دشن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب اليوم ، اختبارات القبول والمفاضلة للطلاب المتقدمين للدراسة في مجمع المتفوقين بمحافظة مأرب، للعام الدراسي 2025م.

 

وفي التدشين أكد العباب حرص الوزارة على استيعاب الطلاب المتفوقين وتوفير الأجواء الملائمة لهم، بما يكفل تنمية إبداعاتهم باعتبارهم مشاريع علماء في المستقبل.

 

وأشار إلى أهمية تنفيذ اختبارات القبول بكل نزاهة وشفافية لضمان قبول المتفوقين الذين يعول عليهم النهوض بالوطن في مختلف المجالات ...لافتا إلى أهمية اختبارات القبول لقياس القدرات العلمية للطلاب المتقدمين وتحديد مستوياتهم وبما يمكنهم من الانتساب للمدرسة وفقاً للإجراءات والمعايير المتبعة.

 

وكان نائب وزير التربية قد استمع خلال زيارته لقاعات اختبارات الطلاب من مدير المدرسة الدكتور محمد القيري، إلى شرح حول آليات ومعايير تنفيذ اختبارات القبول التي شهدت إقبالا جيدا بلغ 243 طالباً يتنافسون على 120 مقعدا.

 

وأشار إلى أن درجات اختبارات القبول تتوزع على 20 بالمائة لمادة الرياضيات، 15 بالمائة لمادة اللغة العربية، و20 بالمائة للعلوم، و15 بالمائة للغة الإنجليزية، و15 بالمائة لاختبار الذكاء، إضافة إلى 15 بالمائة لنتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. منوهاً بجهود قيادة الوزارة وكل الداعمين للمدرسة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة

كشف محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، تفاصيل حملات مديريات الزراعة بالمحافظات من أجل التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية.

وأوضح القرش في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن مديرية الزراعة بالقاهرة شنت مؤخرًا حملة كبرى لإزالة التعديات على الرقعة الزراعية، حيث تم إزالة تعدى عبارة عن أسوار على مساحة 3 قيراط بالمحافظة.

إعلامي صيني: مستعدون لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية.. وزيارة رئيس الوزراء مهمة في عيد الفلاح| رسالة مهمة لـ رئيس الوزراء

وأكد متحدث الزراعة، أن هناك تعليمات كبرى لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، لافتا إلى أن الحفاظ على الأراضي الزراعية، هو هدف أساسي للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وتأمين الغذاء.

وأشار إلى أن الحفاظ على الرقعة الزراعية يعتبر من أولويات الدولة المصرية وفقًا للتوجيهات الرئاسية، والتعدي على هذه الرقعة يعتبر جريمة مخلة بالشرف، وهناك عقوبات تصل لحد السجن وعقوبات مشددة أخرى.

وأشار متحدث الزراعة، إلى أن وزير الزراعة كلف مديري المديريات وجهاز حماية الأراضي، بالمرور الدائم والمستمر لمشرفي الأحواض على الأراضي الزراعية، وتفعيل غرف العمليات في المحافظات، لتلقى أي بلاغات حول التعدي على الرقعة الزراعية والتفاعل معها في الفور، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال تلك التعديات.

مقالات مشابهة

  • 1من كل 3 طلاب في تركيا يذهب للمدرسة جائعًا!
  • تنسيق القبول للطلاب الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024
  • مصير غامض لطالبة أثناء ذهابها للمدرسة في تعز!!
  • نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.. رابط مباشر
  • بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني.. يستمر أسبوع
  • «التعليم» تعلن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2025
  • الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"