أصدرت الهيئة العامة للطرق لائحة تصاريح أحرام الطرق، التي تهدف إلى تنظيم الأعمال على حرم الطريق، ورفع مستوى السلامة.
كما تستهدف تعزيز تجربة المستخدمين, وذلك انطلاقًا من دورها في تنظيم القطاع والإشراف عليه.لائحة تصاريح أحرام الطرقوتوضح اللائحة المتطلبات والإجراءات اللازمة للحصول على التصاريح الضرورية لأي أعمال تتم على الطرق الواقعة تحت إشراف الهيئة في الجانب التشغيلي.


أخبار متعلقة "الشؤون الإسلامية" تقدم شرائح جوال للمشاركين في مسابقة الملك عبدالعزيزهطول أمطار رعدية غزيرة على منطقة نجرانوتشمل وجود سجل تجاري بنفس النشاط المراد الحصول على تصريح له، وتقديم موافقة من الجهة المالكة للمشروع، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالأعمال.
كما اشترطت اللائحة تقديم خطة لضمان سلامة مستخدمي الطريق في أثناء تنفيذ الأعمال، وخطة أخرى تضمن استمرارية السلامة بعد الانتهاء من الأعمال.
هذا بالإضافة إلى تحديد جدول زمني يحدد تواريخ البدء والانتهاء من الأعمال، وتقديم مخطط تفصيلي للأعمال المراد تنفيذها.

إصدار لائحة تصاريح أحرام الطريق، بهدف تنظيم الأعمال، ورفع مستوى السلامة، وتعزيز تجربة المستخدمين. pic.twitter.com/kK2TDpZMqc— الهيئة العامة للطرق (@RGAsaudi) August 11, 2024تحقيق أعلى معايير الجودة في قطاع الطرقكما تعكس اللائحة التزام الهيئة بتحقيق أعلى معايير الجودة في قطاع الطرق وتحقيق أهداف إستراتيجيتها التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية.
هذا وتسعى الهيئة إلى رفع مستوى السلامة والجاهزية على شبكة الطرق، وتحقيق أهداف استراتيجية قطاع الطرق، بالوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق، وخفض عدد الوفيات على الطرق إلى أقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة.
وتهدف كذلك إلى تغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق IRAP، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لطاقة استيعاب شبكة الطرق.
هذا بجانب زيادة مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية إلى 20%، إذ تأتي هذه الجهود في تعزيز مكانة المملكة بصفتها مركزًا لوجستيًا عالميًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض الهيئة العامة للطرق طرق السعودية الطرق في السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا

تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، أعمال رصف طريق «الجرايدة - المنشية» بمركز بيلا، بطول 4 كم، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري، بإشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، وذلك للوقوف علي معدلات الأداء ونسب التنفيذ.

تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية

ووفق بيان صادر عن المحافظة، شدّد المحافظ، على سرعة الانتهاء من أعمال الرصف، وتسريع وتيرة العمل مع الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية ووفقاً للجدول الزمني المحدد، بما يُسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، وتحقيق التنمية الشاملة، بالتعاون والاشتراك مع الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنّ أعمال الرصف والتطوير الجارية تأتي لرفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، لتيسير حركة المواطنين والمركبات، والحفاظ على المظهر الجمالي لمداخل المدن والقرى.

متابعة الموقف التنفيذي لحجم الأعمال الجاري تنفيذها

ووجّه المحافظ، رئيس مركز ومدينة بيلا، بضرورة التواجد الميداني بكل مواقع العمل، لمتابعة الموقف التنفيذي لحجم الأعمال الجاري تنفيذها، وتذليل العقبات بمختلف القطاعات الخدمية، ولاسيما أعمال الرصف داخل دائرة المركز.

مقالات مشابهة

  • أوّل مقترعة في المملكة مأدباوية
  • وظيفة قيادية شاغرة في الهيئة العامة للطرق والكباري.. اعرف الشروط المطلوبة
  • %5 تراجعًا في إصابات ووفيات الحوادث المرورية بالشرقية
  • استدعاء 1.4 مليون شاحنة رام 1500 لإصلاح خلل في نظام الفرامل
  • "تنظيم الاتصالات" تطرح مشاورة عامة حول "لائحة حماية المنتفعين من الرسائل الاحتيالية"
  • “راصد” يطالب الهيئة المستقلة للانتخاب بمراقبة سقوف الإنفاق
  • اعرف طريقك.. كثافات مرورية على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بـ القاهرة والجيزة
  • اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة.. اعرف أهدافها
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة
  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا