النهار أونلاين:
2024-09-10@13:56:44 GMT

إلتماس 4 سنوات حبسا في حق منى ليمام

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

إلتماس 4 سنوات حبسا في حق منى ليمام

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بدار البيضاء اليوم الأحد، تسليط عقوبة 4 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 الف دج في حق المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي المتهمة الموقوفة ” منى ليمام” في قضية تتعلق بحيازة مؤثرات عقلية بغرض عرضها على الغير ” للبيع” .
كما التمست ذات الهيئة القضائية توقيع عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 الف دج في حق المتهمين الفارين كل من المدعو ” ب.

كمال” و المسمى ” ق.م. ياسين” لتورطهما في نفس القضية .

وكشفت جلسة استجواب المتهمة منى يمام” أمام القاضي أن المعنية تتعاطى المؤثرات العقلية وتستهلك سجائر ” القنب الهندي ” ” الزطلة”، بسبب حالة الإدمان التي هي فيها.

وصرحت المتهمة بكل طلاقة بأن المؤثرات العقلية التي عثرت بحوزتها من طرف شرطة المطار، تتعاطها عن طريق الطبيب الذي تعالج عنده لتخفيف آلام في الظهر تعاني منها.

كما اضافت المتهمة في معرض تصريحاتها بأن مخدرات القنب الهندي التي عثر عليها مع الممنوعات المقدر وزنها ب 150 غرام، موجهة للاستهلاك، بحيث تتعاطى سيجارة كل ليلة قبل خلودها للنوم.

وفي الجلسة و إجابة عن اسئلة القاضي، اعترفت المتهمة بأن المؤثرات العقلية التي ضبطت بحوزتها اشترها من عند المتهم الفار ” ب.كمال” من وهران الذي يعد سائق غير شرعي ” كلونديستان” ومن ثمة اتجهت الى منزل جدها القاطن بالبويرة.

المتهمة ” منى يمّام” تعترف للقاضي: ” نعم أتعاطى الكاشيات واستهلك الزطلة كل ليلة باه نرقد”

كما اقرت ” منى يمام” أن المتهم ” كمال” معتادة شراء المؤثرات العقلية من عنده بحكم انه مموّنها بولاية وهران، ناكرة في نفس الوقت المتاجرة أو بيع المخدرات وفيما يخص المتهم الثاني المدعو ” ياسين” القاطن بالعاصمة، فقد صرحت المتهمة بأنها زودها بالمخدرات 5 مرات، ومعتادة التعامل معه.

وقالت المتهمة بأنها تملك وصفة طبية تبرر استهلاكها تلك الممنوعات، بعدما سألتها
رئيس الجلسة بالقول: ” هل لديك وصفة طبية بخصوص تناولك ” الكاشيات هذي”؟

وبالمقابل قدمت هيئة الدفاع وصفة طبية ” قديمة” في ملف الموضوع، أمام المحكمة مؤكدة المحامية أن موكلتها تحوز على شهادة طبية تبرر تهاطيها ” المؤثرات العقلية ” ” دواء ترامادول “.

وتمت محاكمة المتهمة ” منى ليمام ” بعد توقيفها بمطار هواري بومدين قبل اسبوع وهي متجهة الى ولاية بويرة اين عثرت شرطة المطار على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية منها ” 32″ قرص مهلوس من نوع ” ترامادول ” وقطعة من مخدر ” القنب الهندي ” يقدر وزنها ب150 غرام، مدسوسة في منطقة حساسة بجسدها حيث خضعت للتفتيش الجسدي وإخراج كل الممنوعات ، بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي قدره 89 مليون سنتيم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة لطالب بالسجن المشدد 6 سنوات لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة.

أحالت النيابة العامة المتهم "يوسف.س.ع" ٢٢ سنة طالب، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمة الاتجار فى المواد المخدرة.

تبين أنه في يوم ١٥ / ٥ / ٢٠٢٤ احرز المتهم بقصد الاتجار جوهرا مخدرا " اندازول كاربكساميد " ومخدر" الحشيش" في غير الاحوال المصرح بها قانونا.

تعود احداث الواقعة بمرور معاون مباحث قسم كرداسة، وابصر المتهم ممسكا لسيجارة ملفوفة ينبعث منها رائحة الحشيش المخدر فاستخلصها من يدة وضبطة وبتفتيشة عثر علي كيس بلاستيكي داخلة 55 كيس للبودر المخدر كما عثر علي مبلغ مالي وبمواجهته عزي قصدة الاتجار بالمواد المخدرة والسيجارة للتعاطي والمبلغ المالي حصيلته.

مقالات مشابهة

  • بعد إخفاء ممتلكات حداد وكونيناف.. 3 محافظين عقاريين مهددون بالحبس لـ10 سنوات
  • بعد إخفاء ممتلكات حداد وكونيناف.. 3 محافظين عقارين مهددون بالحبس لـ10 سنوات
  • المشدد 10 سنوات لـ شريكة سفاح التجمع
  • عاجل.. السجن 10 سنوات والغرامة على المتهمة أم شهد شريكة سفاح التجمع
  • جلبت له الضحايا مقابل مبالغ مالية.. السجن المشدد 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع
  • المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل بالقليوبية
  • سفاح التجمع.. كل ما تريد معرفته عن شريكة المتهم قبل الحكم عليها
  • اعترفات عامل مقهى هتك عرض توأم بالسيدة زينب
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة