في الساعات القليلة الماضية، تصدرت مواقيت الصلاة محركات البحث بعد انتشار أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى قيام شركة جوجل الأمريكية بإزالة مواقيت الصلاة من تطبيق البحث الخاص بها، مما أدى إلى عدم ظهورها في مقدمة نتائج البحث كما كان معتادًا. هذا الأمر أثار استياء ملايين المسلمين حول العالم الذين يعتمدون بشكل كبير على هذه الخدمة اليومية لمعرفة أوقات الصلاة.

وقد انتشرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر اختفاء مواقيت الصلاة من محرك البحث التابع لجوجل، مما دفع الكثيرين للتساؤل عن صحة هذه الأنباء. بعض المستخدمين أشاروا إلى أن جوجل بدأت في مطالبة المستخدمين بتحديد مواقعهم للحصول على نتائج دقيقة لمواقيت الصلاة.

وفيما يتعلق بحقيقة الأمر، رجح خبراء التكنولوجيا أن يكون هذا التغيير جزءًا من التحديثات التي تقوم بها جوجل بهدف تحسين دقة المعلومات المعروضة وتحديث طرق تصنيفها. قد يكون السبب مرتبطًا أيضًا بمشكلات تتعلق بمصادر البيانات أو تنظيمها، وفقًا لما ذكره موقع "TechCrunch".

من جهة أخرى، قد تكون هناك مشكلات تقنية أو أخطاء مؤقتة تؤثر على عرض نتائج البحث. إلا أن هذا التغيير يأتي في إطار جهود جوجل المستمرة لتحسين تجربة المستخدم وتقديم نتائج بحث أكثر دقة وموثوقية.

مواقيت الصلاة اليوم في بعض المدن المصرية:

القاهرة:
- الفجر: 4:43
- الظهر: 1:00
- العصر: 4:37
- المغرب: 7:40
- العشاء: 9:06

الإسكندرية:
- الفجر: 4:45
- الظهر: 1:05
- العصر: 4:44
- المغرب: 7:48
- العشاء: 9:14

المنصورة:
- الفجر: 4:44
- الظهر: 1:00
- العصر: 4:38
- المغرب: 7:42
- العشاء: 9:08

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أوقات الصلاة شركة جوجل الأمريكية مواقع التواصل الاجتماعي مواقيت الصلاة اليوم مواقيت الصلاة محركات البحث الغاء مواقيت الصلاة مواقيت الصلاة على جوجل مواقیت الصلاة

إقرأ أيضاً:

ما قصة ” وثائق حماس السرية” ولماذا تثير استياء الاحتلال ؟

#سواليف

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن #الجيش_الإسرائيلي فتح تحقيقًا داخليًا لمحاولة معرفة من يستغل #وثائق يُزعم أنها #سرية تابعة لحركة #حماس، ويروج أنه تم الاستيلاء عليها في قطاع #غزة.

وأضافت الصحيفة أن بعض تلك الوثائق مزور وبعضها الآخر ملفق ويتم تمريرها إلى وسائل إعلام دولية من أجل التأثير على الرأي العام في إسرائيل بشأن #صفقة_الأسرى المحتملة.

وتابعت أن الوثائق الملفقة تسببت في قلق وغضب كبيرين داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية الداعمة لعقد صفقة تبادل، وأن من المتوقع أن تزيد من التوتر بينها وبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومساعديه المتهمين بعرقلة المساعي الرامية للتوصل لاتفاق يتضمن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

مقالات ذات صلة مسؤول أمني إسرائيلي: المعركة في لبنان تقترب وتوقيتها لم يتقرر بعد 2024/09/09

وقالت يديعوت أحرونوت إن غضب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تزايد بعد أن نُشر مقالان عن تلك الوثائق في صحيفتي “جويش كرونيكل” البريطانية و”بيلد” الألمانية، مشيرة إلى أن المقالين تضمنا مزاعم بشأن الكشف عن وثائق داخلية وسرية للغاية لحماس.

وأوضحت الصحيفة أن فحص الوثيقة المنشورة في صحيفة “بيلد” الألمانية توصل إلى أنها لم تكن وثيقة لرئيس حركة حماس في غزة #يحيى_السنوار على الإطلاق بل محاضرة ألقاها قيادي من المستوى المتوسط في الحركة.

كما كشف فحص الوثيقة أن الجزء الرئيسي الذي يُفترض أن الصحيفة اقتبسته منها، والذي يفيد بأن حماس غير مهتمة بالصفقة، لم يُذكر فيها على الإطلاق.
إعلان

ونقلت يديعوت أحرونوت عن مصدر عسكري إسرائيلي أن استغلال هذه الوثائق مسألة خطيرة للغاية، ووصف ما يجري بأنه حملة للتأثير على الجمهور الإسرائيلي، قائلا إن الجيش والأجهزة الأمنية عازمون على تحديد الشخص أو الحزب الذي يقف وراءها.

من جهتها، نشرت صحيفة جويش كرونيكل -اليوم- في تقرير لها عن الموضوع نفسه، مقتطفات من الوثائق المنسوبة لحماس، تتضمن مزاعم بأنها لا تحرص على نهاية سريعة للحرب، وأن كل ما يهمها إعادة بناء قوتها العسكرية والاستمرار في حكم قطاع غزة.

ولم تسفر المفاوضات عن اتفاق حتى الآن في ظل إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي على فرض شروط إضافية، وفي مقدمتها إبقاء قواته في محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في مصر
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • موعد أذان المغرب.. ومواقيت الصلاة غدا الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • ما قصة ” وثائق حماس السرية” ولماذا تثير استياء الاحتلال ؟
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 9-9-2024 في مصر
  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • أذان الفجر امتى؟.. مواعيد الصلاة في المحافظات اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • مواقيت الصلاة اليوم الأحد 8-9-2024 في محافظات الجمهورية
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024