باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة الصين «5 من 10» في «أثقال باريس» أحمد تاج الدين يهدي البحرين ذهبية دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


حسمت أستراليا برونزية مسابقة كرة السلة للسيدات في اليوم الأخير من أولمبياد باريس، وذلك بفوزها المثير على بلجيكا 85-81 على ملعب «بيرسي أرينا» بفضل تألق إزي ماجبيجور صاحبة 30 نقطة مع 13 متابعة.


وبعدما انتهى مشوارها في نصف النهائي على يد الولايات المتحدة حاملة اللقب، عوضت أستراليا بعض الشيء ونالت ميداليتها الأولمبية السادسة، موزعة مناصفة بين فضيات وبرونزيات، حارمة بلجيكا من تتويج مشاركتها الثانية بميدالية، رغم جهود أبرز نجمات الألعاب إيما ميسيمان (23 نقطة) وجولي فانلو (26 مع 11 تمريرة حاسمة).
وعلقت ميسيمان على الخسارة بالقول «إنها مؤلمة، جئنا إلى هنا مع الكثير من الطموح، كانت رحلة متقلبة بالنسبة لنا، بدأنا بشكل سيء (بخسارتين في دور المجموعات أمام ألمانيا والولايات المتحدة) لكننا حاولنا المحافظة على إيماننا (بالتقدم)، كانت مباراة رائعة من الفريقين ونجحن في الخروج منتصرات في النهاية».
وأبدت حسرتها على عدم إحراز ميدالية لكن «يجب أن نكون فخورات حقاً بأنفسنا. يجب أن نكون فخورات ببلدنا وكل الناس الذين أتوا لمشاهدتنا».
وقدم المنتخبان مباراة مثيرة جداً انتهى ربعها الأول، بتقدم أستراليا بفارق نقطة فقط 20-19 حملتها معها إلى الشوط الثاني، بعد نجاح بلجيكا في تعويض تخلفها بفارق 7 نقاط 25-32 قبل 4.10 دقيقة على نهايته.
وبدا بعد استراحة الشوطين أن أستراليا في طريقها لحسم المواجهة، من دون صعوبة نتيجة تقدمها بفارق 10 نقاط 52-42 مع الوصول إلى منتصف الربع الثالث، لكن بلجيكا لم تلقِ سلاحها، وقاتلت حتى تقدمت 59-57 في آخر 1.16 دقيقة ثم 61-60 في نهايته بعد سلة من فانلو في الثواني الأخيرة.
وبقيت بلجيكا في المقدمة بفارق نقطتين، بعد مرور دقيقتين على الربع الأخير، قبل أن تستلم أستراليا المبادرة، وتبتعد بفارق 7 نقاط 76-69 في آخر 4 دقائق، ثم حافظت على تقدمها حتى النهاية رغم المحاولات البلجيكية، حاسمة المواجهة بفارق 4 نقاط.
ودخلت ماجنيبور التاريخ كأول لاعبة تسجل 30 نقطة أو أكثر مع 10 متابعات أكثر في مواجهة على ميدالية أولمبية، وهي علقت على ذلك بالقول «كانت مباراتنا الأخيرة، مباراة على الميدالية البرونزية، يجب أن أعطي الفضل لزميلاتي، قمن بعمل رائع طوال البطولة، وقدمن كل ما لديهن كل يوم».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أستراليا بلجيكا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

لم تنم جماهيره من الفرحة عقب المباراة.. منتخب كرة قدم يحقق فوزه الأول منذ 20 عامًا!

لم ينم شعب سان مارينو من الفرحة الخميس الماضي بعد أن حقق منتخب بلاده لكرة القدم فوزه الأول على الإطلاق منذ 20 عامًا!
وتفصيلاً، فاز منتخب سان مارينو لكرة القدم بهدف مقابل لا شيء على ليختنشتاين في دوري الأمم الأوروبي الخميس الماضي بعد عقدين من الزمن، خاض خلالهما 141 مباراة، لم يذق فيها طعم الفوز.
وقال ماركو تورا الحكم الدولي السابق الذي يرأس اتحاد الكرة في سان مارينو: “لم ننم الليلة الماضية. خلال الاحتفالات كان هناك من يصرخ، وهناك من يبكي.”
ولم يفز منتخب سان مارينو لكرة القدم بأي مباراة في 141 مباراة تنافسية سابقة، بالرغم من أنه أحرز أهدافًا في 3 مباريات تنافسية مؤخرًا، لكنه خسر فيها أمام الدنمارك وكازاخستان وفنلندا، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وتتصدر سان مارينو المجموعة (د) من دوري الأمم الأوروبية بعد حصولها على 3 نقاط لأول مرة من الفوز. أما جبل طارق التي لم تلعب بعد وليختنشتاين فلا يوجد لديهما نقاط حتى الآن.
وسيحاول منتخب سان مارينو تحقيق مزيد من الفوز خلال مباراتيه المقبلتين أمام جبل طارق وبعدها ليختنشتاين في نوفمبر، لكنه سيواجه مولدوفا الثلاثاء المقبل في مباراة ودية أولاً.
يذكر أن سان مارينو منطقة جبلية، وتعد من أقدم جمهوريات العالم، وتقع داخل مدينة ريميني الإيطالية.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تضرب بلجيكا بثنائية في دوري الأمم الأوروبية
  • فرنسا تتفوق على بلجيكا بثنائية
  • 347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا بدوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • أول سيارة عراقية تدخل الكويت.. مباراة تنهي قطيعة 33 عاما (شاهد)
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • نجلة عماد تدخل التاريخ كأول امرأة عراقية تحرز ميدالية ذهبية في البارامبياد
  • لم تنم جماهيره من الفرحة عقب المباراة.. منتخب كرة قدم يحقق فوزه الأول منذ 20 عامًا!