أهدت جامعة سوهاج، كرسي كهربائي متحرك لطالبة من ذوي الهمم بكلية التجارة، وسماعتي أذن لطالب بكلية العلوم، وذلك انطلاقًا من حرص الجامعة على توفير كافة الدعم اللازم للطلاب قادرون بإختلاف باعتبارهم فئه قادرة على العمل والانتاج والمساهمة في بناء الجمهورية الجديدة.

 

وأكد النعماني على استمرار الجامعة في دعم الطلاب ذوي الهمم، استمرارًا لما اتخذته الدولة من قرارات وإجراءات كفلت الحفاظ على حقوقهم، ومنها الإعفاء الشامل من المصروفات الدراسية، والإعفاء من مصروفات المدن الجامعية، وإتاحة العلاج الشامل بالمستشفيات الجامعية مجانًا، وتوفير مطابع لطباعة كتب "برايل" لذوي الإعاقة البصرية، وتوفير معامل وقاعات وأجهزة حاسب آلي، وتخصيص أماكن تحركات وتنقلات لهم بالجامعات، وإقامة مسابقات وأنشطة طلابية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وتقديم كافة التيسيرات لهم في الالتحاق بالمدن الجامعية.

 

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى ان الجامعة اهدت الطالبة فاطمة قدري رفعت بكلية التجارة كرسي متحرك، وسماعتي أذن للطالب جوفاني مجدي زاهر بكلية العلوم، 
مؤكدًا علي ان الجامعة تسعي بإستمرار إلى مساندة الطلاب قادرون باختلاف وتشجيعهم على الإنخراط في المجتمع، بإعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج الوطن.

 

وأوضح محمد حمودة مدير صندوق التكافل الإجتماعي بالجامعة أن تكلفة الكرسي بلغت ٥٤ الف جنيه، ويعمل من خلال بطارية تكفيه للسير 15 كم بالشحنة الواحدة، إلى جانب إنه مزود ببطارية آخري احتياطي، فيما بلغت تكلفة السماعات ٣٧ الف جنيه، وذلك من صندوق التكافل الاجتماعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة سوهاج طلاب ذوي الهمم كرسي متحرك

إقرأ أيضاً:

إنقاذ طالبة حاولت إنهاء حياتها بقرص لحفظ الغلال بدار السلام

استقبل مستشفى دار السلام المركزي طالبة في التاسعة عشرة من عمرها تقيم بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج مصابة بحالة تسمم إثر تناولها قرص لحفظ الغلال حال تواجدها بمنزلهم لمرورها بحالة نفسية سيئة وجرى تحويلها لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .
 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة دار السلام إشارة من مستشفى دار السلام المركزي بوصول "هبة . م . ا . م" 19 سنة طالبة مصابة بحالة تسمم إدعاء تناول قرص لحفظ الغلال وتم تحويلها لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة تقيم بدائرة المركز .
 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال كل من :- المصابة ووالدها "م . ا . م" 59 سنة موظف يقيم بذات العنوان قررت الأولى أنه أثناء تواجدها بالمنزل تناولت قرص لحفظ الغلال مما أدى لإصابتها لسوء حالتها النفسية ولم يتهما أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفيا الشبهة الجنائية .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة عامل يبلغ من العمر 37 سنة يقيم بدائرة مركز المنشاه جنوب محافظة سوهاج مصابًا برش خرطوش بالساق اليمنى أصاب نفسه أثناء عبثه بسلاح ناري كان بحوزته حال تواجده بالمنزل عن طريق الخطأ وجرى ضبط السلاح المستخدم بإرشاده وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .
 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة المنشاه من مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة بوصول "خالد . خ . ع . ا" 37 سنة عامل يقيم بدائرة المركز مصاباً برش خرطوش بالساق اليمني .
 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال المصاب أفاد بأنه أثناء تواجده بالمنزل وحال قيامه بالعبث بسلاح خرطوش كان بحوزته خرجت منه طلقة عن طريق الخطأ نتج عنه إصابته المشار إليها ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك وتم ضبط السلاح المستخدم بإرشاده .
 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • بن ناصر يغادر إلى إيطاليا على كرسي متحرك !
  • «اختل توازنه» .. إصابة عامل سقط من قطار متحرك فى سوهاج
  • إنقاذ طالبة حاولت إنهاء حياتها بقرص لحفظ الغلال بدار السلام
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو والبرتقال والتين
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو