في خطوة غير مباشرة، أشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى العملية العسكرية التي جرت في كورسك خلال خطابه الليلي يوم السبت. ويُعتبر هذا التصريح من أقرب الإشارات الرسمية التي تقدمها أوكرانيا حول العملية.

اعلان

أشاد زيلينسكي بالفرق القتالية الأوكرانية المنتشرة عبر الجبهة، بما في ذلك منطقة سومي التي تقع بجوار كورسك.

كما كشف أن الجنرال أوليكساندر سيرسكي، قائد القوات المسلحة الأوكرانية، قد قدم له تقارير متعددة تتعلق بالوضع على الجبهة و"الجهود المبذولة لدفع الحرب إلى أراضي المعتدي".

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يجيب على أسئلة وسائل الإعلام وهو في مكان غير معلوم في أوكرانيا، الأحد، 4 أغسطس/آب 2024APبعد توغل أوكراني في كورسك.. قصف جوي روسي مكثف على كييف ومقتل شخصينبسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا روسيا تعلن بدء عملية "لمكافحة الإرهاب" في كورسك بعد توغل أوكراني مفاجئ

العملية التي نفذتها القوات الأوكرانية في كورسك هذا الأسبوع شكلت مفاجأة للقوات الروسية، مما كشف عن نقاط ضعفها العسكرية في النزاع المستمر منذ ما يقارب عامين ونصف. وقد أثارت هذه الغارة، التي بدأت يوم الثلاثاء، قلقاً واسعاً بشأن احتمال امتداد القتال إلى ما بعد الحدود الأوكرانية.

وقال مستشار زيلينسكي ميخايلو بودولياك إن الهجمات عبر الحدود ستجعل روسيا "تدرك تدريجياً أن الحرب بدأت تتسرب إلى أراضيها". وأشار إلى أن مثل هذه العمليات ستعزز موقف كييف في أي مفاوضات مستقبلية مع موسكو.

وأضاف: "متى سيكون من الممكن إجراء عملية تفاوض بطريقة تمكننا من دفعهم أو الحصول على شيء منهم؟ فقط عندما لا تجري الحرب وفقًا لسيناريوهاتهم".

فيما أعلنت روسيا عن تعزيز التدابير الأمنية في منطقة كورسك الحدودية، لا تزال الأهداف الاستراتيجية لهذه العملية الأوكرانية غير واضحة، ومعلوماتها الموثوقة نادرة.

قبل تصريحات زيلينسكي، امتنع المسؤولون الأوكرانيون عن التعليق على العملية التي تقع على بعد حوالي 500 كيلومتر (320 ميلاً) جنوب غرب موسكو. ومع ذلك، خرق بعض الجنود الأوكرانيين سياسة الصمت هذه من خلال نشر مقاطع فيديو وصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا هل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعر فلاديمير بوتين الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة يعرض الآن Next حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران يعرض الآن Next مظاهرات في تل أبيب تطالب بإبرام صفقة لإطلاق سراح الرهائن وتندد بسياسة نتنياهو يعرض الآن Next بعد توغل أوكراني في كورسك.. قصف جوي روسي مكثف على كييف ومقتل شخصين يعرض الآن Next شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزة اعلانالاكثر قراءة مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إيران الحرب في أوكرانيا قصف روسيا إسرائيل غزة مظاهرات الألعاب الأولمبية باريس 2024 الجيش الروسي دونالد ترامب سوريا قطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل إيران الحرب في أوكرانيا قصف روسيا غزة إسرائيل إيران الحرب في أوكرانيا قصف روسيا غزة فلاديمير بوتين الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا إيران الحرب في أوكرانيا قصف روسيا إسرائيل غزة مظاهرات الألعاب الأولمبية باريس 2024 الجيش الروسي دونالد ترامب سوريا قطاع غزة السياسة الأوروبية توغل أوکرانی یعرض الآن Next فی کورسک

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة

 

أشاد المتحدث باسم “كتائب القسام”، أبو عبيدة، بالعملية التي نفذها المواطن الأردني ماهر الجازي باستخدام مسدس صغير على الحدود مع الاراضي الفلسطينية المحتلة يوم الأحد، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

وفي سلسلة منشورات، وصف أبو عبيدة هذه العملية بـ”البطولية والنوعية”، مشيرًا إلى أن “الشهيد الأردني كان “أحد أبطال طوفان الأقصى”. وأضاف أن “مسدس البطل الأردني في نصرة الأقصى وشعبنا كان أكثر تأثيرًا من جيوش كاملة وترسانة عسكرية ضخمة”.

 

وأكد أن العملية تعكس روح الأمة وتُظهر مستقبل “المقاومة” في إطار طوفان الأقصى، مشيرًا إلى أنها تعد بمثابة “كابوس للكيان الصهيوني”، والذي ينتظر المزيد من “أبطال الأمة”. وأضاف أن ” المجاهدين في غزة أدوا صلاة الغائب على روح الشهيد ماهر الجازي، منفذ عملية معبر الكرامة”.

 


وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام بمقتل ثلاثة أشخاص جراء إطلاق نار وقع عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية.

 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن العملية نفذت عن قرب وأسفرت عن مقتل المنفذ، الذي كان سائق شاحنة أردني الجنسية، بالإضافة إلى ثلاثة إسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • مقرب من نتنياهو يعرض خطة الحرب: نعرف مكان نصرالله وكلها أيام وتبدو ضاحية بيروت كغزة
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة
  • شولتس يتجنّب سؤالاً محرجاً عن زيلينسكي
  • شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل
  • "بخارطة طريق" زيلينسكي يعلن عن خطة جديدة لحل الصراع في أوكرانيا
  • زيلينسكي يعتزم اعداد خارطة طريق للصراع في أوكرانيا
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقترح الصفقة الذي تجري صياغته قد يعرض غدا أو خلال أيام