أكدت مصادر إسرائيلية عن مقتل المصاب في إطلاق النار في الأغوار شمالي الضفة الغربية،  وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل تواصل هدم المنازل باستخدام الطائرات المسيرة (شاهد) حزب الله يطلق سرب مسيرات لضرب عدة مواقع حساسة داخل إسرائيل

وفي سياق متصل، أصيب مستوطنان إسرائيليان اليوم الأحد، إثر إطلاق النار عليهما من سيارة في منطقة الأغوار، شرقي الضفة الغربية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن التقارير الأولية أفادت بأن الهجوم أدى إلى إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة، بينما أصيب الآخر بجروح طفيفة إلى متوسطة، بالقرب من معبر وادي الأردن، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقا في الهجوم، الذي لا يزال منفذه طليقًا.

 

إطلاق نار مكثف من دبابات الاحتلال المتوغلة شرق بلدة القرارة شمال خانيونس

شهدت منطقة شرق بلدة القرارة شمال مدينة خانيونس في قطاع غزة تصعيدًا عسكريًا كبيرًا، حيث أقدمت دبابات الاحتلال الإسرائيلي على إطلاق نار مكثف.

 دخلت عدة دبابات إلى الأراضي الزراعية  شرق بلدة القرارة منذ قليل ، وبدأت بإطلاق النار بشكل عشوائي، مما أدى إلى حالة من الرعب والهلع بين سكان المنطقة. المصادر المحلية أفادت بأن النيران تركزت بشكل خاص على المناطق الزراعية والمباني القريبة، مما تسبب في وقوع أضرار جسيمة.

 

شهود عيان ذكروا أن الدبابات الإسرائيلية لم تكتفِ بإطلاق النار، بل قامت أيضًا بتدمير عدد من المزارع والممتلكات الخاصة، بالإضافة إلى إطلاق قذائف على المناطق المحيطة. كما أكدت التقارير الأولية وجود عدد من الإصابات بين المدنيين، بينما لم يُعلن بعد عن تفاصيل دقيقة حول عدد الضحايا أو حجم الأضرار.

 

وقد أدانت السلطات الفلسطينية هذا التصعيد العسكري، مشيرةً إلى أن مثل هذه الأعمال تزيد من معاناة المدنيين وتؤجج الأوضاع الإنسانية في القطاع. ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف الهجمات وحماية المدنيين.

 

في ذات السياق، أعربت منظمات حقوق الإنسان عن قلقها إزاء التصعيد، مطالبة بفتح تحقيق في الاعتداءات وضمان محاسبة المسؤولين عنها. تأتي هذه التطورات في ظل أوضاع إنسانية متدهورة في قطاع غزة، حيث يعاني السكان من نقص في الاحتياجات الأساسية وتزايد التهديدات الأمنية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصادر إسرائيلية إسرائيل الضفة الغربية الأغوار الاحتلال إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الشرطة الإسرائيلية" بمقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن والضفة الغربية.
 

السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها

وفي سياق متصل، قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا يشبه "وضع الزيت على النار" ويزيد من تعقيد الموقف.

 وأضاف "سالم" في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن أي اختراق لاتفاقية السلام لا يعني بالضرورة اندلاع حرب مباشرة، حيث توجد بنود في الاتفاقية يمكن الرجوع إليها عند حدوث أي انتهاكات.

وأكد أن مصر تحترم كافة المواثيق والاتفاقيات ما دام أن الأطراف الأخرى تلتزم بها، مشيرًا إلى أن مركز القيادة المصري يراقب الوضع على الشريط الحدودي مع غزة بشكل دائم.

وشدد نصر سالم على ضرورة الحفاظ على ضبط النفس، رغم إمكانية حدوث استفزازات قد تؤدي إلى عمليات فردية من إطلاق النار بسبب الأوضاع الراهنة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تدعو إسرائيل إلى تحقيق شامل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية
  • ميقاتي يدعو لمحاسبة إسرائيل على هجماتها بحق المدنيين
  • مداهمات واعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • تطورات مقتل 3 إسرائيليين بجسر الملك حسين بالأردن
  • مقتل 3 إسرائليين في معبر بين الضفة الغربية والأدرن
  • الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة
  • مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن
  • مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين
  • بصواريخ فلق.. حزب الله يستهدف كريات شمونة شمال إسرائيل