صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@13:45:42 GMT

«كاس» تجرد «المدمرة» من «البرونزية»!

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة لاعبة أستراليا تدخل التاريخ في سلة الأولمبياد الصين «5 من 10» في «أثقال باريس» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


خسرت الأميركية جوردان تشايلز الميدالية البرونزية، في الحركات الأرضية للسيدات، ضمن منافسات الجمباز في أولمبياد باريس، بعدما قضت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» بأن لجنة التحكيم اتخذت قراراً غير لائق جعلها تتقدم من المركز الخامس.


ونتيجة لذلك، منح الاتحاد الدولي للجمباز برونزية الحركات الأرضية للرومانية آنا باربوزو (18 عاماً).
نشرت تشايلز «المدمرة»، والتي خاب أملها من قرار «كاس» عبر إنستجرام أربعة قلوب مكسورة، وأرفقتها «سأستغل هذا الوقت، وأزيل نفسي من وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل صحتي العقلية شكراً لكم».
وبدورها، قالت زميلتها مواطنتها أسطورة الجمباز سيمون بايلز «أرسل لك الكثير من الحب جوردان، ارفعِ رأسك عالياً أيها البطلة الأولمبية! نحن نحبك!».
ورداً على شكويين مقدمتين من الاتحاد الروماني للجمباز واللاعبتين آنا باربوزو وسابرينا فوينيا، قضت محكمة التحكيم الرياضية، بأن تقييم تشايلز لدرجة الصعوبة، تم تقديمه بعد الموعد النهائي المحدد بدقيقة واحدة لمثل هذه الحالات وكان لا ينبغي حصول ذلك.
وبعد المراجعة، تم رفع نتيجة تشايلز، الفائزة بالميدالية الذهبية مع الولايات المتحدة، إلى 13.766 نقطة.
وكان ذلك كافياً لكسب الميدالية البرونزية خلف البرازيلية ريبيكا أندرادي المتوجة بالذهب وبايلز صاحبة الفضية.
كان ما حصل ضربة مدمرة لباربوزو التي اعتقدت أنها نالت البرونزية برصيد 13.700 نقطة، لكنها تراجعت للمركز الرابع وفوينيا للخامس، غادرت اللاعبتان وهما تبكيان.
وقالت باربوزو لوسائل الإعلام الرومانية بعد حصولها على الميدالية الوحيدة لبلادها في مسابقة الجمباز «بالكاد أستطيع التعبير عن مشاعري، لا أصدق ذلك».
وتابعت «عندما سمعت النبأ، خشيت ألاّ يكون صحيحاً، وبمجرد أن تأكدت، عانقت والدي واتصلت بكل من ساعدني».
من ناحيته، وصف رئيس الوزراء الروماني مارسيل تشيولاكو ما حصل سابقاً بأنه «موقف فاضح» وقال إنه سيقاطع حفل ختام الألعاب الأولمبية.
ووقعت الدراما في الحدث الأخير لمنافسات الجمباز في بيرسي أرينا.
وقالت محكمة التحكيم الرياضية في بيانها إن حكمها ينطبق على نتيجة تشايلز، مؤكدة أنه يجب إعادة النتيجة إلى القرار الأول (13.666 نقطة).
لكن «كاس» لم تحكم على الترتيب النهائي للحركات الأرضية، قائلة إنه يتعين على الاتحاد الدولي للجمباز فرز الميداليات.
وأصدرت اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأميركية والاتحاد الأميركي للجمباز بياناً مشتركاً أفادا فيه أن تشايلز «مدمرة» بسبب الحكم.
وتابع البيان «طوال عملية الاستئناف، تعرضت جوردان لهجمات مستمرة ولا أساس لها من الصحة ومؤذية للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي».
وأضاف «لا ينبغي أن يخضع أي رياضي لمثل هذه المعاملة، إننا ندين هذه الهجمات ومن يشارك فيها أو يدعمها أو يحرّض عليها، ونشيد بجوردان لتصرفها بنزاهة سواء على أرض الميدان أو خارجه، ونحن نواصل دعمها».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا الجمباز باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

"الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند

 مسقط- الرؤية

شارك طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية، في اجتماع الجمعية العمومية الرابع والأربعين للمجلس الأولمبي الآسيوي، والذي عقد في العاصمة الهندية نيودلهي، بحضور رؤساء وممثلي اللجان الأولمبية الوطنية الـ45 بالقارة الآسيوية، حيث شهد الاجتماع إعلان راندير سينغ رئيساً للمجلس الأولمبي الآسيوي، كونه المرشح الوحيد لهذا المنصب.

وتضمنت أعمال الجمعية العمومية انتخاب نواب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي للمناطق الجغرافية الخمسة والمقسمة إلى شرق آسيا، وجنوب شرق آسيا، وجنوب آسيا، ووسط آسيا، وغرب آسيا، كما تم استعراض التقارير والعروض المرئية لآخر استعدادات اللجان المنظمة للدورات الآسيوية المقبلة ممثلة في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية (الرياض 2025)، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في هاربين بالصين التي ستقام في شهر فبراير 2025م، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب 2025 في طشقند بأوزبكستان، ودورة الألعاب الآسيوية العشرين في آيتشي ناغويا باليابان عام 2026م، وآخرها عرض اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك).

مقالات مشابهة

  • جائزة محمد بن راشد تدعو أبطال الأولمبية والبارالمبية للترشح
  • نينوى تكمل ملف الجسور المدمرة خلال حقبة داعش وتشرع باستحداث جديدة
  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • تحذيرات من توقف مستشفيين عن العمل شمال غزة
  • عامر حسين يكشف كواليس أزمة التحكيم
  • ضرورة التحكيم في عقود الصناعة المالية الإسلامية (2-2)
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الكويت تجرد 9 أشخاص من جنسيتهم.. تعرف على السبب