أكد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، أهمية الدور الرائد للشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجتمعات، كونهم قوة الأوطان وأملها في بناء غدٍ أفضل، ومستقبل مشرق بطاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم وبسواعدهم.

ضرورة الاستثمار في طاقات الشباب 

وأشار «العسومي»، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب، الذي يوافق الثاني عشر من شهر أغسطس من كل عام، إلى ضرورة الاستثمار في طاقات الشباب، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، وإعداد أجيال جديدة مؤهلة، لديها القدرة على الابتكار والإبداع والريادة وتولي المسؤولية، مؤكدًا أنهم مقياس تقدم الأمم ومحرك أساسي لعجلة التقدم والبناء.

إبراز جهود دعم الشباب 

وقال رئيس البرلمان العربي، إن اليوم العالمي للشباب، يعد فرصة كبيرة للاحتفاء بما قدمه الشباب في المجالات كافة محليا وعالميا، ولتحفيز أقرانهم على بذل الجهود لرد الجميل لأوطانهم، وإبراز إبداعاتهم وقدارتهم الابتكارية في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن هذا اليوم يأتي لإبراز الجهود المبذولة من جانب حكومات الدول ومؤسساتها المعنية، للاهتمام بالشباب في صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم، وتذليل العقبات كافة، وتسخير الإمكانات لخدمة الشباب، وتعزيز الوعي بمفهوم تمكين الشباب، وكذلك إبراز وتفعيل المبادرات الداعمة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرلمان العربي العسومي اليوم العالمي للشباب رئيس البرلمان العربي

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الاتصال المرئي، الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها"، بنادي الرياضات البحرية بالغردقة، بحضور 250 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لدعم الشباب وتعزيز دورهم الإيجابي في المجتمع، لتحقيق التنمية الشاملة والإيجابية لهم في كافة المجالات، وفي إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).

وخلال حفل الختام، تم استعراض ما تم خلال المعسكر  من جلسات و ورش عمل و توصيات المعسكر، بالإضافة إلى تدشين المركز الاعلامي ومركز دعم للمحاور المركزية لحملة بشبابها.

وخلال كلمته، أشاد وزير الشباب والرياضة بالجهود المستدامة التي تبذلها الحملة على أرض الواقع، معبراً عن تقديره للأنشطة والفعاليات المتنوعة التي نفذتها الحملة في مختلف المجالات.

وهنأ الدكتور أشرف صبحي القائمين على حملة "بشبابها" بالنجاح الكبير الذي حققه معسكر الحملة في الغردقة، كما وجه شكره لنادي الرياضات البحرة على استضافة المعسكر ودعمه المستمر للشباب ومبادراتهم.

والجدير بالذكر أن المعسكر تضمن مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي ركزت على تعزيز المهارات السياسية والقيادية للشباب، بالإضافة إلى مناقشة أهمية وكيفية المشاركة السياسية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • استنكر الخذلان العربي لغزة.. البرلمان يؤكد أنه سيكون عند حسن ظن الشعب وقيادته الشجاعة
  • صادق الصباح ضمن لجنة تحكيم أكبر جائزة للأدب الأكثر تأثيرا على مستوى العالم العربي
  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • البرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات النيابية بالأردن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • منتخب مصر للشباب يحقق تعادلا مثيرا 4-4 مع الفريق الأول بنادي الصليبخات الكويتي