كشف أحمد عبد العليم مدير المكتب الفني للجنة الأولمبية المصرية والمسؤول الإداري عن البعثة  في القرية الأولمبية بباريس كيف تم التغلب على كافة الأزمات التي واجهت بعض اللاعبين خلال منافسات الأولمبياد التي أقيمت خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس الجاري.

كيف تجاوزت البعثة المصرية أزمة "التسكين" داخل القرية الأولمبية؟

وقال عبدالعليم إنه كان المسىئول عن تسليم الزي الرسمي لكافة  افراد البعثة المساركة في الأولمبياد قبل السفر إلى باريس والمسئول أيضا عن التسكين داخل القرية الأولمبية.

واضاف قائلا: البداية كانت هناك مشاكل في إقامة البعثة المصرية  داخل القرية الأولمبية بباريس ولم تكن الأماكن كافية ولكن تم التغلب على ذلك الأمر من خلال التنظيم المتواصل كما تم تلبية كافة طلبات البعثة المصرية حتى وإن كانت شاقة وذلك بهدف توفير كافة سبل الراحة لجميع أفراد البعثة وكان في الأولية للاعبين واللاعبات في المقام الأول حتى نوفر لهم كافة سبل الراحة والهدوء وفق تعليمات مشددة من المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الذي طالب جميع الإدارين داخل القرية بتوفير كل مستلزمات اللاعبين.

عاجل.. الزمالك يكشف موقفه النهائي من بيع أحمد سيد زيزو هل ينتقل للترجي؟.. الزمالك يكشف عن رحيل لاعب آخر بعد موتيابا

وقدم عبدالعلبم الشكر إلى القيادة السياسية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي تواجد في أغلب أيام المنافسات بباريس والمهندس ياسر إدريس الذي واصل الليل بالنهار لتلبية كافة مطالب البعثة المصرية وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وكوادر وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية.

وأبدى مدير المكتب الفني للجنة الأولمبية المصرية عن سعادته بتكليل جهود البعثة المصرية بحصد 3 ميداليات ذهبية لأحمد الجندي وفضية سارة سمير في رفع الأثقال وبرونزية محمد السيد في سلاح المبارزة وإن كان عدد كبير من اللاعبين كانوا على مقربة من حصد ميدالية أولمبية ولكن حالة من عدم التوفيق صاحبت البعض منهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد عبد العليم أولمبياد باريس باريس الأولمبياد داخل القریة الأولمبیة الأولمبیة المصریة البعثة المصریة

إقرأ أيضاً:

لحظة بلحظة.. أسعار الدولار اليوم الثلاثاء داخل البنوك المصرية

يعد سعر الدولار اليوم في مصر من أبرز الموضوعات التي تشغل بال العديد من المواطنين، حيث يؤثر على كافة الأنشطة الاقتصادية والتجارية. تحديث سعر الدولار بشكل يومي مقابل الجنيه المصري هو أمر يهم شرائح واسعة من المجتمع، سواء كانوا تجارًا أو مستثمرين أو حتى مواطنين عاديين. البحث عن سعر البيع والشراء في مختلف البنوك، مثل البنك الأهلي المصري وبنك مصر، هو جزء من متابعة الاقتصاد المحلي والتأثيرات العالمية على العملات الأجنبية.

حالة سعر الدولار اليوم الثلاثاءحالة سعر الدولار اليوم الثلاثاء

في السياق ذاته، تشهد أسعار العملات في مصر تغيرات يومية تتأثر بالعديد من العوامل الاقتصادية والسياسية، ووفقًا لتحديثات اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، فقد شهد الدولار استقرارًا نسبيًا أمام الجنيه المصري بعد تراجعه في تسع بنوك مصرية في نهاية تعاملات الأمس. هذا الاستقرار يعكس استجابة الأسواق المحلية للمتغيرات الاقتصادية الدولية، وخاصة فيما يتعلق بالتجارة العالمية وأسعار الفائدة.

الفجر تقدِّم تحديثات أسعار الدولار اليوم

للمواطنين والمستثمرين الراغبين في متابعة سعر الدولار اليوم، يتوفر تحديث يومي عبر موقع وبوابة "الفجر"  للبنوك المختلفة. يشمل ذلك البنوك الكبرى مثل البنك الأهلي المصري وبنك مصر، حيث يعتبر معرفة الأسعار أمرًا أساسيًا لاتخاذ قرارات مالية مدروسة. متابعة سعر الدولار بشكل يومي يمكن أن يساعد الأفراد والشركات على توقع التغيرات المحتملة في السوق المالية والاستعداد لها بشكل أفضل.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية وفقًا لآخر تحديث:سعر الدولار اليوم في البنوك المصريةالبنكسعر الشراء (جنيه)سعر البيع (جنيه)التغيير (شراء)التغيير (بيع)
البنك الأهلي المصري48.3248.42-3 قروش-3 قروش
بنك مصر48.3248.42-3 قروش-3 قروش
بنك القاهرة48.3248.42-3 قروش-3 قروش
بنك البركة48.3048.40-5 قروش-5 قروش
البنك التجاري الدولي (CIB)48.3248.42
بنك قناة السويس48.3148.41-4 قروش-4 قروش
بنك كريدي أجريكول48.2948.39-6 قروش-6 قروش
بنك الإسكندرية48.3548.45-1 قرش-1 قرش
بنك التعمير والإسكان48.3248.42-3 قروش-3 قروش
مصرف أبوظبي الإسلامي48.3748.47-6 قروش-6 قروش
مؤشر الدولار الأمريكي

مؤشر الدولار الأمريكي هو مقياس يستخدم لقياس قوة الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حول العالم. تم إنشاء المؤشر في عام 1973 من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ويعتمد على متوسط قيمة الدولار الأمريكي في التجارة الثنائية مقابل العملات الرئيسية. يرتفع المؤشر عندما يرتفع الدولار مقارنة بالعملات الأخرى، ويُستخدم على نطاق واسع لتقييم أداء الدولار في الأسواق المالية.

العملات التي يتم استخدامها في حساب مؤشر الدولار الأمريكي هي ست عملات رئيسية، يتم تخصيص نسبة محددة لكل عملة بناءً على أهميتها في التجارة العالمية. هذه النسب تحدد مدى تأثير كل عملة على المؤشر، حيث يكون لليورو التأثير الأكبر يليه الين الياباني والجنيه الإسترليني. يتم متابعة هذه العملات يوميًا لتحديث مؤشر الدولار ومعرفة التغيرات في قيمته.

الجدول التالي يوضح العملات المستخدمة في حساب مؤشر الدولار الأمريكي والنسبة المئوية لكل منها:

العملةالنسبة المئوية (%)
اليورو (EUR)57.6%
الين الياباني (JPY)13.6%
الجنيه الإسترليني (GBP)11.9%
الدولار الكندي (CAD)9.1%
الكرونا السويدية (SEK)4.2%
الفرنك السويسري (CHF)3.6%

مقالات مشابهة

  • صورة وغياب دون إذن.. كهربا يصنع أزمة جديدة داخل الأهلي
  • لحظة بلحظة.. أسعار الدولار اليوم الثلاثاء داخل البنوك المصرية
  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • مهددة بالتأجيل.. أزمة قبل مباراة مصر وبوتسوانا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا «تفاصيل»
  • “ديكارلو” تبحث مع المجلس الرئاسي إنهاء أزمة المركزي
  • بوادر تمرد داخل الجيش: أردوغان يتدخل بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة في تركيا
  • ناقد رياضي: أداء البعثة المصرية في البارالمبياد مُشرف
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • وزير التعليم: مدير المدرسة وزير في مدرسته وله كافة الصلاحيات
  • ديشامب يواجه أزمة جديدة داخل معسكر فرنسا