البلاد – الرياض
بيعت ثلاثة صقور بمبلغ 102 ألف ريال في الليلة الثانية من ليالي منصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بمشاركة مزارع إنتاج رائدة من 16 دولة حول العالم، ويستمر حتى الـ24 من أغسطس الجاري، في مقر النادي بمَلهم (شمال الرياض).
وتواصل الحضور الكبير من قبل الصقارين ومنتجي الصقور، وجاءت بداية الليلة بالصقر الأول (فرخ جير شاهين) من مزرعة فالكون لاين النمساوية وتم بيعه بمبلغ 32 ألف ريال، بعدها عرض الصقر الثاني (فرخ مثلوث جير) من مزرعة جون لاجون الكندية التي تشارك للمرة الأولى في المزاد، وتم بيعه بمبلغ 32 ألف ريال، وكان ختام الليلة مع الصقر الثالث (فرخ مثلوث جير) من مزرعة روح الكندية، وبيع بمبلغ 38 ألف ريال.


ويوفر المزادُ منصةً موثوقةً وفريدةً من نوعها لنخبة الصقور من حول العالم، والصقور من السلالات الحائزة على بطولات دولية، من خلال تنظيم مزاد تنافسي مباشر وسريع، يجمع الصقارين والمنتجين وعشاق الصقور من السعوديين ومختلف دول العالم، ويتم نقل فعاليات المزاد عبر القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث والبث المباشر لمنصات التواصل الاجتماعي.
يذكر أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يسهم في تحقيق رؤية نادي الصقور السعودي؛ المتمثلة في الريادة في مجال التطوير والابتكار في هواية الصقور وتربيتها وإنتاجها ورعايتها، وهو دعم ثقافي واقتصادي، ومنصة لتعزيز الوعي البيئي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 ألف ریال

إقرأ أيضاً:

عشاق الرياضات التراثية يقبلون على مزاد الصقور اليومي

تواصلت في «مركز أدنيك أبوظبي» فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي استقطب في يومه الثامن، سلسلة من العروض والتجارب الاستثنائية التي احتفت بالتاريخ والتراث والتقاليد الإماراتية الأصيلة.
ومن أهم هذه الفعاليات، «مزاد الصقور» اليومي الذي ركز على الخصائص والصفات الفريدة التي تتميز بها هذه الطيور، بحضور عدد كبير من الصقّارين المبتدئين والمحترفين من مختلف الجنسيات.
وأتاح المعرض ولأول مرة في تاريخه فرصة للمزايدين، لتقديم عطاءات عبر الإنترنت على صقور متميزة عرضت في منطقة عرض خاصة، ضمن المعرض.
وبالاستفادة من هذه الميزة الجديدة والحصرية، يمكن للمزايدين تقديم عطاءات لـ 10 من أفضل أنواع الصقور، بناء على معلومات مفصّلة متاحة على المنصة الرقمية للمعرض، ويمكن الاطلاع عليها من أي مكان في العالم. وقد حملت هذه الصقور بطاقات تتضمن معلومات مفصلة عن خصائصها، على أجهزة تفاعلية.
وتخلل المعرض مسابقة جمال الخيول التي نظمتها «جمعية الخيول العربية» وركزت على أناقتها، وخصائصها الفريدة، وإبراز دور مدربيها على حلبة العرض.
كما قدم فريق «كلّنا مع أصحاب الهمم» عرضاً تقليدياً لرقصة اليولة، التي تميزت بحركات وإيقاعات سلسة؛ وقد خطف هذا العرض أنظار الجمهور، بفضل احتفائه بجمال الفنون والتقاليد الإماراتية الأصيلة، بتقديم فرصة فريدة للزوّار لمشاهدة المواهب المتميّزة التي يتمتع بها أصحاب الهمم.
كما قدم «نادي ظبيان للفروسية» عروض القفز التي ركزت على أهمية الانضباط عند القفز على ظهور الخيل.
واستضافت «منصة المعرفة» جلسة «البيئة الصحية والعافية المستدامة للأطفال في المنزل».
ويركز المعرض على الاحتفاء بالموروث الثقافي الإماراتي الأصيل، وتبنّي الابتكار، وتعزيز مكانة أبوظبي مركزاً لرياضة الصيد والفروسية، وملتقى للتعليم وبناء الشراكات التجارية الجديدة، وتشجيع بيئة مستدامة مبتكرة. (وام)

مقالات مشابهة

  • خسر الجولة الثانية أمام أنغولا..صقور الجديان تسقط في فخ الغزلان
  • تفاصيل جلسة مزاد 16 سبتمبر 2024 للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
  • تفاصيل جلسة مزاد سبتمبر 2024 لبيع السيارات بجمارك مطار القاهرة.. الشروط المطلوبة
  • البرازيلي نيكلوس يتوج بالمرحلة الثانية لطواف صلالة الدولي للدراجات
  • بمبلغ 4 مليارات ريال..الأوقاف تدشن مشروع”وتعاونوا على البر والتقوى” في مؤسسة اليتيم التنموية
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • «معلومات الوزراء»: استخدام الفحم في العالم ارتفع بنسبة 2.6% عام 2023
  • عشاق الرياضات التراثية يقبلون على مزاد الصقور اليومي
  • شبان صقور الأردن يتأهلون لكأس العالم