جريدة زمان التركية:
2024-09-10@13:43:27 GMT

تركي يستولي على وثائق سرية من البنتاجون!

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – اعتقل المهندس التركي، جوكهان. ج، الذي يعمل في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، بتهمة إخفاء عشرات الوثائق السرية الخاصة بالجيش في منزله.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن سجلات المدعين العامين أن جوكهان، الذي يحمل أيضًا الجنسية الأمريكية، طبع 3400 صفحة من الوثائق خلال الفترة التي قضاها في سلاح الجو والتي بدأها في منتصف عام 2023.

وخلال الأسبوع الأخير، طبع جوكهان 406 صفحات، 82 منها تحمل علامة “سري للغاية”، وتم إلقاء القبض عليه من داخل منزله بينما كان يستعد للمغادرة إلى المكسيك.

وأوضح مكتب المدعي العام، الذي فحص تسجيلات الكاميرا الأمنية، أن جوكهان عادة ما كان يأخذ الوثائق التي طبعها في نهاية نوبته من مكتبه في أكياس تسوق بلاستيكية.

وتم العثور على أوراق تحمل شعار “سرية”داخل حقيبة جوكهان الذي أبلغ عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أنه يستعد للسفر إلى مدينة بويرتو فالارتا الساحلية بالمكسيك “للصيد مع الأصدقاء”.

وطالب مكتب المدعي العام باستمرار احتجاز جوكهان بسبب خطر الفرار.

من جانبه زعم جوكهان في أول إفادة له أثناء الاعتقال أن الوثائق التي بحوزته قد انتهت صلاحيتها، غير أن مكتب المدعي العام يؤكد أن الوثائق لا تزال محدثة.

وذكرت “صحيفة واشنطن” بوست أيضًا أن جوكهان قد يواجه عقوبة السجن لمدة أقصاها خمس سنوات أو غرامة قدرها 250 ألف دولار، بسبب مصادرة وثائق سرية والاحتفاظ بها رغم أنه ليس مصرحًا له بذلك.

ووفقًا للمعلومات التي قدمها مكتب المدعي العام، قدم جوكهان ، المولود في اسطنبول، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2001 للعمل في شركة اتصالات وحصل على حق الإقامة الدائمة في عام 2012، من ثم أصبح مزدوج الجنسية بحصوله على الجنسية الأمريكية في عام 2021.

 

Tags: البنتاجونجاسوس تركيجوكهانوزارة الدفاع الأمريكية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البنتاجون جوكهان وزارة الدفاع الأمريكية مکتب المدعی العام

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يبحث مع المدعي العسكري سير عمل الادعاء والمحاكم العسكرية

بحث رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة مع المدعي العام العسكري عبدالرحمن الروياتي، ورئيس الهيئة العامة للقضاء العسكري عبدالسلام بن غربية؛ بحث سير عمل الادعاء العسكري والمحاكم العسكرية.

وشدد الدبيبة خلال اللقاء الذي عقد بطرابلس على أهمية الالتزام بالمعايير القانونية في جميع مراحل التقاضي والإجراءات المتعلقة بالقضايا العسكرية؛ مؤكدا ضرورة الحفاظ على النزاهة والشفافية في جميع العمليات.

كما بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لضمان تطبيق القانون على الجميع دون استثناء، والعمل على تطوير البنية التحتية للمحاكم العسكرية لضمان تحقيق العدالة، وفق ما نشره المكتب الإعلامي للحكومة.

المصدر: حساب حكومة الوحدة الوطنية

الدبيبةالمدعي العسكريرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • جدل واسع في الكنيست حول تسريب وثائق سرية لـ«حماس».. ما علاقة السنوار؟
  • انتخاب مكتب مديري جديد لفريق المغرب أتلتيك تطوان
  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • الاحتلال يحقق في تسريب وثائق عن حماس تهدف لتشكيل الرأي العام في إسرائيل
  • الدبيبة يبحث مع المدعي العسكري سير عمل الادعاء والمحاكم العسكرية
  • ما قصة ” وثائق حماس السرية” ولماذا تثير استياء الاحتلال ؟
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في استغلال وثائق مزورة منسوبة لحماس
  • مكتب جورج بوش الابن يكشف موقفه من المرشحين للرئاسة الأمريكية
  • بعيون أصدقائها.. هذه هي عائشة نور إيجي المتضامنة الأمريكية التي قتلها الاحتلال