الثورة نت/ يحيى كرد

عُقد اجتماع في محافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، لبحث القضايا المتعلقة بالسجون ومستوى تحسين أوضاع السجناء من النواحي المعيشية والصحية، إضافة إلى تأهيلهم مهنيًا وحرفيًا.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس النيابة العامة، القاضي هادي عيضة، ورئيس دائرة العلماء والمتعلمين، أبو زيد جراد، ومدير شرطة المحافظة، اللواء عزيز الجرادي، ومدير عام هيئة الزكاة، محمد هزاع تحسين أوضاع السجون وتعزيز مستوى معيشة السجناء وإيوائهم وتقديم الرعاية الصحية لهم، إلى جانب رفع مستوى ثقافتهم القرآنية والإيمانية.

كما تناول المجتمعون أوضاع السجناء الذين أنهوا عقوبة الحبس وعليهم حقوق خاصة مستحقة للآخرين، وخاصةً بعد إثبات عدم قدرتهم على دفعها .. كما تم مناقشة الإفراج الشرطي عن السجناء الذين قضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة ولم تكن عليهم حقوق خاصة للغير أو سوابق.

وأعلن مدير عام هيئة الزكاة خلال الاجتماع تكفله بتسديد المبالغ المستحقة على السجناء الذين قضوا فترة عقوبتهم وتبلغ قيمة هذه المبالغ أقل من 300 ألف ريال لكل معسر، بهدف الإفراج عنهم.

كما تقرر خلال الاجتماع القيام بزيارات ميدانية إلى السجن المركزي والسجون الاحتياطية في المحافظة بمرافقة رئيس دائرة العلماء والمتعلمين، ورؤساء المحاكم الابتدائية، ووكلاء النيابات، وممثلي مكاتب الصحة، والشؤون الاجتماعية، والتأهيل والإصلاح.

حضر الاجتماع نائب مدير أمن المحافظة، العقيد ساري المغربي، ومدير السجن المركزي والسجون الاحتياطية بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة

إقرأ أيضاً:

مكان: هذا ما تطالب به حماس مقابل مختطفين مرضى ومسنين

قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" صباح اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، إن "حركة حماس تصر إطلاق سراح السجناء الأمنيين الخطرين، مقابل الافراج عن المختطفين المرضى وكبار السن في المرحلة الأولى من الصفقة".

وأضافت الهيئة نقلاً عن القناة 11 العبرية، استنادا الى مصدر أجنبي مطلع على المحادثات، أن "هذا المطلب يشكل تحديا كبيرا أمام تقدم الاتصالات بين الطرفين".

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأوضح مصدر فلسطيني مشارك في المفاوضات أن حماس لم تزد عدد السجناء الأمنيين الذين تطالب بالإفراج عنهم مقابل كل مختطف. بحسب "مكان"

ووفق المصدر فإن الخلاف يتركز على عدد السجناء "الثقيلين" الذين سيتم إطلاق سراحهم ضمن الصفقة، مؤكداً أن "حماس لم تتمسك بمواقفها، بل تمسكت بالشروط التي حددتها في بداية المفاوضات".

في المقابل، تقدر مصادر أجنبية وإسرائيلية مشاركة في المفاوضات أن "احتمالات التوصل إلى اتفاق ضئيلة، وتبدو الخلافات بين الطرفين عميقة، ومع غياب المرونة من قبل الطرفين سيكون من الصعب التوصل إلى اتفاقات".

وأكدت "مكان"، أن الولايات المتحدة ترغب في نشر مخطط جديد، لكنها تعرب عن شكوكها بشأن احتمال أن يؤدي ذلك إلى انفراج في المحادثات".

وأشارت إلى أن "المقترح الذي سيطرح هو في مرحلته النهائية وسيتضمن إشارة إلى نقاط الخلاف بين إسرائيل وحماس".

وأعلن لأول مرة في النشرة المسائية أمس لقناة "كان"، أنه على خلفية المفاوضات المعقدة، من المتوقع أن يصل قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، إلى إسرائيل اليوم.

وتأتي الزيارة على خلفية الجهود الأمريكية للترويج لصفقة إطلاق سراح المختطفين وسد الفجوات في قضية محور فيلادلفي.

وهذه هي الزيارة الرابعة للجنرال كوريلا، بعد أسبوعين من زيارة رئيس الأركان الأمريكي لإسرائيل.

وبالتزامن مع جهود التفاوض، تقف الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى في الشرق الأوسط، في ظل احتمال رد إيراني.

ونوهت إلى أن الخشية تتصاعد على خلفية ذكري الأربعين على الاغتيالات في طهران وبيروت/،ويضيف هذا الوضع تعقيدا إضافيا إلى الجهود الدبلوماسية الجارية في المنطقة.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

مقالات مشابهة

  • الحديدة.. استنفار لجهود لجان التحشيد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الحديدة.. استنفار لجهود لجان التحشيد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي
  • وزير الصحة يستقبل الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر
  • هل أينعت أزهار شدة ورد كركوك بهذه السرعة؟.. اليكتي يشرح أوضاع المحافظة في عصره - عاجل
  • السامعي يتفقد ساحة الاحتفال المركزي بالمولد النبوي في محافظة تعز
  • مناقشة تنفيذ أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ لحج ومدير عام مكتب الصحة يفتتحان مشروع مركز صحي ام جاسم في منطقة صبر بتبن
  • مكان: هذا ما تطالب به حماس مقابل مختطفين مرضى ومسنين
  • المحامية هالة عاهد ..