مأرب برس:
2024-09-10@13:41:44 GMT

العليمي يطلب من أمريكا دعما عاجلا وسفير واشنطن يرد

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

العليمي يطلب من أمريكا دعما عاجلا وسفير واشنطن يرد

دعا رئيس مجلس القيادة في اليمن رشاد العليمي، الى اسناد دولي للجهود الحكومية في مواجهة آثار المتغيرات المناخية في البلد.

واستقبل الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، سفير الولايات المتحدة الاميركية، لدى اليمن، ستيفن فاجن، في الرياض.

ووضع العليمي، السفير الاميركي في صورة الاوضاع الوطنية اقتصادياً، وانسانياً التي فاقمتها اعتداءات المليشيات الحوثية الارهابية بدعم من النظام الايراني على المنشآت النفطية وسفن الشحن البحري.

كما تطرق، الى آثار الكارثة الطبيعية التي ضربت محافظات حجة والحديدة، وتعز، ومأرب، والتدخلات الدولية المطلوبة لإسناد جهود الحكومة في مساعدة المتضررين، واصلاح الخدمات المدمرة في المحافظات الاربع.

وقالت وكالة سبأ ان السفير الاميركي ابدى استعداد بلاده لتدخل عاجل على هذا الصعيد، وفقاً لتقييمات المنظمات الدولية، و شركاء العمل الانساني في اليمن.

هذا وتطرق اللقاء ايضا، الى مستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة، بما في ذلك الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وتداعياتها الكارثية على السلم والامن الدوليين، وفق الوكالة.

واكد الرئيس، موقف اليمن الثابت الى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة على اساس المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما جدد رئيس مجلس القيادة الترحيب بالجهود المشتركة لجمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الاميركية، من اجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، واستئناف المفاوضات وانهاء المعاناة الانسانية المؤلمة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة لطلاب مدارس جهران تضامناً مع الشعب الفلسطيني ووفاءً للرسول الأعظم

الثورة نت | أمين النهمي

نظم طلاب مدارس مديرية جهران، اليوم، مسيرة طلابية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ووفاءً للرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.

وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها مدراء مكاتب التربية والتعليم حسين الحملي، وشرطة المديرية المقدم ضيف الله الخطيب، ومكتب مدير المديرية محمد عبدالمغني، والإعلام أمين النهمي، ونائبا مدير مكتب التربية عبدالله عبدالخالق البنوس،  ومحمد الغبر، وشؤون العاملين بالمديرية محمد الشاوش، والتعبئة بمدينة معبر عبدالله الحاتمي، وحشد من الطلاب والمعلمين، الهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني على غزة.

وجددوا العهد والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والسير على نهجه القرآني المحمدي الأصيل، والاقتداء به في مواجهة الكفار والمنافقين، مؤكدا استمرار فعاليات المولد النبوي الشريف في جميع المدارس.

وأدان المشاركون ما يقوم به العدوان الصهيو أمريكي من مجازر وجرائم وحشية بحق إخواننا في فلسطين، وتدمير المدارس والمؤسسات التعليمية.

وأكد البيان الاستمرار في إقامة الأنشطة التربوية والتعبوية المناهضة للعدوان الصهيو أمريكي على فلسطين، وعلى بلادنا.

وأشاد بإنجازات الأجهزة الأمنية اليمنية بكشف خلايا التجسس، وفضح مخططات العدو الصهيوني والأمريكي التي تستهدف المؤسسات التربوية والتعليمية وبقية المؤسسات الأخرى.

وطالب البيان قيادة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي بالعمل على تغيير المناهج الدراسية وفق رؤية تربوية تعزز وتواكب التطور العلمي الحاصل.

ودعا المشاركون في المسيرة طلاب المدارس في جميع الدول العربية والإسلامية، وكل أحرار العالم للخروج بمسيرات تضامنية مع مظلومية أطفال وطلاب غزة ونصرة للشعب الفلسطني.

كما دعا البيان كافة طلاب محافظة ذمار إلى الحضور والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم بجامعة ذمار.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات الأمم المتحدة في الأراضي المحتلة
  • مسيرة حاشدة بواشنطن للمطالبة بتحقيق مستقل في مقتل الناشطة نور إيجي
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • “الوزاري الخليجي” يؤكد وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني في التطورات الراهنة
  • عُمان تطالب المجتمع الدولي بوقف نزيف الدم وتجويع وتشريد الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة لطلاب مدارس جهران تضامناً مع الشعب الفلسطيني ووفاءً للرسول الأعظم
  • سفير مصر برام الله لـ رئيس الوزراء الفلسطيني: نواصل جهودنا لـ وقف العدوان على غزة
  • حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط
  • خبير: المرشحون السياسيون في أمريكا يحاولون كسب تأييد الجماعات اليهودية
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح