يجتمع مجلس أمناء الحوار الوطني؛ لمناقشة وإقرار التوصيات النهائية لجلسات ملف الحبس الاحتياطي لرفعها للرئيس السيسي، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

عضو الحوار الوطني يكشف آخر تطورات مناقشة ملف الحبس الاحتياطي “حقوق الإنسان” تكشف أبرز مقترحات الحوار الوطني لتعديل ملف الحبس الاحتياطي

وكشف عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، كواليس جلسات الحوار الوطني لمناقشة ملف الحبس الاحتياطي، وأبرز المقترحات على طاولة المناقشة.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، أنه تم رصد شكاوى كبيرة من قبل الكثير من المواطنين بشأن ملف الحبس الاحتياطي خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي دفع لمناقشة هذا الموضوع من جديد، موضحًا أن الدستور أكد على الحريات الخاصة بحقوق المواطن، وإجراء عدة تعديلات على قانون الإجراءات المدنية أفقدته فلسفته، حيث أن جزء منه هو المعني بالحبس الاحتياطي.

وأوضح أنه تم الاتفاق خلال جلسات الحوار الوطني على عدة تعديلات في بعض الموضوعات، والتي منها مدة الحبس الاحتياطي، وبدائل الحبس الاحتياطي، وتعدد الجرائم وتزامنها مع الحبس الاحتياطي، إلى جانب التعويض المادي، والتدابير المصاحبة للحبس الاحتياطي، مشددًا على أن توصيات الحوار الوطني في ملف الحبس الاحتياطي إيجابية للغاية، وأن هناك اتجاه في الجلسات تتعلق بخفض مدة الحبس الاحتياطي، مع وضع إطار زمني محدد للتحقيقات.

وأردف شيحة: ناقشنا عدد من الإجراءات البديلة للحبس الاحتياطي، منها الإقامة الجبرية أو المراقبة الشرطية، وتم طرح فكرة التتبع الإلكتروني للمحبوس من خلال ارتداء أسورة إلكترونية، وكان هناك اقتراحًا بإنشاء فندق في مراكز الإصلاح والتأهيل لاستقبال المحبوسين احتياطيًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإجراءات المدنية الحبس الاحتياطي الحوار الوطني امناء الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني ملف الحبس الاحتیاطی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الجهاز الوطني للتنمية يعلن عن التشطيبات النهائية لمبنى مكتب الخارجية بسرت

الوطن|متابعات

أعلن الجهاز الوطني للتنمية عن التشطيبات النهائية

لمبنى مكتب الخارجية بسرت لمقر إدارته بعد طالته معاول البناء وطفرة الإعمار ضمن مشاريع البناء والتنمية من خلال الجهاز الوطني للتنمية .

وأكد الجهاز على الواجهة الدبلوماسية للدولة الليبية حيث ان  تم إضافة منظومات حديثة لسرعة الإجراءات للمواطنين والأجانب الدبلوماسيين.

وتابعت الإدارة التنفيذية للجهاز آخر أعمال الصيانة  فيما ينتظر أعمال التجهيز اللاحقة لهذا المقر الذي سيُفتتح اليومين القادمين بموجب محفل بهيج سيقيمه القائمين على هذا المكتب، وبحضور ممثلي الإدارة المحلية، وعدد غفير من أهالي مدينة سرت كأحد المقار النموذجية التي ستضاف لسلسلة المشاريع التي ينجز أعمال صيانتها وتطويرها الجهاز الوطني

الوسومالجهاز الوطني للنفط الواجهة الدبلوماسية للدولة الليبية ليبيا مكتب الخارجية بسرت

مقالات مشابهة

  • الجهاز الوطني للتنمية يعلن عن التشطيبات النهائية لمبنى مكتب الخارجية بسرت
  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • إشكالية الحبس الاحتياطى وحقوق الإنسان
  • رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • الحوار الوطني: طرح قضية محو الأمية على طاولة النقاش خلال الفترة المقبلة
  • برلمانية: الحوار الوطني وفر مناخا لتبادل الآراء بين التيارات السياسية والمجتمعية
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني