وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-22@10:28:59 GMT

"خانون" يُهدّد كوريا الجنوبية!

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

توقفت اليوم الأربعاء عشرات الرحلات الجوية والبحرية في كوريا الجنوبية، وذلك قبيل هبوب إعصار استوائي تسبب في هطول أمطار غزيرة على جزر واقعة جنوب غربي اليابان لأكثر من أسبوع.

أمطار غزيرة


 

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية مصاحبة للإعصار "خانون" على مناطق جنوبي وشرقي البلاد بعد ظهر الأربعاء ما أدى إلى توقف عشرات الرحلات الجوية والبحرية، وكما يتوقع وصول الإعصار إلى جزيرة جيجو السياحية جنوبي البلاد بعد ساعات، ثم هبوطه بالقرب من ميناء تونغيونغ بالبر الرئيسي في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية إن "خانون" قد يصل إلى وسط البلاد على مدار عدة ساعات، بينما تهب رياح سرعته ما بين 90 إلى 154 كيلومترا في الساعة قبل الانتقال إلى كوريا الشمالية صباح الجمعة، مشيرةً إلى السرعة القصوى لرياح خانون ستبلغ 126 كيلومترا في الساعة اعتبارا من التاسعة صباح الأربعاء.

إجراءات صارمة

حيث دعا الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، المسؤولين لاتخاذ إجراءات صارمة للوقاية من الكوارث،  ووقف الرحلات الجوية والحرية، وتنظيم عمليات إجلاء مع التأكيد على المخاطر التي يشكلها الإعصار.

وأعلنت الحكومة إلغاء 144 رحلة جوية على الأقل من وإلى جيجو اعتبارا من الساعة الحادية عشر صباح الأربعاء مع اقتراب خانون، كما ألغيت رحلات عبارات، تربط الجزيرة بموانئ البر الرئيسي، وأغلقت السلطات 39 طريقا على الأقل و613 مسارا للسير لمسافات طويلة على مستوى البلاد ضمن تدابير وقائية أوسع نطاقا.

وأجبر خانون سول على إخلاء مخيم كشافة عالمي في مقاطعة بوان جنوب غربي البلاد. خانون يأتي بعد أسابيع فقط من هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية أودت بحياة 41 شخصا على الأقل في مناطق وسط وجنوب البلاد.

المصدر : وكالة سوا-سكاي نيوز

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: أمطار غزیرة

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": أمطار غزيرة على الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وانعدام في الرؤية, وجريان للسيول، وتساقط البرد.
وأوضح أن حالة الطقس تلك تشمل مدينة الباحة، ومحافظات العقيق, والقرى, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, والأجزاء المجاورة لها، وبيّن أنها تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس مالي بذكرى استقلال بلادهمشاركة البيانات شرط لربط الملف الصحي الموحد مع منصة ”نفيس“ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأرصاد": أمطار غزيرة على الباحة- واسطقس ممطرتوقع مركز الأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.
ولا يستبعد تشكل الضباب على مرتفعات تلك المناطق، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية، في حين ماتزال الفرصة مهيأة لتشكل السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة على الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على الباحة
  • مركز الأرصاد ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار غزيرة على مناطق الشمال الغربي
  • أمطار رعدية غزيرة وبرد في 33 ولاية
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • الأرصاد الجوية ترفع درجة اليقظة.. أمطار تتعدى 50 ملم على هذه الولايات
  • أمطار رعدية غزيرة على 9 ولايات
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من مقاطعة خنان وسط الصين