الاقتصاد نيوز - متابعة

نمت صادرات الصين من الأجهزة الكهربائية المنزلية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بنسبة 18.1 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 409.19 مليار يوان (حوالي 57.09 مليار دولار أميركي).

ووفقا لبيانات الهيئة العامة للجمارك في الصين، التي أوردتها وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، الأحد، فإن معدل النمو لتلك الصادرات فاق نظيره لجميع صادرات البلاد بواقع 11.

4 نقطة مئوية.

وقال ليوي دا ليانغ، مدير قسم الإحصاءات والتحليلات في الهيئة العامة للجمارك، إن كيانات التجارة الخارجية في الصين تعمل بجد لتلبية متطلبات السوق وتعزيز تحديثات وترقيات منتجاتها، إلى جانب تحسين الطلب الخارجي ودعم السياسات التفضيلية ورفع كفاءة التخليص الجمركي، ما يسهم بزيادة متواصلة للصادرات من الأجهزة الكهربائية المنزلية والسلع الالكترونية الاستهلاكية مثل الهواتف المحمولة.

وارتفع إجمالي واردات وصادرات السلع الصينية بنسبة 6.1 بالمئة على أساس سنوي من حيث القيمة باليوان، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلاً عن بيانات رسمية صينية صدرت الجمعة.

وأوضحت بيانات إدارة الجمارك الصينية، في تموز الماضي، نمو الصادرات المقومة بالدولار بنسبة 8.6 بالمئة على أساس سنوي في حزيران بعد ارتفاعها 7.6 بالمئة في ايار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية

تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية.. شهدت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، نتيجة لارتفاع قيمة الدولار الأمريكي. هذا الارتفاع في الدولار جعل الذهب أغلى بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية

سجل الذهب في المعاملات الفورية انخفاضًا بنسبة 0.1%، ليصل إلى 2503.09 دولار للأونصة، بينما بقيت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2532.20 دولار.

يترقب المتعاملون بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة، حيث ستصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين غدًا الأربعاء، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.2% على أساس شهري في أغسطس، وفقًا لاستطلاع رويترز، وهو نفس الزيادة التي سُجلت في يوليو. كما ستصدر بيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

تعتبر أسعار الفائدة المنخفضة محفزًا لحيازة الذهب، حيث تقضي على تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا. ومن المتوقع بشكل كبير أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، مع توقعات بأن يكون هناك خفض بمقدار 25 نقطة أساس بنسبة 70% مقابل 30% لاحتمالية خفض بمقدار 50 نقطة أساس، وفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، سجلت الفضة انخفاضًا بنسبة 0.3% لتصل إلى 28.27 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.5% إلى 942.45 دولار، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.4% ليصل إلى 950.55 دولار.

مقالات مشابهة

  • تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية
  • استراليا : 25 مليار دولار تضيع في القمار سنويًا
  • صادرات الصين تنمو بأسرع وتيرة منذ مارس 2023
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • تراجع العجز التجاري السنوي في مصر 5.1%
  • التضخم في الصين يرتفع إلى أعلى مستوى في 6 أشهر
  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر