أكد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، أن الزراعة أحد دعائم التنمية على أرض سيناء، مشيرًا إلى اهتمام الدولة بتنمية وتعمير أرض الفيروز خاصة منطقة وسط سيناء من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بها.

وأضاف المحافظ خلال مؤتمر جماهيري بتجمع النثيلة التنموي في منطقة وسط سيناء بمشاركة الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري وبحضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء المجموعة البرلمانية ومشايخ القبائل والعواقل، أن زيارة وزيري الري والزراعة للمحافظة تأتي في إطار اهتمام الدولة بتنمية وتعمير سيناء وضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز جهود التنمية الشاملة في سيناء.

تنفيذ المشروعات التنموية

وأشار المحافظ إلى أن الدولة كان لديها رؤية استراتيجية في إعادة الاستقرار للمحافظة من خلال القضاء على الإرهاب وتنفيذ المشروعات التنموية والتي جاء على رأسها التجمعات التنموية.

وطالب المحافظ المزارعين بالحفاظ على المياه والعمل بجد واجتهاد لتحويل سيناء من اللون الأصفر إلى الأخضر، مشيرا إلى أن سيناء عانت خلال السنوات الماضية من عدة حروب آخرها الحرب على الإرهاب، وجاء الوقت للتنمية والتعمير.

4 تصديقات لصالح المواطن

وأعلن المحافظ، الحصول على 4 تصديقات من وزيري الزراعة والري لصالح المواطن السيناوي، مشيرًا إلى التعاون مع جميع الجهات والوزارات من أجل تنمية وتعمير سيناء وتسيير معيشة مواطنيها.

ومن جانبه، أعلن الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توفير 500 ألف شتلة زيتون للمزارعين والمنتفعين بشمال سيناء، بجانب توفير سيارة بيطرية متنقلة لتوفير الخدمات البيطرية بمختلف مناطق شمال سيناء لدعم الثروة الحيوانية.

وأكد وزير الزراعة، أن هناك رؤية للرئيس لتنمية وتعمير سيناء تتمثل في التوسع في إنشاء التجمعات التنموية والاهتمام بأهالي شبه جزيرة سيناء والمرأة السيناوية، معلنًا قيام جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات ومن بينها وزارة الزراعة بدعم رؤية الرئيس السيسي.

وأشار إلى دعم مزارعي سيناء من خلال التنسيق مع وزارة الري لحفر آبار جديدة، وإنشاء وحدة إصلاح للآبار المعطلة وتسويق المحاصيل الزراعية واستخدام العلم والتكنولوجيا، معلنًا توفير المكينة الزراعية والجرارات والمهندسين الزرعيين من خلال تحسين الأراضي.

ولفت إلى التنسيق مع البنك الزراعي لتمويل مزارعي شمال سيناء بفائدة 5% فقط، بجانب تمويل الثروة الحيوانية، إذ يتواجد فريق من البنك في محافظة شمال سيناء خلال الفترة المقبلة، وبالتنسيق مع محافظ شمال سيناء.

من جانبه، أكد وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة تنفذ توجيهات الرئيس السيسي بدعم التنمية الشاملة على أرض سيناء من خلال تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الموارد المائية.

وأضاف أنه جرى إسناد صيانة الآبار والحراسة إلى شركات متخصصة لسرعة حل المشكلات، موجهًا بإدارة مياه الآبار والحفاظ عليها، مشيرا إلى أن الدولة تقدم الكثير من الدعم المالي وغير المالي لسيناء والمواطن السيناوي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء الزراعة الوزراء وسط سيناء شمال سیناء سیناء من من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك

استقبل اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء وفد المجلس الأعلى للجامعات، في مكتبه بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش.

تأهيل الخريجين لسوق العمل

ورحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، مثمناً الدور الذي يقوم به في التطوير المهني وتأهيل الخرجين لسوق العمل.

وأكد الوفد إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني «UCCD»، بهدف صقل مهارات طلاب جامعة العريش لسوق العمل، من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية وورش عمل للخريجين.

افتتاح أقسام جديدة وكليات بجامعة العريش

أكد الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن الجامعة تشهد تطورا كبيرا، وافتتاح أقسام جديدة وكليات بجامعة العريش، واستكمال مشروع البناء للمستشفى الجامعي، الذي يساعد في تطوير المنظومة الطبية بشمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الدارسين بكلية الحرب العليا خلال زيارتهم السنوية للمحافظة
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • محافظ شمال سيناء يستقبل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي
  • الزراعة: الفلاح يساهم في تحقيق التنمية بشكل عام بمصر
  • الزراعة: الفلاح يساهم في تحقيق التنمية بشكل عام في مصر
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة لحضور احتفال عيد الفلاح وتفقد وافتتاح عدد من المشاريع الزراعية
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة في إطار زيارته للمحافظة لحضور احتفال المحافظة بعيد الفلاح