سرايا - قُتل إسرائيلي وأصيب آخر بجروح متوسطة، الأحد، جراء إطلاق نار من سيارة عابرة قرب مستوطنة "محولا" في غور الأردن شرقي الضفة الغربية المحتلة، وفق إعلام عبري.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن "إسرائيليا قتل وأصيب آخر بجروح متوسطة جراء إطلاق نار من سيارة قرب مفرق محولا في غور الأردن".

وأوضحت أن "عملية إطلاق النار وقعت في موقعين، الأول على شارع 90 والآخر بالقرب من مستوطنة روتيم" شمال شرق محافظة طوباس شمالي الضفة الغربية.



وفي السياق، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن عملية إطلاق النار استهدفت سيارتين.

فيما قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن القتيل "شاب في العشرينيات من عمره".

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن قوة إسرائيلية تقوم بمطاردة السيارة التي جرى إطلاق النار منها، دون ذكر تفاصيل أكثر عن هوية من بداخلها.

ولم تتضح بعد ملابسات الحادثة ومن يقف خلفها.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حتى إشعار آخر.. الأردن يعلن إغلاق جسر اللنبي مع الضفة الغربية

 أعلنت إدارة أمن الجسور، التابعة لمديرية الأمن العام في الأردن، الإثنين، إغلاق جسر اللنبي (الملك حسين) أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن، وذلك حتى إشعار آخر، وفقا لما ذكرت وكالة عمون.

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار وقع قرب جسر اللنبي، على يد أردني، وذلك في أول هجوم من نوعه على الحدود بين المملكة والضفة الغربية، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وكانت مديرية الأمن العام الأردني قد أعلنت الأحد، إغلاق الجسر أمام حركة السفر؛ قبل أن تعيد فتحه، إلى أن قررت إعادة إغلاقه مرة أخرى، الإثنين.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، مساء الأحد، نتائج التحقيقات الأولية حول هوية منفذ العملية، وهو ماهر الجازي، أردني الجنسية من منطقة الحسينية في محافظة معان جنوبي المملكة.

وأوضحت أنه كان يعمل سائقا لإحدى الشاحنات التي تنقل البضائع بين الأردن والضفة الغربية، معتبرة الحادث "عملا فرديا". 

"جاء من الأردن وفتح النار".. بيان إسرائيلي بتفاصيل هجوم "اللنبي" أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن منفذ هجوم إطلاق النار على القوات الأمنية في معبر جسر اللنبي الحدودي، جاء من داخل شاحنة قادمة من الأردن.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية الأردنية، الإثنين، أن الجهات المعنية تتابع التحقيقات في "حادثة إطلاق مواطن أردني النار في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين"، حسب وكالة "بترا" الرسمية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، إن التحقيقات الأولية أكدت أن الحادث الذي قُتل فيه مطلق النار أيضاً، "عمل فردي".

تحرك لدفن جثته.. الأردن يعلن هوية منفذ هجوم "جسر اللنبي" قالت وزارة الداخلية الأردنية، الأحد، إن التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار جسر الملك حسين (جسر اللنبي)، أكدت أن مطلق النار مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان.

وشددت الوزارة على "موقف الأردن الثابت في رفض وإدانة العنف واستهداف المدنيين لأي سبب كان، والداعي إلى معالجة كل الأسباب والخطوات التصعيدية التي تولده".

وأكد القضاة أن الأردن "مستمر في جهوده وتحركاته الإقليمية والدولية، المستهدفة التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف التصعيد الخطير في الضفة الغربية، وصولاً إلى تهدئة شاملة وإطلاق جهد سياسي حقيقي يعيد الأمل بإمكانية تحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين".

مقالات مشابهة

  • حتى إشعار آخر.. الأردن يعلن إغلاق جسر اللنبي مع الضفة الغربية
  • مقتل ثلاثة إسرائيليين بإطلاق نار على الحدود مع الأردن
  • رويترز: السلطات الإسرائيلية تعلن إغلاق المعابر البرية مع الأردن جراء عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • مقتل 3 إسرائليين في معبر بين الضفة الغربية والأدرن
  • الأردن يغلق جسرا مع الضفة الغربية بعد إطلاق نار.. ويباشر التحقيق
  • جيش الاحتلال يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار بالقرب من “معبر الكرامة”
  • الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • بعد "عملية اللنبي".. فرض طوق أمني إسرائيلي على أريحا
  • مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن
  • مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين