 عزبة بإجمالي 703 مشروعات، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا