دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، لإسناد دولي لدعم الجهود الحكومية لمواجهة آثار التغييرات المناخية خصوصا آثار الكارثة الطبيعية التي ضربت محافظات حجة والحديدة، وتعز، ومأرب.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، بسفير الولايات المتحدة الاميركية، لدى اليمن، ستيفن فاجن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الرئيس العليمي ناقش التدخلات الدولية المطلوبة لإسناد جهود الحكومة في مساعدة المتضررين من الأمطار والسيول، واصلاح الخدمات المدمرة في المحافظات الأربع المتأثرة.

 

وأضافت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وضع السفير الاميركي في صورة الاوضاع الوطنية اقتصادياً، وانسانياً التي فاقمتها اعتداءات المليشيات الحوثية بدعم من النظام الايراني على المنشآت النفطية وسفن الشحن البحري.

 

وبحث اللقاء، مستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة، بما في ذلك الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وتداعياتها الكارثية على السلم والامن الدوليين.

 

وأكد العليمي، موقف اليمن الثابت الى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة على اساس المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الترحيب بالجهود المشتركة لجمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الاميركية، من اجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، واستئناف المفاوضات وانهاء المعاناة الانسانية المؤلمة.

 

بدوره، أبدى السفير الاميركي استعداد بلاده لتدخل عاجل لإسناد دعم الجهود الحكومية لمساعدة المتضررين من السيول والأمطار، وفقاً لتقييمات المنظمات الدولية، وشركاء العمل الانساني في اليمن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة ستيفن فاجن امطار العليمي سيول

إقرأ أيضاً:

باحث يكشف عن بيع قطعة من آثار اليمن القديم بمزاد عالمي في يوليو 2023

كشف الباحث اليمني المهتم بعالم الآثار، عبدالله محسن، عن بيع قطعة يمنية من تاريخ اليمن القديم، في مزاد عالمي العام الماضي.

 

وقال محسن -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن تمثال برونزي لرجل من الألفية الأولى قبل الميلاد (قبل ثلاثة آلاف عام)، من آثار اليمن، لا يتجاوز طوله 13 سم بيع في مزاد بلاكاس في 3 يوليو 2023م.

 

وبحسب محسن فإن موقع المزاد وصف التمثال "بالرجل العربي من النحاس، من غرب آسيا".

 

 

وذكر أنه في الآونة الأخيرة لجأ العديد من دور المزادات إلى وصف بعض المعروضات ذات الأصل اليمني بمصطلح "غرب آسيا" لأسباب قد يكون منها، عدم قدرة خبراء المزادات على تقييم أصل التحف الأثرية المستخرجة بطريقة غير شرعية ولا قانونية، ولوجودها ضمن مجموعات خاصة مشتراة من أكثر من مصدر.

 

وأشار إلى أنه قد تكون هناك أسباب أخرى نجهلها أو نعرفها ونتجنب ذكرها.

 

وبحسب الباحث اليمني فإنه غالباً، يطلق على آثار اليمن في المزادات مصطلح آثار "العربية الجنوبية" وليس اليمن. بينما يطلق (اليمن) على نوعين من الآثار : الإسلامية اليمنية واليهودية اليمنية.


مقالات مشابهة

  • باحث يكشف عن بيع قطعة من آثار اليمن القديم بمزاد عالمي
  • باحث يكشف عن بيع قطعة من آثار اليمن القديم بمزاد عالمي في يوليو 2023
  • أثر التغيرات المناخية على النهضة الزراعية في اليمن
  • فيضانات بشار.. الشروع في عملية إحصاء المتضررين
  • أثر ​ التغيرات المناخية على النهضة الزراعية في اليمن
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير دولة الامارات
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • السودان.. ارتفاع ضحايا السيول إلى 205 والكوليرا إلى 185
  • من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول
  • السودان: «الشمالية» تقرر إستئناف الدراسة غداً الأحد عقب توقفها بسبب السيول والأمطار