رام الله - صفا

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لضمان تنفيذ قراراته، ووضع الجمعيات الاستعمارية على قوائم الارهاب لديها وملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب من المستوطنين خاصة الذين يحملون جنسيات تلك الدول.

وقالت الخارجية في بيان صدر عنها، يوم الأحد، إن عصابات المستوطنين المتطرفين تواصل ارتكاب المزيد من الجرائم والاعتداءات والانتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومزروعاتهم، في تصعيد استعماري عنصري متواصل بحماية جيش الاحتلال والمستوى السياسي في الحكومة الإسرائيلية، خاصة بدعم واسناد وتحريض الوزيرين المتطرفين وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير، حيث بلغت جرائم قوات الاحتلال والمستوطنين خلال شهر تموز الماضي وفقا لتقرير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان نحو 1110.

وأكدت الخارجية أن استمرار هذه الجرائم دليل واضح على فشل المجتمع الدولي في احترام وتنفيذ قراراته ذات الصلة خاصة قرار مجلس الأمن 2334، وتعكس أيضا ضعف مستوى ردود الفعل الدولية تجاه الاستيطان واعتداءات الجمعيات الاستيطانية وعناصرها، بما في ذلك عدم كفاية العقوبات التي اقدمت على اتخاذها بعض الدول ضد عدد من تلك العناصر الإرهابية.

وأشارت إلى أنها تواصل جهودها على المستويات الدولية كافة لفضح هذه الانتهاكات والجرائم، والمطالبة بضغط دولي حقيقي على دولة الاحتلال للجم المستعمرين ووضع حد لإنفلاتهم من أي قانون.

وشددت الخارجية على عدم شرعية الاستيطان ومنظومته الاستعمارية العنصرية، والدعوة لسرعة تفكيك منظماته الإرهابية التي ترتكب الاعتداءات ضد أبناء شعبنا وتجفيف مصادر تمويلها ورفع الحماية السياسية والقانونية عنها، وترى أن وقف حرب الإبادة على شعبنا ووقف الاستيطان هو المدخل الصحيح لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: وزارة الخارجية اعتداءات المستوطنين جرائم المستوطنين تدخل دولي

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردًا على جرائم الاحتلال

علقت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، على عملية إطلاق النار معبر الكرامة والذي أدى لمقتل 3 إسرائيليين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من حركة حماس: 

وشددت حركة حماس، على أن عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردا على جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية وتأكيدا على رفض مخططاته.

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، بأن السلطات الإسرائيلية أعلنت إغلاق المعابر البرية مع الأردن جراء عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي تفاصيل عملية إطلاق النار بالقرب من معبر جسر الملك حسين “معبر الكرامة”، مؤكدًا أن منفذ العملية جاء من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر الكرامة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من جيش الاحتلال:

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن منفذ العملية جاء من الأردن وأطلق النار على القوات التي تحرس معبر الكرامة في ساعات مبكرة من اليوم الأحد.

وشدد جيش الاحتلال، على أن القوات الإسرائيلية أسرعت إلى موقع الحادث وتجري الآن عمليات تفتيش للشاحنة خشية أن تكون مفخخة.

وكان أعلن جيش الاحتلال مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن و الضفة الغربية، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: سنواصل ضغطنا على المجتمع الدولي لوقف الجرائم الإسرائيلية
  • وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة
  • فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خان يونس الإنسانية يغذيها الصمت الدولي
  • "فتح": مجزرة المواصي تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: الأمن والاستقرار لن يتحققا بـ«سيوف» نتنياهو
  • حماس: عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردًا على جرائم الاحتلال
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها