اختارت اللجنة العلمية العالمية المنظمة للمؤتمر العالمي للأورام وعلاجاته بدبي الدكتور محمد الفار أستاذ الكيمياء الحيوية بكلية العلوم بجامعة المنصورة ليكون ضيف شرف المؤتمر وليلقي المحاضرة الشرفية الافتتاحية الأولي به.
جاء ذلك تقديرا لسيرته ومسيرته العلمية العالمية الرائدة 
 يعقد المؤتمر تحت شعار (المعالجات السرطانية المتقدمة ذات التميز الطبي التطبيقي) وذلك بالفترة ٣ - ٤ من أكتوبر المقبل.


محاضرة “ الفار” بعنوان (العلاج الديناميكي الضوئي بالليزر للأورام انطلاقا من الاكتشافات العلمية البحثية ووصولا للتطبيقات الطبية ومن واقع خبره اربعون عاما) وذلك لكونه رائدا عالميا بذلك المجال، كما تم ضمه للجنة العلمية المنظمة لهذا المؤتمر الدولي والتي تشمل كبار العلماء والخبراء.
الدكتور الفار قد سبق أيضا اختياره من قبل لجنة نوبل للكيمياء بالأكاديمية الملكية السويدية للعلوم للاستفادة من خبراته الرائدة العلمية وذلك لترشيح علماء للحصول على جائزه نوبل بمجاله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاكتشافات أستاذ العلاج الديناميكي الكيمياء الحيوية المحاضرة المؤتمر العالمي جامعة المنصور جامعة المنصورة جائزة نوبل ضيف شرف كبار العلماء كلية العلوم علماء علوم المنصورة علاجات معالجات لاورام كيمياء

إقرأ أيضاً:

«مياه الإمارات» شريك الطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق

أعلنت شركة «مياه وكهرباء الإمارات»، أمس، شراكتها مع شركة «دي إم جي إيفنتس» في المؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» في أبوظبي في الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر الجاري، لتزويد المؤتمر بالطاقة المتجددة.
كما أعلنت الشركة تزويد المنتدى العربي السادس للمياه، الذي سيقام بالتزامن مع مؤتمر المرافق العالمي بتنظيم دي إم جي إيفنتس، بالطاقة المتجددة والنظيفة من خلال توفير شهادات الطاقة النظيفة، وتلك هي المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل المنتدى العربي للمياه بالكامل باستخدام مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة. وتتطلع الشركة من خلال هذه الشراكة إلى تقليل استهلاك الطاقة في قطاع الفعاليات، وخفض النطاق 2 لانبعاثات الغازات الدفيئة.
وقال عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: «تفخر الشركة بتمديد شراكتها الاستراتيجية مع المؤتمر العالمي للمرافق للسنة الثالثة على التوالي، وتوفير شهادات الطاقة النظيفة للمرة الأولى للمنتدى العربي للمياه، ما يعزز جهودنا في تسريع خطة إزالة الكربون من القطاعات الاقتصادية الرئيسية في أبوظبي، ودفع مساعي أجندة الاستدامة في دولة الإمارات».
 من جانبه قال كريستوفر هدسون، رئيس شركة دي إم جي إيفنتس: «هذه الشراكة تؤكد رؤيتنا المشتركة لتعزيز الاستدامة في قطاع الفعاليات ومواكبة أهدافنا الرامية إلى تعزيز الابتكار والمرونة في قطاع المياه والمرافق العالمية، وندرك أهمية شهادات الطاقة النظيفة في تمكيننا من تحقيق الصدارة في رعاية الفعاليات المستقبلية، إلى جانب دورها في دعم أهداف الاستدامة الخاصة بنا، كما تؤكد قدرة المعارض والمؤتمرات العالمية على العمل وفقاً لمنظور الاستدامة للإسهام في خلق مستقبل أكثر اخضراراً».وام)

مقالات مشابهة

  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يزيد من جودة المنظومة (فيديو)
  • "الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين
  • «مياه الإمارات» شريك الطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن
  • الأرصاد العالمية: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا
  • مدينة الأبحاث العلمية تعقد المؤتمر الدولي الثاني حول التكنولوجيا الحيوية
  • الأبحاث العلمية تعقد المؤتمر الدولي الثاني حول «التحديات والآفاق المُستقبلية للتكنولوجيا الحيوية»
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • بحوث الصحة الحيوانية يشارك بالمؤتمر العالمي الثاني لجمعية الدواجن العالمية