جواهر الدهيم / الجزيره
احتفلت سفاره دولة باكستان في الرياض بعرض الفلم السنمائي ‏Gunjal (متشابك) في قصر الثقافة بحي السفارات بالرياض بحضور عدد كبير من منسوبي السفارة وبداء الحفل با السلام لدولة الباكستان ثم بالسلام الملكي للمملكة العربية السعودية وفي كلمه لمقدم الحفل شكر المملكة العربية السعودية علي جهودها في نشر الثقافات الدول العربية الاسلامية ثم بداء العرض السنمائي للفلم كنجل ( متشابك) هو فيلم روائي باكستاني خيالي مستوحى من أحداث حقيقية حول ناشط عمالة الأطفال الباكستاني إقبال مسيح، الذي قاد حركة ضد استغلال الأطفال قبل وفاته المأساوية.

كما يصور الفيلم جهود الناس في باكستان للقضاء على خطر عمالة الأطفال.
تدور أحداث هذا الفيلم عن جريمة في التسعينيات. وهو من إنتاج نيجات أكبر شاه وإخراج شعيب سلطان وطاقم الممثلين الرئيسيين يشمل أحمد علي أكبر وأمنة إلياس وريشام وأحمد علي بوت وسيد محمد علي
واوضح بطل الفلم احمد علي اكبر ان السينما الباكستانية واعده جدا؛ ما زلنا نتعلم ونسكتشف لكن المستقبل سيكون مبهر ونتطلع الي التعاون مع المملكة العربية السعودية ونشكر اللملكة علي جهودها واضافت الممثله امنه إلياس انه من خلال مشاركتي في الفلم جعلني الفيلم اتعاطف اكثر مع قضية عمل الاطفال وجعلتني احس بالحماية اكثر للاطفال؛ وساعدني ذاك وجود ممثلين رائعين بجانبي اللذي جعلني في نهاية الفيلم احس بانني انسانة اكثر وان هذه المناسبه في المملكه جسر الثقافه وأشكر المملكه ويضيف المخرج شعيب طاسان نحنا جدا متحمسين للقيام بتعاون سينمائي في السعودية لأننا نظن بأن هذا المجال سيكونون مجال واعد وشاكرين جدا للسفارة الباكستانيه والمملكة لاعطائنا هذي الفرصة واشتمل الحفل علي معرض الرسم الذي ضم العديد من للوحات المنوعة .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

قرار رسمي بقبول الطلاب المنتهية إقاماتهم والمقيمين بشكل غير نظامي في مدارس السعودية مجانًا

شمسان بوست / المصدر : أخبار السعودية:

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية صدور قرار رسمي ينص على قبول الطلاب الذين انتهت إقاماتهم، بالإضافة إلى الطلاب المقيمين بشكل غير نظامي والذين تم تسجيل بصماتهم لدى وزارة الداخلية، في جميع مدارس المملكة.

ووفقًا للقرار الجديد، سيتم استقبال هؤلاء الطلاب بشكل مجاني ودون أي رسوم مالية، مما يعزز من جهود المملكة في توفير التعليم لكافة الأطفال المقيمين على أراضيها، بغض النظر عن وضعهم القانوني.



ويأتي هذا القرار كخطوة هامة لتعزيز الحق في التعليم وضمان وصول جميع الأطفال إلى التعليم الأساسي في ظل الظروف الصعبة التي قد تواجه بعض الأسر المقيمة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • ذكرى رحيل فليسوف الموسيقى العربية.. محطات مهمة في مسيرة رياض السنباطي (شاهد)
  • شروط دخول حفل حنان ماضي في الساقية
  • «أوقاف القاهرة» تنظم الاحتفالية السنوية لتكريم 320 طفلا من حفظة القرآن الجمعة المقبلة
  • قرار رسمي بقبول الطلاب المنتهية إقاماتهم والمقيمين بشكل غير نظامي في مدارس السعودية مجانًا
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • تفاصيل حفل سمية درويش في ساقية الصاوي
  • حنان ماضي تلتقي جمهورها في الساقية
  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية
  • “هيئة الموسيقى” تكشف تفاصيل حفل ” روائع الأوركسترا السعودية” في لندن
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية (صور)