التقي اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأحد بمستثمري المنطقه الصناعيه بجمصه لبحث ومناقشة أبرز المشاكل والتحديات التي تواجههم وتذليل العقبات التي تواجه عمليات الإنتاج من داخل مقر الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعيه بجمصه.
جاء اللقاء بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، وعصام حجاج مدير عام التنمية الإقتصادية والإستثمار بالمحافظة، والدكتور مصطفي عنان رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بجمصة، والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهليه، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحه، والمهندس فتوح علام وكيل وزارة الكهرباء، والمهندس شريف حجازي مدير عام شركة غاز مصر.


 

وأكد " المحافظ " علي أن فخامة الرئيس السيسي هو الداعم الأول للصناعة في مصر وأمر بحل مشاكل كافة المصنعين من خلال التنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية وتذليل المعوقات.
 

وأشار " مرزوق " إلي أن دعم وتطوير الصناعة هما الحل الوحيد للنهوض بالإقتصاد المصري لأن سر تقدم الدول الكبري هو الصناعه التي تعمل علي خلق فرص عمل وتحسين معيشة الفرد.
 

وقال " المحافظ " لن ينهض الاقتصاد الوطني الا بالدفع بعجلة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات وتوفير العملة الأجنبية، والانتقال من كوننا دولة مستهلكة مستوردة إلي دولة منتجة مصدره.

و أكد " مرزوق " علي ضرورة استغلال الموارد البشريه في تطوير عملية الصناعه لزيادة معدل الإنتاج والقضاء علي البطالة، مشيرا إلى أن مصر تتميز بموردها البشري الذي يتميز أيضًا بكون أكبر نسبة منه من الشباب.
 

و قال " المحافظ " إن الدولة تراهن علي المصنعين من أجل النهوض باقتصاد هذا الوطن وزيادة الإنتاج، لأن المصنع اليوم أصبح هو عصب الاقتصاد فهو الذي ينتج ويعمل علي توفير متطلبات المواطنين من السلع والمنتجات.
 

أشار " مرزوق " قائلًا أتينا من أجل أن نعمر ونشجع المستثمرين علي التصنيع ونذلل كافة المعوقات التي تواجههم من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية.
و قال " المحافظ " أقف علي مسافة واحدة من جميع المستثمرين ودعمي الكامل لهم لتصبح الدقهليه من كبري المحافظات الصناعيه، مشيرًا إلي أن الدقهلية محافظة عريقة متميزة بالعديد من المجالات وقريبًا ستكون من كبري المحافظات الصناعيه.
وأوضح " مرزوق " بأن المنطقه الصناعيه بجمصه تتميز بموقعها الجغرافي الفريد حيث تقع علي الطريق الساحلي وتقع بالقرب من ثلاث موانئ تجارية هما ميناء ( دمياط - بورسعيد - الاسكندريه) مما يسهل عملية نقل البضائع من وإلي المصانع.
 

كما أوضح " المحافظ " بأننا سنعمل علي تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين من خلال التنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية  ( وزارة الصناعه - التنمية الصناعية - الكهرباء - شركة المياه - الغاز...... وغيرها ).
 

ووجه " مرزوق " بإنتخاب واختيار عدد من المستثمرين أصحاب المصانع فيما بينهم ليمثلو جموع المستثمرين في مجلس إدارة المنطقه الصناعيه بجمصة لعرض مشاكلهم وحلها بالتنسيق مع أعضاء مجلس الإدارة من الجهاز التنفيذي للمحافظة، علي أن يتم اختيار ممثل من كل نشاط صناعي بحد أقصى 6 أعضاء يتم التناوب فيما بينهم كل عام ليتم تمثيل كافة الصناعات في مجلس الإدارة.
 

وأمر " المحافظ " رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بإنشاء صندوق لتلقي شكاوي المستثمرين بمقر جهاز المنطقه الصناعيه وحلها فورًا من خلال التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية.
كما أمر " مرزوق " رئيس المنطقه الصناعيه بسرعة حصر كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه أصحاب المصانع لدراسة حلها مع الجهات المعنية، مشيرًا إلي أننا سنعمل علي حل مشاكل كافة المصانع المتعثرة والمتوقفه.
و أشار " المحافظ " قائلًا أريد أن تتحول المنطقه الصناعية بجمصه إلى خلية إنتاج تنتج كافة الصناعات وتكون الأولي في التصدير، مشيرًا إلي أنها تتميز بالموقع الجغرافي وتوافر الأيدي العامله.

يأتي اللقاء في اطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بملف الصناعة ودعمها وتطوير المناطق الصناعية وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين وحل كافة المشاكل التي تواجههم، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ كافة الاجراءات التى تستهدف توسيع قاعدة  الاستثمارات ودعم المستثمرين بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن 

لقاء محافظ الدقهلية بالمنطقة الصناعية بجمصة 9ed553e5-e5ce-4ec0-afb3-718389fe6da3 d33ee51d-ad0b-45ee-8dd9-b9ef3752e935 20d8b422-a88e-4afb-9cd4-e0458ab4f247 a595b32c-e8e5-46e5-ac4f-f9b24704bf4c 859cfaef-c54e-4dfa-8763-3a2233f77498 17edb4ae-9f4f-4f6c-b3ab-19990e3c80f2 7c9cd74a-4bdf-4b9c-bb12-393a733dcdbd 72891222-2116-4536-ab61-243fa1a9f95c af5e2d6e-10de-4ceb-97d1-b33f881b4f75 aac8ad8b-68d1-436e-ba73-9b2917364e18

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إحتياجات السوق المحلي احتياجات السوق الاقتصاد الوطني الاقتصاد المصري الجهاز التنفيذي الجهات المعنية الشرب والصرف الصحي القضاء على البطالة الصرف الصحي الصناعية اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية المشاكل والتحديات المنطقة الصناعية بجمصة المصانع المتعثرة المتابعة المستمرة اللواء طارق مرزوق المنطقة الصناعية الموارد البشرية تذليل كافة العقبات تذليل العقبات تطوير الصناعة تلبيه أحتياجات جمصة خلق فرص عمل دعم وتطوير الصناعة زيادة الصادرات شركة غاز مصر طارق مرزوق محافظ الدقهلية عمليات الانتاج محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية الجهاز التنفیذی من خلال مع کافة إلی أن

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يرأس اجتماع الاستلام المبدئي لأعمال توسعات مرفق مياه شربين

ترأس اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الاجتماع المشترك لممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة دار الهندسة "استشاري مجلس الوزراء لمشروعات حياه كريمه" وممثلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي حيث توقيع المحضر الثلاثي للاستلام المبدئي لاعمال توسعات مرفق مياه شربين وايضا استلام محطة مياه قرية الحاج شربيني بعد الانتهاء من تنفيذهما ضمن مبادرة حياة كريمة.


وقد استعرض " مرزوق" خلال الاجتماع مراجعة كافة المعوقات التي تعوق تشغيل المحطة لضخ المياة في الشبكات للمواطنين خلال الايام القليلة القادمة وضمان الاستمرارية حتي التسليم النهائي للمرفق ومتابعة تشغيلة من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية واشار مرزوق لضرورة استمرار طاقم التشغيل من قبل الشركة المنفذة مع طاقم تشغيل شركة مياه الشرب لمده شهرين علي الاكثر.


وأكد "مرزوق" علي ضرورة المتابعة لمنظومة تشغيل المرفق بالكامل للقضاء نهائيا علي مشكلات ضعف مياه بالمراكز الثلاثة. 


وقد أوضح  "مرزوق" ان توسعات مرفق مياه شربين اقيمت علي مساحة 6 افدنه وتنتج 43 الف متر مكعب يومي لتلبية احتياجات المواطنين من المياه وحل مشكلة المياه نهائيًا بمراكز شربين وطلخا وبلقاس وفور دخول التوسعات الجديده الخدمة بكامل طاقتها وضخها علي الشبكه الرئيسية ستبلغ الطاقه الإنتاجية للمرفق 240 الف متر مكعب يومي مما سيحدث نقله حضارية في قطاع المياه في المراكز الثلاث واضاف ان محطه مياه الحاج شربيني بطاقه 5 آلاف متر مكعب يوم وقال اللواء "مرزوق "ان التوسعات الجديده ستعمل علي القضاء علي مشكلة قطع وضعف المياه بمراكز شربين وطلخا وبلقاس.


حضر الاجتماع الدكتور احمد العدل نائب محافظ الدقهلية والدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ والمهندس خالد نصر رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وممثلي شركة دار الهندسه" استشاري مجلس الوزراء لمشروعات حياه كريمه "و مسئولي الشركات المنفذه للمشروع ومنسقي ومسئولي مبادرة حياه كريمه بديوان عام محافظة الدقهلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: تصعيد 18 من المشروعات الخضراء لإختيار المشاركة ب بأزربيجان
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • محافظ القليوبية يعِد المستثمرين بتذليل العقبات وتوفير الأراضي الصناعية
  • محافظ الدقهلية يترأس اجتماع استلام توسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ الدقهلية يرأس اجتماع الاستلام المبدئي لأعمال توسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه