موقع 24:
2024-09-16@17:37:11 GMT

الأهلي يتسلح برباعي الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

الأهلي يتسلح برباعي الدوري الإنجليزي

عاد الأهلي إلى الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم ليجد الأمور قد اختلفت تماماً بعد عام واحد في الدرجة الثانية وعقب انضمام كريستيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وكان الأهلي محظوظاً بالانضمام إلى غريمه الاتحاد بطل الدوري والهلال والنصر في مشروع استثمار وخصخصة الأندية الرياضة، حيث يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودية 75% من كل ناد.


وتابع الأهلي منافسيه وهم ينطلقون نحو الأسماء الشهيرة، فجاره الاتحاد فاجأ الجميع بالتعاقد مع كريم بنزيما الحائز على الكرة الذهبية ومواطنه الفرنسي نجولو كانتي والبرازيلي فابينيو.
وحاول الهلال مراراً وتكراراً التعاقد مع ليونيل ميسي ومن أجله كان على استعداد لإنفاق مبلغ قياسي للظفر بخدمات النجم الذي قاد الأرجنتين للقب كأس العالم وبعد مسيرة لامعة في أوروبا.
وما زال الهلال يحاول ضم مهاجم بارز إلى جانب روبن نيفيز قائد ولفرهامبتون واندرارز السابق والمدافع كاليدو كوليبالي، والبرازيلي مالكوم هداف الدوري الروسي المنضم في صفقة قياسية سعودية.
وقرر الأهلي السير في اتجاه مختلف بعض الشيء عن منافسيه وجمع في النهاية بين لاعبين أصحاب الخبرة ومدرب شاب يشق طريقه بقوة.
فالبداية كانت التعاقد مع السنغالي إدوار مندي حارس تشيلسي الذي قاد الفريق الإنجليزي للقب دوري أبطال أوروبا في 2021.


وبعد ذلك بستة أيام حسم منافسة مع عدة فرق ليضم البرازيلي روبرتو فيرمينو بعد مسيرة رائعة مع ليفربول شهدت الفوز بلقب دوري الأبطال والدوري الإنجليزي الممتاز.
وبعد مفاوضات طويلة نجح الأهلي في الحصول على خدمات الجزائري رياض محرز الفائز بثلاثية الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال مع سيتي في الموسم الماضي.
وبهذا يكون الفريق ضم عناصر الخبرة المؤثرة، لكن الأهلي كانت تنقصه القطعة الأهم وهو المدرب.
وبعد ارتباط اسمه بالعديد من الأسماء فاجأ الجميع بالتعاقد مع الألماني الشاب ماتياس يايسله بعد رحيله عن سالزبورغ قبل يومين من انطلاق الدوري النمساوي.
واستمر الأهلي في تعزيز الصفوف وضم آلان سانت-ماكسيمين الذي تألق مع نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي، فاللاعب الفرنسي اشتهر بسرعته وقدرته على المراوغة.
وأصبح هجوم الفريق يضم ثلاثة لاعبين قادمين من الدوري الإنجليزي وأثبت كل منهم قدرته على قيادة فريق بمفرده.
ولا تزال هناك محاولات التدعيم مستمرة، قبل غلق باب الانتقالات في السابع من سبتمبر (أيلول)، وسط تقارير عن ارتباطه بلاعبين مثل فرانك كيسي لاعب برشلونة وروجر إيبانيز مدافع روما وبيوتر جيلينسكي مهاجم نابولي.
وسيكون على يايسله ترك بصمته سريعاً لتطبيق أسلوب لعبه المعتمد على الضغط من أجل عدم التأخر مبكراً في صراع المنافسة على اللقب حيث لن ترضى جماهير الأهلي سوى بعودة الفريق إلى منصات التتويج.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الأهلي الأهلي السعودي الدوري السعودي رياض محرز روبرتو فيرمينو الدوری الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة آرسنال وتوتنهام بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم

بث مباشر مباراة ارسنال وتوتنهام اليوم الأحد الموافق 15 من سبتمبر 2024، في قمة المرحلة الرابعة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب ستاد توتنهام هوتسبر.

وينتقل آرسنال لخوض اختبار قوي للغاية بحثا عن الانتصار الثالث في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما توقفت انتصاراته أمام برايتون في المحطة السابقة من البريميرليج.

وبدأ نادي توتنهام صاحب الأرض مشواره هذا الموسم ببطولة الدوري الإنجليزي بالتعادل أمام ليستر سيتي خارج الأرض بهدف لمثله، كما تفوق على إيفرتون برباعية نظيفة، وفي الجولة الماضية خسر من نيوكاسل يونايتد بهدفين لهدف.

أما نادي آرسنال القادم إلى ملعب توتنهام، لم يتعرض للهزيمة حتى الآن، محققا فوزين وتعادل وحيد، بدأها بالفوز على وولفرهامبتون بثنائية نظيفة وكرر نفس النتيجة أمام أستون فيلا، قبل أن يتعادل أمام برايتون 1-1.

بث مباشر مباراة توتنهام هوتسبر ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي

محطة مهمة لكل من آرسنال وتوتنهام من أجل البحث عن الانتصار، أو على الأقل الخروج بنتيجة إيجابية، وهو ما يهدف إليه الفريقان عندما يلتقيان مساء اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.

الباحثون عن توقيت مباراة آرسنال ضد توتنهام سيجدون أنها تأتي في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، أما عشاق الكرة الجميلة في دولة الإمارات العربية المتحدة فيتابعونها في الخامسة مساء.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يوافق على إعارة لاعب الفريق إلى سيراميكا كليوباترا
  • مصدر بالزمالك: فتوح خارج قائمة الفريق لمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • الزنفلي: لم أبحث عن المال عند انضمامي إلى الأهلي.. وهذا اللاعب الأقرب لي في الفريق
  • نجم الأهلي السابق يكشف رأيه في أداء صفقة الفريق الجديدة
  • نجم الأهلي يشيد بمستوى قائد الفريق في مباراة جورماهيا الكيني
  • أرسنال يسقط توتنهام بـ”رأس ماجاليس” ويتقدم لوصافة الدوري الإنجليزي
  • الدوري الإنجليزي: ليفربول يسقط على ملعبه أمام نوتنجهام فورست
  • مشاهدة مباراة آرسنال وتوتنهام بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم
  • هالاند يُسطر تاريخ جديد في الدوري الإنجليزي
  • أكرم طيري: كنت أطالب بظهور رئيس الأهلي وبعد ماخرج ليته لم يظهر ..فيديو