قدّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, مساعدات إنسانية طارئة لإغاثة المتضررين من السيول والأمطار التي ضربت مؤخرًا محافظات حجة والحديدة وتعز.
وشملت المساعدات المقدمة على 5،535 سلة غذائية و1،580 خيمة و 1،356 حقيبة إيوائية، استفاد منها 46،825 فردًا، وذلك بهدف توفير الاحتياجات الغذائية والإيوائية العاجلة للمتضررين من السيول والأمطار جراء الحالة الجوية التي ضربت المحافظات الثلاثة، كما أن ذلك يدخل ضمن خطة للطوارئ يتم تنفيذها بشكل سنوي بالتنسيق مع الشركاء في المحافظات التي تتأثر بالكوارث الطبيعية.


وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني عثمان مجلي أن مجلس القيادة والحكومة سيبذلان كل الجهود المتاحة للتخفيف من معاناة المتضررين في المناطق المنكوبة بالتعاون مع المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، معبرًا عن شكره الجزيل للمملكة على دورها المشرف واستجابتها العاجلة للتخفيف من وطأة الكارثة الطبيعية التي ضربت محافظات حجة والحديدة وتعز.
ويأتي ذلك امتداداً للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعب اليمني الشقيق بمختلف الأزمات والمحن.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“إغاثي الملك سلمان” يقدم خدمات طبية تطوعية بجراحة القلب والقسطرة في تنزانيا واليمن

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال في مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا الاتحادية، المنفذ خلال الفترة من 4 حتى 15 سبتمبر 2024م.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن بإجراء 5 عمليات جراحية للقلب المفتوح، و45 عملية للقسطرة القلبية، تكللت جميعها بالنجاح التام -ولله الحمد-.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لمساعدة الشعوب والدول ذات الاحتياج حول العالم.

وفي السياق، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب المفتوح والقسطرة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، المنفذ خلال الفترة من 1 حتى 8 سبتمبر 2024م.

اقرأ أيضاًالمملكةطقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة 44 عملية جراحية للقلب المفتوح، و48 عملية قسطرة تشخيصية، و53 عملية قسطرة علاجية، تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

ويأتي ذلك ضمن البرامج والمشاريع التطوعية التي تقدمها المملكة ممثلة بذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة) في مختلف دول العالم دون تمييز، بهدف تقديم العلاج للمرضى والمصابين من ذوي الدخل المحدود.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,500 سلة غذائية في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.000 كرتون تمر في مديرية لودر بمحافظة أبين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 766 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • “إغاثي الملك سلمان” يقدم خدمات طبية تطوعية بجراحة القلب والقسطرة في تنزانيا واليمن
  • مركز الملك سلمان مظلة إغاثية رائدة.. العمل الخيري السعودي.. إنسانية راسخة ونهر عطاء متدفق حول العالم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في اليمن والسودان