صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@13:48:50 GMT

«الأولمبية الدولية» تهنئ مصر بإنجاز الجندي

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

 
باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة «يد» الدنمارك من «ذهب» طائرة إيطاليا تُحلق بـ «ذهب السيدات» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


هنأ توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الاتحاد المصري للخماسي الحديث، برئاسة المهندس شريف العريان، على الإنجاز التاريخي الذي حققه أحمد الجندي بالحصول على الميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال للخماسي الحديث بأولمبياد باريس 2024.


وقال باخ إن ما حققه أحمد الجندي يعد إنجازاً تاريخياً للخماسي الحديث ولمصر، حيث إنه لم يكتفِ بالحصول على الميدالية الذهبية، بل حطم الرقم الأولمبي في التصفيات، كما حطم الرقم العالمي في النهائي، وذلك في آخر دورة ألعاب أولمبية تشهد منافسات الخماسي الحديث بتواجد الفروسية التي سيتم استبدالها بمسابقة الموانع.
وقام رئيس الاتحاد المصري، ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بإهداء درع الاتحاد المصري لتوماس باخ، وذلك بحضور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، وسيلفستر زاري رئيس الاتحاد الأفريقي، وياسر حفني، رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للعبة.
وتوج الجندي لاعب المنتخب المصري للخماسي الحديث، بذهبية منافسات فردي الرجال بأولمبياد باريس.
واستطاع البطل المصري التتويج بالذهب عن جدارة بعد تحقيقه 1555 نقطة، وكان قد تأهل إلى النهائي، بعد تصدره منافسات قبل النهائي مسجلاً 1516 نقطة، محطماً الرقم الأولمبي 1482 نقطة للبريطاني جو شونج.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر الخماسي الحديث اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى استقلال بلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس إمام علي رحمان، رئيس جمهورية طاجيكستان بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية طاجيكستان الشقيق اطراد التقدم والازدهار.
أخبار متعلقة مخالفة الشريعة أو النظام.. 5 حالات لتعليق وحل الجمعيات غير الربحية"لافروف" بالحوار الاستراتيجي: لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينيةوبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس إمام علي رحمان، رئيس جمهورية طاجيكستان بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية طاجيكستان الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • عاجل.. الموعد النهائي لمباراة منتخب مصر ضد بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا
  • وزيرة البيئة تلتقي رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لبحث سبل التعاون
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى استقلال بلاده
  • بين الحقيقة والتزييف: الاتحاد اليمني يكشف موقفه النهائي من إعادة مباراة السعودية!
  • أداء مميز للبحارة العمانيين في منافسات "البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست" بتركيا
  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل بذكرى استقلال بلاده
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات