كرَّمت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، الزميلة حبيبة فرج، محررة الملف الحقوقي في جريدة «الوطن»، ومنحتها شهادة تقدير، وذلك لجهودها في تغطية فاعليات النسخة الأولى من منتدى الشباب وحقوق الإنسان 2024 وأنشطته المجلس المختلفة على مدار الفترة الماضية. 

تكريم محررة «الوطن»

جاء ذلك على هامش فاعليات النسخة الأولى من منتدى «الشباب وحقوق الإنسان» 2024، الذي ينظمه المجلس، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وقامت خطاب بتسليمها شهادة تقدير على ما قدمته من تغطية صحفية متميزة لفاعليات المنتدى وأنشطة المجلس بشكل عام.

 

وأكد المجلس خلال تكريم الصحفيين، أن للصحافة دورًا مهمًا في تعريف الجمهور بما يقدمه المجلس من جهود؛ لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، فضلا عن دورهم في رفع الوعي بالقضايا الحقوقية. 

منتدى الشباب وحقوق الإنسان 

والجدير بالذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان، أطلق، النسخة الأولى من منتدى الشباب وحقوق الإنسان2024، والذي ينظمه بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى توعية الشباب وتثقيفهم بحقوق الإنسان.

يتكون المنتدى من 4 جلسات مختلفة كل جلسة منهم تتناول موضوع أو قضية معينة، الجلسة الأولى هي عبارة عن تعريف بالمبادئ العامة لحقوق الإنسان، وتعريف الشباب بالإطار الدولي للملف الحقوقي، والجلسة الثانية جاءت تتناول الحقوق الاقتصادية وأهميتها ودور الشباب في التنمية والجلسة الثالثة عبارة عن تبادل الشباب لوجهات النظر حول الفرص والتحديات في الملف الحقوقي، في ظل الجمهورية الجديدة، والجلسة الرابعة والأخيرة يتم خلالها مناقشة مبادرات حقوق الإنسان والمواطنة، وتعريف الشباب طرق المشاركة وتنفيذ لمبادرات حقوق الإنسان، وممارسة المواطنة في المجتمع، وفي نهاية المنتدى سوف يجري توزيع شهادات تقدير على المشاركين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي لحقوق الإنسان المجلس القومي لحقوق الإنسان مشيرة خطاب الشباب وحقوق الإنسان لحقوق الإنسان منتدى الشباب

إقرأ أيضاً:

«القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» تساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية

أشاد هاني ابراهيم، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالنجاحات التي تحققها حملة «إيد واحدة» التابعة للتحالف الوطني للعمل الأهلي منذ انطلاقها.

وأكد أن الحملة تُعد مبادرة اجتماعية تنموية رائدة تهدف إلى تقديم دعم شامل للأسر الأكثر احتياجًا في مصر عبر مجموعة متنوعة من الخدمات والمساعدات.

تعزيز برامج الحماية الاجتماعية 

وأشار عضو القومي لحقوق الإنسان، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى الدور الكبير الذي يلعبه التحالف الوطني في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وتلبية احتياجات الفئات البسيطة والفقيرة، متزامنًا مع الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة.

ولفت إلى أهداف الحملة في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، حيث تسعى للوصول إلى أكبر عدد من الأسر الأكثر احتياجًا، وتوفير سبل العيش الكريم من خلال الدعم المادي والعيني، وتحسين مستوى المعيشة.

وأضاف أن الحملة تعمل أيضًا على تمكين المجتمعات المحلية عبر دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ما يعزز الاقتصاد المحلي ويوفر فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات صحية مهمة.

جهود كبيرة على مدار شهر 

وأوضح عضو القومي لحقوق الإنسان أن حملة إيد واحدة قدمت العديد من الخدمات الطبية خلال الشهر الماضي، بما في ذلك قوافل طبية استفاد منها نحو 179 ألف شخص، توزيع نظارات طبية على 8 آلاف مستفيد، وقوافل بيطرية استفاد منها حوالي 37 ألف شخص، إلى جانب إجراء عمليات جراحية متعددة.

في ختام تصريحه، أشاد بالدور المحوري للتحالف الوطني للعمل الأهلي وبنجاحات حملة «إيد واحدة» في القطاع الطبي خلال الفترة الأخيرة، معبرًا عن تقديره للجهود الكبيرة المبذولة في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: القوة الناعمة تلعب دورا بارزا في نشر الثقافة الحقوقية
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» تساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية
  • وظائف شاغرة في «القومي لحقوق الإنسان».. اعرف التفاصيل ورابط التقديم
  • «حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها
  • إشكالية الحبس الاحتياطى وحقوق الإنسان
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) تعلن مشاركتها في الدورة الـ٥٧ لمجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • «dmc»: النسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي تشهد زخما كبيرا
  • نزوح كثيف في الخرطوم وحقوق الانسان تدعو لحماية فورية للمدنيين
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025