عقد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اجتماعًا بديوان عام المحافظة، اليوم الأحد، لمتابعة موقف مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري التي يتم تنفيذ مرحلتها الأولى داخل محافظة الأقصر بقرى مركزي إسنا وأرمنت، وذلك لسرعة تشغيل المشروعات الخدمية التي تم الانتهاء منها للتسهيل على المواطنين، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر.

ووجه محافظ الأقصر، خلال الاجتماع بالانتهاء من فرش وتجهيز وتشغيل عدد 8 مجمعات خدمية، بواقع 4 مجمعات في كل من مركزي إسنا وأرمنت، كمرحلة عاجلة وذلك خلال الشهر الجاري، لحصول المواطنين بتلك القرى على الخدمات الموجودة في المجمعات من أجل تخفيف أعباء ومشقة الانتقال والتيسير على المواطنين بتلك القرى.

كما وجه المحافظ، خلال الاجتماع بالتنسيق بين الوحدات المحلية والحماية المدنية لتشغيل 4 نقاط إطفاء ضمن المباردة بواقع نقطتين في كل مدينة كمرحلة أولى لتقديم الخدمة للمواطنين وبما يحقق رضائهم وشعورهم بأهمية وجدوى المشروعات التي تم تنفيذها في إطار المبادرة.

و استمع محافظ الأقصر، إلى جاهزية قطاعات البريد والتموين والتضامن الاجتماعي والزراعة والاتصالات والوحدات المحلية والشباب والرياضة للتشغيل الفوري للمشروعات التي تم تنفيذها ضمن المبادرة واحتياجات قطاعي الشهر العقاري والسجل المدني للتشغيل، مُؤكدًا على أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من أهم المشروعات القومية الكبرى التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مُشيرًا إلى ضرورة سرعة الانتهاء من تشغيل كافة المشروعات ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية.

جاء ذلك بحضور محمد عبد الفتاح، السكرتير العام لمحافظة الأقصر، وهدى المغربي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورئيس مدينة إسنا الدكتور محمد رزق، ورئيس مدينة أرمنت علي عثمان، ومحمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والتموين والشهر العقاري والبريد والسجل المدني والشباب والرياضة والحماية المدنية والاتصالات ومسئولي القطاعات الخدمية المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر مشروعات حياة كريمة محافظ الأقصر مجمع الخدمات الحكومية محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا موسعًا لمناقشة معدلات تنفيذ مشروع فخامة الرئيس لتطوير القرية المصرية مبادرة "حياة كريمة".

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مدينة شبين القناطر، والمهندس خالد سعد ممثل دار الهندسة وكذا مسئولي جهاز تعمير القاهرة الكبرى ومدير مديرية الصحة والشباب والرياضة والزراعة والتضامن الاجتماعي والكهرباء والطرق والطب البيطري والاسكان وشركه مياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي  لمياه  الشرب والصرف الصحي.

وأكد محافظ القليوبية، على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية، واتخاذ خطوات جادة وسريعة للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة في أسرع وقت ممكن، حيث بلغت نسبة تنفيذ المشروعات 93.5% بالمرحلة الأولى.

وخلال الاجتماع، استعرض المحافظ  التقارير المتعلقة بنسب تنفيذ المشروعات ووضع الحلول لبعض المعوقات التي قد تعترض سير العمل، بهدف تذليلها وضمان استمرارية تقدم الأعمال بوتيرة سريعة وفعالة.

وتابع المحافظ الاجتماع بإستعراض سير العمل في مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شبين القناطر ومتابعة نسب التنفيذ في كل مشروع، والوقوف على أي عقبات أو تحديات تواجه العمل، وذلك بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى المستهدفة.

وأكد  المحافظ خلال الاجتماع على أهمية التعاون والتكاتف بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ هذه الملفات والمشروعات الهامة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويُسهم في تحسين مستوى حياتهم.

وأكد المحافظ على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرسومة في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصرى بهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين بكافة قرى المبادرة وتوفير الخدمات الأساسية لهم في مختلف المجالات.

وجدير بالذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث تستهدف المبادرة بالمرحلة الاولي مركز شبين القناطر بإجمالي (٩) وحدات محلية، و(٣٦) قرية، و(١٤٨) عزبة بإجمالي 703 مشروع، بتكلفة نحو 7.1 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • نائب محافظ الأقصر يشيد بعمل لجنة تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"