أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، حرصه الدائم في التفاعل المباشر مع الأهالى وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات خدمة المواطنين بكافة مراكز و مدن المحافظة، وذلك في إطار استراتيجية المحافظة للتواصل مع المواطنين والاستماع الى المطالب والشكاوى والمقترحات تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بخلق حالة من التفاهم بين الأجهزة التنفيذية والمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

جاء ذلك خلال لقاء خدمة المواطنين برئاسة المحافظ بمركز ومدينة مغاغة، لبحث الشكاوى والطلبات المقدمة من أهالي مركزي (مغاغة - العدوة)، حيث ناقش عدداً من الشكاوى والبلاغات مع رؤساء الأجهزة التنفيذية أثناء اللقاء، و إحالة البعض الآخر إلى جهات الإختصاص، و تنوعت الشكاوي ما بين ( إحلال وتجديد كباري - تمهيد وتوسعة طرق - توصيل مرافق - تربية وتعليم - دعم منظومة الإنارة - مياه شرب وصرف صحي - تموين - مرور - توفير أسمدة - تعديات - فرص عمل - صحة - ضعف التيار الكهربائي - نظافة - تراخيص أكشاك - باعة جائلين ـ مساعدات انسانية ).

أوضح اللواء "كدوانى"، أن الزيارات الميدانية واللقاءات الجماهيرية هدفها التعرف على المشكلات التي تواجه كل مواطن على حدة حفاظاً على خصوصية الشكوى واحتراما للحالات الانسانية، وتقديم حلول غير تقليدية لحل تلك المشكلات، مضيفاَ أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وأن المحافظة تبذل قصارى جهدها للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة.

كما وجه المحافظ، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة إنهاء أعمال تطوير مرشح "قرية صفانية" لرفع طاقتها من 20 لتر/ ث إلى 90 لتر/ث ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ووضع خطة عاجلة لرفع كفاءة شبكات توصيل مياه الشرب للمنازل بقريتى (قصر لملوم - القايات) للقضاء على مشكلة ضعف وانقطاع المياه ورفع المعاناة عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وكلف المحافظ رئيس المركز بالدفع بسيارة متنقلة مزودة بخدمات الانترنت لأقرب نقطة بقرية "صفانية" لاستقبال طلبات المواطنين من راغبى التصالح على مخالفات البناء استجابة لشكواهم من ضعف خدمات الإنترنت بمجمع الخدمات الحكومية وذلك في إطار تسريع وتيرة العمل بملفات التصالح والتيسير على المواطنين.

وشدد المحافظ على متابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية داخل دائرة مدينة العدوة، والاهتمام بأعمال النظافة العامة والصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد الطرق وخاصة المؤدية من وإلى المدارس، واستجابة لشكوى أهالى قرية القايات وجه المحافظ بتغطية اى بالوعات صرف مكشوفة بالقرية بشكل عاجل حرصاً على حياة وسلامة المواطنين.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الرى بسرعة البدء في إحلال وتجديد كوبرى الطوبجى على ترعة بلهاسة لتحقيق سيولة مرورية وتسهيل حركة التنقل، مؤكداً على تسخير كافة الإمكانات وتقديم التسهيلات اللازمة لرفع معدلات التنفيذ مع ضرورة اتباع كافة معايير الجودة والمواصفات الفنية والالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من أعمال تركيب الكوبرى لدخوله الخدمة في أقرب وقت ممكن.

واستكمل اللواء "كدوانى" اللقاء، بالإستماع لطلبات أهالي مركز مغاغة، موجهاً بتنظيم قافلة طبية بقرية "حميدة الجندي" لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان للمواطنين من أبناء القرية، مشيراً إلى انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل ضمن محافظات المرحلة الثانية، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة ومميزة لأكثر من 6 ملايين مواطن، وتقديم الخدمات الصحية في أكثر من 370 وحدة صحية.

كما وجه المحافظ رئيس مركز مغاغة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدفع بسيارات مياه شرب لأهالي "قرية قرارة" لتلبية احتياجات المواطنين من المياه، لحين انتهاء أعمال الإحلال والتجديد بمحطة تحلية مياه الشرب بالقرية والتي من المُزمع افتتاحها خلال الأسبوع الجاري.

ووجه المحافظ بفتح باب الترخيص لسيارات الأجرة داخل قرى مغاغة لعدد 100 سيارة بواقع (40 بمجلس قروى برطباط - 35 شم البحرية ـ 10 ميانة ـ 15 طنبدى)، مشدداً على تكثيف الحملات الرقابية والمرورية منعاً للتلاعب بتعريفة الركوب أو السير خارج الخطوط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مخالفات البناء محافظ المنيا لقاءات خدمة المواطنين اللقاءات الجماهيرية میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين

قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الإستثمار، وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لإقامة مشروعات حقيقية تساهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية؛ لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين والتعرف على المشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول عاجلة لها بما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدأ الاجتماع بمناقشة عدد من الطلبات المقدمة من مستثمري منطقتي الشروق والصفا والتخفيف عليهم وذلك من بينها تقسيط مبالغ مستحقه والغاء غرامات جرى توقيعها علي بعض الكيانات وكذا طلبات بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة.

واقترح المحافظ إعادة دراسة مخطط منطقة الشروق لتوفير مساحة للصناعة مع منطقة الخدمات لها لزيادة حجم الصناعة في المنطقة على ان يتم إعادة الدراسة وتعديل المخطط التفصيلي واتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك بعد الدراسة وياتي ذلك فى اطار الطلبات المتزايدة من المستثمرين للحصول على اراضي صناعية بالمنطقة.

وطالب المحافظ، مجلس الإدارة بضرورة التسهيل بقدر المستطاع على المستثمرين والعمل بروح القانون لزيادة حجم الاستثمار، وخلق فرص عمل للشباب لينعكس ذلك بشكل عام على زيادة الخدمات وتنمية موارد المحافظة في شتى القطاعات لا سيما الاقتصادية، موجها بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا أمام دعم الاستثمار الجاد باعتباره القوة الدافعة للتنمية الاقتصادية.

وأكد المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية بكل إداراتها في خدمة المستثمرين في أي مكان وفي أي موقع، مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على تنمية وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات، والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها، ودفع عجلة التنمية المستدامة إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع القطاع غير الرسمي للعمل فى إطار المنظومة الرسمية للدولة، من أجل توفير المزيد من فرص العمل لأبنائها، مؤكدا حرصه على ضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين بالمناطق الصناعية وتقديم الدعم الكامل لهم في كافة المجالات، وتذليل جميع المعوقات والمشكلات التي تعترضهم، إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع المستثمرين، موضحا أن الاستثمار يمثل قاطرة التنمية بالقليوبية ومصر كلها.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • حتى الثالثة فجرًا.. رئيس مياه الشرب يُتابع أعمال إصلاح عطل مفاجئ بمحطة كفر الدوار
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • عطل مفاجئ يتسبب في تخفيض ضغط مياه الشرب بكفر الدوار