دعت "منظمات الهيكل" المزعوم أنصارها وجمهورها من المستوطنين ومعسكر اليمين الإسرائيلي، إلى اقتحام جماعي وواسع للمسجد الأقصى يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بمناسبة ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

وتزامنت هذه الدعوات مع اقتحام مجموعات من المستوطنين، اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال التي واصلت فرض القيود على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى والصلاة في باحات الحرم.

وأفادت دائرة الأوقاف في القدس أن المستوطنين اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات استفزازيو في باحاته وأدوا طقوسا تلمودية، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وذلك تزامنا مع قيود مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين.

وذكرت الأوقاف أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال انتشرت في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس المحتلة، وعرقلت وصول الفلسطينيين وشددت من إجراءاتها على بوابات الأقصى.

وتأتي هذه الاقتحامات في ظل دعوات استيطانية من "جماعات الهيكل المزعوم" لأكبر اقتحام للمسجد الأقصى الثلاثاء المقبل، تزامنًا مع "ذكرى خراب الهيكل".

وبدأت الجماعات الاستيطانية بالتحضير لإحياء الذكرى المزعومة، داعية أنصارها للمشاركة في سلسلة بشرية حول سور القدس القديمة عشية "الذكرى" يوم غد الإثنين.

وحسب برنامج الفعالية التهويدية، ستبدأ السلسلة البشرية الاستيطانية من حائط البراق باتجاه البلدة القديمة، وصولا إلى باب النبي داوود، سيتخللها مسيرة أعلام.

كما دعت "جماعات الهيكل المزعوم" أنصارها للمشاركة في أكبر اقتحام للمسجد الأقصى إحياء للذكرى المزعومة يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: للمسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لـ طولكرم ومحاصرة مستشفى المدينة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة، اليوم /الثلاثاء/، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن عددا من المواطنين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام تجاههم خلال اقتحامها لمخيم طولكرم.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وقوع عدة إصابات برصاص الاحتلال، ومنها إصابة في الركبة في مخيم طولكرم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت طولكرم بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت عدة أحياء، وحاصرت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ومداخل مخيم طولكرم.

كما دفعت قوات الاحتلال بمزيد من آلياتها العسكرية من المحور الغربي إلى وسط المدينة، وطالبت عبر مكبرات الصوت أصحاب المحلات التجارية بإغلاقها ومغادرة الأسواق، ما تسببت في حدوث أزمات مرورية شديدة في منطقة دوار ثابت ثابت، وشارع نابلس، ومحيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وطوقت قوات الاحتلال مخيم طولكرم، ونشرت آلياتها عند مداخله كافة، وقناصتها على البنايات العالية الكاشفة للمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة، بالإضافة إلى اقتحام جرافات الاحتلال مخيم طولكرم وشرعت بتجريف البنية التحتية عند مدخله الشمالي الرئيسي، وأغلقت مداخل حارة الغانم بالسواتر الترابية.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مواطنا من بلدة طمون.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس، كمال بني عودة بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن رأفت محمود صالح بني عودة (40 عاما)، خلال مروره على حاجز بوابة عاطوف شرق طوباس، مشيرا إلى أن المعتقل أسير سابق ويعاني أمراضا ورثها من السجن جراء تعرضه للضرب من السجانين.

اقرأ أيضاًالسعودية تستنكر بشدة استهداف الاحتلال لخيام النازحين في مواصي خان يونس

الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير في طوباس بالضفة الغربية

فتح: مجزرة المواصي الدموية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة

مقالات مشابهة

  • إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لـ طولكرم ومحاصرة مستشفى المدينة
  • تركيا تتوعد بمحاسبة إسرائيل
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • للوقاية من السرطان.. منظمات ألمانية تدعو لممارسة الرياضة يوميا في المدارس لمدة ساعة
  • لوحة لصنعاء القديمة للفنان اليمني الشهير "عدنان جمّن" تثير جدلًا واسعًا
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • تجنيد الكهنة وإعداد المخططات جزء من خطة بن غفير لبناء الهيكل الثالث بالأقصى