كتب- محمد نصار:

التقى إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بأصحاب المشروعات الفائزة بمحافظة القاهرة في الدورتين السابقتين للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

جاء ذلك بحضور السفير هشام بدر، منسق عام المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بديوان عام المحافظة.

وأكد محافظ القاهرة، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، غير مسبوقة تعبر عن الرؤية الصادقة لتحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة التي وجهت بها القيادة السياسية لتحقيق التنمية بمضمونها الشامل والتي تسعى لرفع معدلات النمو وتوفير مزيد من فرص العمل مع الأخذ في الاعتبار حماية البيئة وتحسين نوعية العمل ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتحقيق الاستفادة الكاملة من الموارد المتاحة.

وأضاف محافظ القاهرة، أن لقاء اليوم مع أصحاب المشروعات الفائزة يهدف إلى بحث سبل الاستفادة من المشروعات الفائزة بطريقة عملية، وكيفية تقديم الدعم اللازم لها، وتذليل المعوقات التي تواجهها، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستفادة من خبرات أصحاب تلك المشروعات في تدريب الشباب والمرأة وذوي الهمم على الحرف اليدوية، بالإضافة إلى توفير معارض دائمة لعرض المنتجات والحرف.

وأشار محافظ القاهرة، إلى ضرورة تواصل أصحاب المشروعات مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق بين رؤية المحافظة والمجتمع المدني لتشجيع المشروعات الصغيرة، وتطبيق أكثر الأفكار التي تقدم حلولًا غير تقليدية للمشكلات.

ودعا محافظ القاهرة، جميع الجهات، والأفراد للإسراع بالمشاركة في الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمشروعات جادة تنافس في جذب استثمارات جديدة للمحافظة، وتوفر فرص عمل، وتعمل على ظهور العاصمة بالشكل اللائق لما تملكه المحافظة من كوادر وكفاءات.

وأكد السفير هشام بدر، أن تلك المشروعات تعكس الابتكار والإبداع والتميز لدى أبناء القاهرة ،مثمنًا الدعم والمساندة الذي تقدمه محافظة القاهرة لأصحاب المشروعات، مشيرًا إلى أن المبادرة رسالة للعالم تؤكد قدرة مصر بفكر أبنائها على المساهمة في إيجاد حلول لمشكلة التغيرات المناخية.

وأضاف السفير هشام بدر، أن المشروعات التي تقدمت للمشاركة في المسابقة بالدورتين السابقتين ولم يحالفهم الحظ يمكنهم التقدم للمشاركة في الدورة الثالثة.

شهد اللقاء اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وحسام الدين فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، ومنى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الأدغم، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، وممثلين عن وزارات التخطيط، والاتصالات، والبيئة، والمجلس القومي للمرأة، وجامعتي عين شمس، وحلوان، وأصحاب المشروعات الفائزة بالمبادرة في الدورتين السابقتين على مستوى الجمهورية ومستوى المحافظة من بينها مشروع "الخردة باب رزق"، ومشروع مركز مصر لإدارة المخلفات الصلبة، ومشروع "جديد".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إبراهيم صابر محافظ القاهرة مبادرة المشروعات الخضراء الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة نائب المحافظ للمنطقة المشروعات الفائزة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يلتقي أعضاء لجنة تقييم المشروعات الخضراء

كتب- محمد نصار:

التقى إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اليوم أعضاء اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء ضمن مشاركة المحافظة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة.

وأكد محافظ القاهرة، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مبادرة غير مسبوقة تعبر عن الرؤية الصادقة لتحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة التي وجهت بها القيادة السياسية لتحقيق التنمية بمضمونها الشامل والتي تسعى لرفع معدلات النمو وتوفير مزيد من فرص العمل مع الأخذ في الاعتبار حماية البيئة وتحسين نوعية العمل ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتحقيق الاستفادة الكاملة من الموارد المتاحة.

ولفت محافظ القاهرة، إلى أن العاصمة احتلت المركز الأول بين المحافظات في عدد المشروعات المقدمة بكل الفئات (مشروعات كبيرة الحجم، مشروعات متوسطة، مشروعات محلية صغيرة "حياة كريمة" والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح والمشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة)، حيث بلغ عدد المشروعات المقدمة 1063 مشروعًا منهم 131 مشروعًا مكتمل الشروط.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المبادرة تستهدف تلبية معايير الاستدامة البيئية والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون وتلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد، والمشروعات التي تتناول حلولًا لقضايا الأمن الغذائي والأمن المائي وخدمات النظم البيئية والتنوع البيولوجي والذي يساعد بدوره على تخفيف آثار التغيرات المناخية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه سيتم اختيار أفضل 3 مشروعات من كل فئة وتصعيد 18 مشروعًا من المحافظة لعرضهم على اللجنة العليا لاختيار المشروعات الفائزة للمشاركة في مؤتمر المناخ (Cop 29) بدولة أذربيجان.

ووجه محافظ القاهرة، بتوفير التسهيلات اللازمة لقيام لجنة التقييم بمهامها، مؤكدًا أنه تم تكوين اللجنة من الأساتذة المختصين والمتخصصين المعنيين من بينهم أساتذة من جامعة عين شمس والمجلس القومي للمرأة لإبداء الرأي الفني والأكاديمي الشامل لكل الجوانب البيئية والاقتصادية.

وأعرب محافظ القاهرة، عن ثقته في قدرة أبناء محافظة القاهرة على تقديم مشروعات متميزة تساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، مؤكدا أن المحافظة لن تدخر جهدًا في تقديم كل الدعم للمشروعات الفائزة، مؤكدًا أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة في التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها.

وثمن محافظ القاهرة، جهود اللجنة وجميع المشاركين بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة في نسختها الثالثة، لكي تحقق هذه المشروعات التنمية المستدامة والصالح العام وتعظيم الاستفادة من هذه المشروعات.

اقرأ أيضًا:

توجيهات جديدة من التعليم بشأن صرف مقابل التدريس بالحصة - تفاصيل

شبورة وتراجع الحرارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الأقصر يشيد بعمل لجنة تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ القاهرة يلتقي أعضاء لجنة تقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ القاهرة: المُبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة 
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الخضراء الذكية
  • الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنوفية يترأس اجتماع لجنة تقييم مشروعات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة التنفيذية المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية