كيف أصبحت حيل الحوثي تطوق عنق المنظمات الأممية الدولية؟.. سؤال أجاب عنه العميد  محمد فريد حسين المحلل السياسي والاستراتيجي اليمني، والذي أكد بأن للاجابة على هذا السؤال يجب في المقام الأول تشخيص حقبة مابعد انهيار الاتحاد السوفيتي والمعسكر الاشتراكي في تسعينات القرن الماضي كحدث لمرحلة فيها اختل ميزان القوى العالمية لصالح هيمنة القطب الواحد -الامبريالية العالمية الغربية بقيادة أمريكا والدول الاوروبية.

العقوبات على الحوثي.. هل تحد من استخدامه كأداة للتصعيد في المنطقة؟ فايز الحربي لـ "الفجر": تعز أكثر المحافظات تأثرًا بالألغام.. والكارثة تتلخص في تطور زراعة الحوثي لها (حوار)


وتابع فريد في تصريحات خاصة لـ" الفجر" بأنه في إطار سياسات وخطط القطب الواحد لا غبار في القول ولا غرابة  أن يكون نشاط وسلوك المنظمات الأممية بما فيها منظمة الأمم المتحدة،  وحكومتها العالمية الممثلة بمجلس الأمن في شباك سياسات القطب الواحد، لتنفيذ سياساته وخططه الاقتصادية والأمنية على قاعدة الاستعمار الجديد، تجاه دول وشعوب المعمورة منها الدول العربية والإسلامية.

 

وأضاف  في حديثه بأنه من منظور واقع الحال اليوم لدول العربية والإسلامية نجد أن سياسات الغرب بقيادة أمريكا تجاه العرب والمسلمين باتجاه توطين ودعم وتأسيس الجماعات المتطرفة دينيا، اذ لايختلف اثنان في القول أن القاعدة وداعش صناعة امريكية غربية في اطار مشروع غربي امريكي، لتدمير الاسلام بايدي المسلمين انفسهم من جهة، وتوطين الفوضى والاقتتال  والارهاب في المجتمعات الاسلامية من جهة اخرى.

 

وأشار بأن الحال كذلك في دعم جماعات عقائدية سنية شيعة، سلفية في المجتمع الواحد كحال اليمن اليوم، وهي سياسة تدمير الأنظمة والدول بشعوبها،لتحقيق سيطرة الغرب وأمريكا على الشعوب وثرواتها باقل كلفة،مثال ذلك ماحصل من جماعة الحوثي في انقلابها بالوكالة، على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014 م،لتدمير الدولة اليمنية، وفرض سلطة امر واقع، من جماعة  لا تملك مشروع وطني، جماعة ريموتية المسار والتوجه في نشر الفكر الشيعي الاثنى عشر، الدخيل على المجتمع اليمني،جماعة عقائدية وجدت في الاساس  لخلق تناقضات مجتمعية طائفيا، سني، شيعي، سلفي، جماعة من صناعة، سياسات  القطب الواحد باتجاه تمزيق النسيج المجتمعي لشعوب الاسلامية.

 

واختتم حديثه لـ "الفجر" بأنه من لوحة سياسات وخطط القطب الواحد وأدوات سياساته، سنرى صورة بطش وقيود وقمع وابتزاز الحوثي وتطويقه عنق المنظمات الاممية والدولية،  في هذه اللوحة باعتباره صناعة  أمريكية غربية بأداة إيرانية.

العقيد وضاح الدبيش لـ "الفجر": يجب دعم القوات اليمنية أمام الحوثي لضمان استقرار البحر الأحمر والمنطقة خبير عسكري يمني يُجيب لـ "الفجر".. كيف فاقمت المليشيات الحوثية أزمة الأمن الغذائي ببلاده؟

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنظمات الأممية الدولية الشحات غريب اليمن الحوثيين ايران القطب الواحد

إقرأ أيضاً:

أفضل 10 لاعبين صناعة وتسجيلا للأهداف الدولية في العالم بينهم نجم عربي

صنّف موقع "ترانسفير ماركت" الألماني قائمة تضم أفضل 10 لاعبين لكرة القدم ساهموا في الأهداف، إما بالصناعة أو التسجيل مع منتخبات بلادهم خلال الخمس أعوام الأخيرة، واحتل نجم عربي المرتبة السابعة في القائمة.

وجاء النجم القطري أكرم عفيف في المرتبة السابعة بالقائمة التي تصدرها الفرنسي كيليان مبابي.

واعتمد التصنيف على عدد الأهداف المسجلة أو المصنوعة من اللاعبين، وفي حال التساوي فيهما يُنظَر لعدد المباريات ليتم تقديم صاحب المباريات الأقل.

وفي ما يلي قائمة أفضل 10 لاعبين ساهموا في الأهداف (صناعة وتسجيلا) مع المنتخبات خلال السنوات الخمس الأخيرة: الفرنسي كيليان مبابي (ساهم في 59 هدفا خلال 52 مباراة). الأرجنتيني ليونيل ميسي (ساهم في 56 هدفا خلال 51 مباراة). الإنجليزي هاري كين (ساهم في 53 هدفا خلال 59 مباراة). البرتغالي كريستيانو رونالدو (ساهم في 51 هدفا خلال 55 مباراة). البلجيكي لوكاكو (ساهم في 46 هدفا خلال 38 مباراة). الهولندي ممفيس ديباي (ساهم في 46 هدفا خلال 49 مباراة). القطري أكرم عفيف (ساهم في 46 هدفا خلال 55 مباراة). الإيراني مهدي طارمي (ساهم في 43 هدفا خلال 43 مباراة). البولندي ليفاندوفسكي (ساهم في 42 هدفا خلال 47 مباراة). البرتغالي برونو فرنانديز (ساهم في 42 هدفا خلال 59 مباراة).

مقالات مشابهة

  • ستختفي قوات الجيش والانتقالي وطارق صالح.. محلل سياسي: قوة واحدة ستتقاسم النفوذ في اليمن إلى جانب مليشيا الحوثي
  • أفضل 10 لاعبين صناعة وتسجيلا للأهداف الدولية في العالم بينهم نجم عربي
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • “دبي للسلع المتعددة”: الابتكار الرقمي في صناعة الماس يعزز مواجهة التحديات العالمية
  • ”عبد الملك الحوثي في فم المدفع”.. قسادي حوثي يكشف مسؤولية زعيم المليشيات بعد التغييرات الجذرية
  • القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري
  • "أصبحت فلكية".. نائب رئيس الاستثمار يكشف سبب ارتفاع أسعار العقارات
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب
  • الحوثي: تمكّنا من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 شمال شرقي صنعاء
  • ما تبعات استهداف الحوثي للملاحة الدولية على الاقتصاد اليمني؟