نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية -ممثلة بوكالة الامتثال والرقابة التعدينية- 882 جولة رقابية على عددٍ من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر يوليو الماضي، ووجهت 1,508 إنذارات على المواقع التعدينية المخالفة لنظام الاستثمار التعديني، وذلك تطبيقًا لمبدأ الإنذار قبل إقرار المخالفة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح، أنّ الجولات الرقابية المُنفّذة خلال شهر يوليو الماضي شملت 261 جولة على المواقع التعدينية في منطقة الرياض، و174 جولة في المنطقة الشرقية، و116 جولة في منطقة المدينة المنورة، و102 جولة في منطقة مكة المكرمة، و60 جولة في منطقة القصيم، و53 جولة في منطقة عسير، و38 جولة في منطقة تبوك، إضافة إلى 17 جولة على المواقع التعدينية في كلٍ من منطقة نجران والحدود الشمالية، و16 جولة في منطقة جازان، و14 جولة في منطقة الباحة، كما شملت 11 جولة في منطقة حائل، و3 جولات في منطقة الجوف.


وأكّد الجراح عزم الوزارة على مواصلة تنفيذ جولاتها الرقابية؛ ومتابعة الأنشطة التعدينية، وضمان حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، والمحافظة على الثروات المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها، إضافة إلى حماية المجتمعات المجاورة لمناطق التعدين، وفقًا للوائح نظام الاستثمار التعديني.

وتهدف الوزارة إلى تعظيم القيمة المحققة من الموارد المعدنية في المملكة، وزيادة جاذبية قطاع التعدين؛ ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى إسهام القطاع في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتنمية الإيرادات غير النفطية، حيث تقدر قيمة الثروات المعدنية في المملكة بنحو 9.3 تريليونات ريال، تنتشر في أكثر من 5,300 موقع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية على المواقع التعدینیة جولة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

مصدر يؤكد صرف مرتبات شهري يوليو وأغسطس مع فارق العلاوة

أكد مصدر مسؤول في وزارة الإعلام، بدء عملية صرف مرتبات شهري يوليو وأغسطس 2024م مع فارق العلاوة للأشهر مايو ويونيو 2024م لعدد من الفروع الإعلامية.



وقال المصدر إنه سيتم الصرف تباعًا لبقية الفروع وذلك بعد متابعات حثيثة استمرت لشهرين متتابعين من قبل فريق وزارة الإعلام ومندوبي الجهات الإعلامية وبمتابعة يومية من قبل نائب وزير الإعلام وتواصله المستمر مع قيادة وزارة المالية ممثلة بالاخوين معالي وزير المالية ونائبه.



وثمن المصدر جهود كل من قدم الدعم والمساندة ولو بكلمة طيبة بعيدًا عن التشكيك والإثارة.. آملًا بوضع معالجات دائمة لعملية صرف المرتبات بشكل شهري من قبل وزارة المالية. 



وأشار إلى أن قيادة وزارة الإعلام تحرص بشكل دائم ومستمر على المتابعة والإنجاز لموضوع المرتبات الذي يمس حياة ومعيشة كل موظف إعلامي.

مقالات مشابهة

  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو
  • طائرة مسيرة تنفذ غارة جوية على مصينعة في شبوة
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • مصدر يؤكد صرف مرتبات شهري يوليو وأغسطس مع فارق العلاوة
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى الصين
  • عدة قضايا.. تفاصيل جولة المشاورات بين المملكة والجمهورية الهيلينية
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • الشرقية.. 19 ألف جولة رقابية على المساجد في شهرين
  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة