كتب- نشأت علي:

قال الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، إن مبادرة 100 يوم صحة في تقديم الخدمة للمواطنين بالمجان من خلال السيارات المتنقلة والوحدات الصحية الثابتة في محافظات الجمهورية وجميع الخدمات بالمجان تمثّل أهمية كبيرة، مشيرًا إلى أنها تعد مبادرة وطنية شاملة تهدف إلى تحسين صحة المواطنين في جميع أنحاء مصر، الأمر الذي يعكس حرص الرئيس السيسي على بناء الإنسان المصري؛ بما في ذلك حقه في الحصول على الرعاية الصحية اللازمة.

وقال الهضيبي إن مبادرة 100 مليون صحة هي ثمرة جهود مبادرات رئيس الجمهورية، والتي حققت نتائج مهمة في نسختها الأولى، موضحًا أن النسخة الثانية من المبادرة تستهدف توسيع نطاق خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مُكثف خلال فترة زمنية مُحددة تبلغ 100 يوم، مع ضمان حصول جميع المواطنين، على خدمات صحية عالية الجودة، فضلًا عن تعزيز الوعي الصحي لدى المواطنين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن مبادرة "100 يوم صحة" تستهدف أيضًا تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، وتحسين جودة الخدمات المُقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان، إلى جانب تقديم خدمات المُبادرات الرئاسية للمصريين وغير المصريين، من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات وسيارات القوافل الطبية والفرق المتنقلة في جميع الأماكن الحيوية ومناطق التجمعات؛ الأمر الذي يؤكد رغبة القيادة السياسية في رفع مستوى الصحة العامة في الشارع المصري.

وأشاد النائب ياسر الهضيبي بإطلاق تطبيق "موبايل" لتسهيل الوصول للخدمات والتواصل مع المنتفعين، داعيًا جميع المواطنين للتوجه إلى مقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة لتحقيق الاستفادة القصوى من المبادرة الرئاسية المجانية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور ياسر الهضيبي خدمات صحية مبادرة 100 يوم صحة

إقرأ أيضاً:

اضطراب نهم الطعام: عواقب صحية ونفسية خطيرة تستدعي العلاج المبكر

أكد المركز الاتحادي للتغذية الألماني أن اضطراب نهم الطعام يعد من اضطرابات الأكل الشائعة، حيث يعاني المصابون منه من نوبات متكررة من تناول كميات كبيرة من الطعام خلال فترة قصيرة، بغض النظر عن الشعور بالجوع. يصاحب هذه النوبات مشاعر سلبية، مثل الاشمئزاز من الذات أو الاكتئاب أو الشعور بالذنب، وغالبًا ما يلجأ المرضى لتناول الطعام بمفردهم ويخفون سلوكهم الغذائي عن الآخرين.

وأشار المركز إلى أن أسباب هذا الاضطراب متنوعة، منها تدني احترام الذات، المشاكل العاطفية مثل الشعور بالوحدة، الصراعات الشخصية، والأحداث المسببة للتوتر. ويمكن أن يكون لهذه العوامل تأثير كبير على سلوك تناول الطعام وتفاقم الحالة.

ويحذر المركز من العواقب الجسدية والنفسية الوخيمة لاضطراب نهم الطعام، مثل السمنة التي تزيد من خطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الظهر والمفاصل. كما تتضمن العواقب النفسية العزلة، الاكتئاب، واضطرابات القلق، وقد يصل الأمر إلى التفكير في الانتحار بسبب رفض شكل الجسم وتدني الشعور بقيمة الذات.

ولتجنب هذه العواقب، يؤكد الخبراء على ضرورة العلاج المبكر لاضطراب نهم الطعام من خلال اتباع نمط حياة صحي يقوم على التغذية المتوازنة والرياضة المنتظمة، بالإضافة إلى العلاج النفسي لتحديد مسببات الاضطراب ومساعدة المرضى على تطوير عادات غذائية صحية ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • دفعة جديدة تلتحق بمعهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية
  • حصول 18 مدرسة وروضة ببني سويف على شهادة اعتماد جودة التعليم
  • نقيب الأشراف: مبادرة «بداية جديدة» ترسخ الهوية المصرية في نفوس المواطنين
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • «المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين».. ندوة إعلامية بمعهد فتيات طنطا الأزهرى
  • اضطراب نهم الطعام: عواقب صحية ونفسية خطيرة تستدعي العلاج المبكر
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • برلماني يقترح مبادرة للتمويل العقاري وإعادة النظر في سيارات المصريين بالخارج
  • سؤال برلماني لوزير التعليم بشأن رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين