أكد الدكتور نجاح الريس، أستاذ العلوم السياسية، أهمية تحويل ملف الدعم النقدي إلى الحوار الوطني لمناقشته بشكل علمي وموضوعي، وذلك ضمن الجهود المستمرة لتعزيز راحة المواطنين وتحقيق مصالح الوطن.

قضايا الوطن والمواطنين

وأوضح «الريس» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن ملف الدعم النقدي يعد من القضايا الحساسة التي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد المصري، وعلى رفاهية المواطنين، مشيرًا إلى أن تحويله إلى الحوار الوطني يعكس اهتمام القيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقضايا الوطن والمواطنين.

نتائج إيجابية تخدم مصالح الوطن والمواطنين

وأضاف أن الحوار الوطني يشكل منصة هامة تجمع بين المتخصصين والخبراء في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والطبية لمناقشة التحديات القائمة ووضع حلول فعالة لها.

وأكد أن هذه المبادرة تأتي في الوقت المناسب لتوفير حلول عاجلة لمشكلات طال أمدها، وأنه يأمل في أن تثمر هذه الجهود عن نتائج إيجابية تخدم مصالح الوطن والمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني المواطن المصري الجمهورية الجديدة الوطن والمواطنین الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين

قال عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي، إن التحول الرقمي في التعليم العالي يصب في صالح تحسين جودة التعليم وتعزيز قدرات الباحثين والطلاب، فضلا عن تطوير العمل داخل المؤسسات الجامعية.

الجامعات طورت البنية التحتية التكنولوجية

وأضاف «حجاوي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الجامعات قامت بتطوير البنية التحتية التكنولوجية، وتقدمت في مجال التحول الرقمي، لافتا إلى أهميتها لكون الجامعات تعد الطلاب إلى المستقبل،  «جميع القطاعات بدأت أن تتجه نحو الشق الرقمي، لذلك لا بد من أن تكون الجامعات مستعده للتغير الحاصل في المجتمع».

وأوضح، أن استراتيجية ورؤية وزارة التعليم العالي في مجال التحول الرقمي تتوافق مع المبادئ الـ7 للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، لافتا إلى أن هذه المبادئ تشمل التكامل بين التخصصات المتداخلة والاتصال والمشاركة الفعالة والاستدامة والإبداع.

هيئة تمويل العلوم والإبتكارات أطلقت 3 مبادرات وطنية

وأشار، إلى أن وزارة التعليم العالي تعمل على عدة محاور رئيسية، منها بناء وتطوير أساس رقمي مركزي، ومهارات خريجي المستقبل، موضحا أن هيئة تمويل العلوم والإبتكارات أطلقت 3 مبادرات وطنية و11 مبادرة دولية لتمويل مشروعات بحثية تطبيقية للتعاون مع الصناعة، فضلا عن دعم تطوير 13 مركز للتميز بالجامعات لخدمة الصناعة والمشروعات القومية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • أستاذ علوم سياسية: الإعلامي الإسرائيلي غير منضبط ويحاول إثارة الشائعات (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • أستاذ علوم سياسية: المفاوضات مع إسرائيل وصلت لحائط سد
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو فشل في تحقيق أهدافه بغزة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يخطط للعمليات العسكرية في «الضفة» منذ فترة طويلة
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة له
  • أستاذ علوم سياسية: الصوت اليهودي لن يكون حاسما في الانتخابات الأمريكية