الثورة نت| محمد المشخر

شهدت مدارس مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة اليوم فعاليات وأنشطة تربوية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ووقفات لنصرة غزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته والأسرى الفلسطينيين.

وردد المشاركون في الوقفات التربوية، شعارات منددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة، وما يتعرض له الأسرى من تعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

.

وفي الوقفات التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ومسئول التعبئة العامة بمدينة البيضاء بدر الدين محمد العبال، ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني ورددوا الشعارات المناهضة للعدوان الأمريكي والصهيوني.

وندد المشاركون، بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية والقيادي في حزب الله فؤاد شكر من قبل الكيان الصهيوني المجرم.

وادان المشاركون، استمرار آلة الإجرام الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية وتوسيع نطاق الحصار والتجويع من قبل العدوان الصهيوني الأمريكي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وتطرقت الفقرات والمشاركات والكلمات، إلى دلالات إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن الإمام زيد عليه السلام وارتباط اليمنيين بأئمة الهدى نهجاً و قولاً وعملاً منذ دخولهم الإسلام.

وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد عليه السلام التي خرج من أجلها لنصرة الحق و المستضعفين وإصلاح واقع الأمة المنحرف و المظلم والوقوف ضد الظلم والطغيان .

وكما اكدت حاجة الأمة إلى العودة الصادقة إلى الله والتمسك بالقرآن الكريم والنهج المحمدي وآل البيت والاقتداء بالإمام زيد عليه السلام في شجاعته وتقواه وتضحياته وموقفه في مقارعة الطغاة و المستكبرين للفوز والفلاح في الأولى والأخرى.

وفي الفعاليات، أكد أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي، الاستمرار في تنظيم الوقفات والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته ونصرة المستضعفين في قطاع غزة.

وأشار، إلى أن هذه المسيرات والوقفات سيليها تحرك جهادي لمواجهة الغطرسة الصهيونية.

وفي الفعالية ألقى مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، كلمة أشار فيها إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام هو إحياء لقيم التضحية والحرية والعزة والجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين والتصدي لأعداء الإسلام اليهود والنصارى ومن والاهم و حالفهم من الخونة والعملاء.

وشدد، على ضرورة أخذ العبر والدروس من ذكرى استشهاد الإمام زيد وثورته في مواجهة الطغيان الأموي.. مؤكدا الجهوزية الكاملة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني حتى تحرير أرضه وطرد المحتل الصهيوني..

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید علیه السلام استشهاد الإمام زید الشعب الفلسطینی بمدینة البیضاء

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط

عقب عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح بالضفة الغربية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وحكومته يعيشون على الحروب والدم والعدوان، فهم يحلمون بإسرائيل الكبرى.

وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به

وأشار دولة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن نتنياهو وحكومته يدركون أن الحرب والعدوان هم الوسيلة لبقاء اليمين المتطرف في سدة الحكم، وأن الإسرائيليين بدأوا يملون من سلوك هذه الحكومة الإجرامية.

وقال إن حكومة نتنياهو تمارس حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني، وتغامر بكل شيء من أجل البقاء في سدة الحكم، وكلما اتسعت رقعت العدوان كلما أصر الشعب الفلسطيني على الاستمرار والدفاع عن أرضه، منوها بأن نتنياهو خطر على العالم كله وليس على فلسطين فقط.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: 5 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة بمدينة غزة
  • فعالية ثقافية وخطابية في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • استشهاد 40,972 فلسطينياً وجرح 94,761 آخرين جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات
  • فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف في مدينة البيضاء
  • محافظ الجيزة يشهد فعاليات افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة
  • حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط
  • مستوطنون يختطفون مسنا فلسطينيا ويعتدون عليه بالضرب المبرح
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • فعاليات احتفالية وثقافية في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف