أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية اليوم الأحد تقديمها خلال شهر يوليو الماضي 45344 خدمة للمواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية القائمة والتي بلغت 96647 طلبا.

وقال نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير المتحدث الرسمي في المؤسسة عمر الرويح في تصريح صحفي إن إجمالي الخدمات الإلكترونية التي قدمتها المؤسسة خلال الشهر الماضي بلغت 29139 خدمة إلى جانب استقبال 14607 اتصالات عبر الخدمة الهاتفية وخدمة (الشات بوت).

وأضاف أن إجمالي عدد طلبات التخصيص على مشروع (جنوب سعد العبدالله) الإسكاني حتى أغسطس الجاري بلغت 4305 طلبات في حين بلغ إجمالي عدد القسائم الموزعة في المشروع 16643 قسيمة سكنية.

وعن الموقف التنفيذي في المشاريع الإسكانية أوضح الرويح أن نسبة الإنجاز الفعلية للعقد الأول في مشروع شرق (صباح الأحمد) الذي يحتوي على 1184 بيتا بلغت 4ر93 في المئة في حين بلغت النسبة في العقد الثاني 2ر86 في المئة.

وبين ان المؤسسة انتهت من تنفيذ 53 قسيمة صناعية في مشروع توسعة الوفرة فيما حقق مشروع جنوب مدينة (صباح الأحمد) تقدما في الأعمال التي سجلت 9ر25 في المئة فيما سجل مشروع جنوب (سعد العبدالله) نسبة انجاز قدرت ب 2ر3 في المئة محققا تقدما عن البرنامج الزمني للأعمال.

وفيما يتعلق بالمباني العامة أشار إلى أن (السكنية) تعمل حاليا على تنفيذ 122 مبنى عاما منها 68 في مدينة المطلاع وواحد في كل من مدينة (جابر الأحمد) ومشروع خيطان الجنوبي و14 في مدينة (صباح الأحمد) و7 أخرى في مشروع شرق مدينة (صباح الأحمد).

وذكر أن المؤسسة وقعت ثلاثة عقود إنشائية والإشراف على توقيعها أولها إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6189 وحدة سكنية للضواحي (N4,N6,N8) بمشروع جنوب (صباح الأحمد).

ولفت إلى أن العقد الثاني الجاري تنفيذه تحت إشراف المؤسسة خاص بإنشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة في الضواحي (N2,N4,N1,N3) في مدينة المطلاع السكنية.

وأفاد بأن المؤسسة طرحت خمس مناقصات منها ما يخص أعمال توريد وتركيب وتنفيذ محطتين كهرباء رئيسيتين في مشروع جنوب مدينة (سعدالعبدالله) الإسكاني.

وذكر أن إجمالي عدد المواطنين مستلمي شهادات لمن يهمه الأمر لإصدار أذونات البناء في مدينة المطلاع بلغ 27454 مواطنا إضافةإلى 3236 شهادة أصدرت لأصحاب القسائم ضمن مشروع جنوب (عبدالله المبارك) و1392 أخرى لأصحاب القسائم في مشروع خيطان الجنوبي.

المصدر كونا الوسومالرعاية السكنية الطلبات الإسكانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الرعاية السكنية الطلبات الإسكانية صباح الأحمد مشروع جنوب فی مشروع فی المئة فی مدینة

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة

أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن نحو مليون نازح لم يتلقوا حصصاً غذائية الشهر الماضي جنوب قطاع غزة.
وبينت أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول لمراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.
أخبار متعلقة الأردن.. إطلاق نار بجسر الملك حسين والسلطات تحقق في الواقعةجرائم الاحتلال.. شهداء في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين بالنصيرات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة أوضاع إنسانية صعبةوأشارت وكالة الغوث، إلى أن الفلسطينيين في قطاع غزة تعرضوا لعدد غير مسبوق من الأحداث العنيفة والمؤلمة، مؤكدة صعوبة الأوضاع الإنسانية للنازحين الفلسطينيين الذين انتشرت في صفوفهم الأوبئة الخطيرة.
ولفتت النظر للأوضاع الصعبة لأطفال غزة الذين حُرموا للعام الثاني على التوالي من التعليم، بعد أن دمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي 70 % من مدارسهم.

مقالات مشابهة

  • دبي.. إطلاق خدمة الحجز المسبق لمواعيد فحص المركبات
  • مشروع جزائري ضخم في تركيا
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة بعدد من المستشفيات خلال يوليو الماضي
  • “هيئة الإحصاء”: ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% خلال شهر يوليو 2024م
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي
  • البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي
  • “الخارجية” تستذكر الأعمال والمبادرات الإنسانية لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة